كشف خالد الصالحي رئيس الاتحاد الإفريقي لتنس الطاولة، أن البطولة الدولية التي أقيمت بمصر نالت إشادات دولية واسعة بالإضافة إلى المعسكر الدولي الذي سبق البطولة بمشاركة الصين والعديد من الدول المشاركة.

وقال الصالحي، إن نتائج البطولة تعكس المستوى الفنى العالى للمصريين، رغم مشاركة دول كثيرة من المتقدمين فنيا بخلاف الصين وكون الصين تتصدر جدول الميداليات شيء طبيعى ويليها مصر ثم الهند وأوغندا على الترتيب.


وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي، أنها المرة الأولى التي تحقق فيها أوغندا ميدالية في البطولات ووجه خطاب شكر للاتحاد المصري على المعسكر والبطولة وطلبوا تفعيل بروتوكول تعاون بين مصر ومختلف الدول الإفريقية من خلال وزارتي الرياضة والخارجية، فمصر دائما تقف بجانب الدول الشقيقة لتطوير المستوى وتحقيق افضل نتائج لكل الفئات العمرية اسوياء او بارالمبي.


وتوجه الصالحي، بالشكر إلى الاتحاد المصري لتنس الطاولة على  تنظيم هذه البطولة وخروجها بافضل صورة  بشهادة المسئولين بالاتحادين الدولى والأفريقي ، وكذلك صالات حسن مصطفى على التسهيلات والواجهة المشرفة من إقامة وملعب وتنظيم وهو ما يجعل هذا الصرح الرياضى مصدر فخر للرياضة المصرية والعربية والأفريقية.

 

واختتم الصالحي، أن تنس الطاولة في مصر في تطور كبير ونؤكد أن البطولات القادمة سواء عربية أو أفريقية أو عالمية ستكون بمشهد يليق باسم مصر.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الأحد

تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025 يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024. 

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقديم أمام الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق في مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز. 

وتغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 15 يوليو 2024. 

وتجرى عملية التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفرصة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية، وطلاب المدارس الدولية والعائدين (المصريين)، والطلاب الوافدين (الأجانب)، والطلاب الحاصلين على الإعدادية للعام السابق والراغبين في تغير نوعية التعليم التقدم للتسجيل في مدارس التكنولوجيا التطبيقية. 

شروط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

وتوضح الوزارة أن هناك شروط يجب توافرها في الطلاب المتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز، وأن عملية اختيار الطلاب تتم بمنتهى الدقة ووفق معايير وشروط محددة مثل الحصول على المجموع المحدد لكل مدرسة، واجتياز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية، مشيرة إلى أنه يتم توفير العديد من المميزات للطلاب من تدريبات عملية وشخصية وتخصصية وفق أحدث المعايير الدولية، ذلك بالإضافة إلى التعلم في بيئة تكنولوجية تواكب أحدث التطورات العالمية وتساعد الطالب على الابتكار والتطوير المهني والشخصي المستمر، وممارسة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية للطلاب في المدارس.

وتؤكد الوزارة أنه يحق للطالب اختيار ثلاثة مدارس كحد أقصى في النظام الواحد، كما تهيب الوزارة بأنه لن يعتد بأي تسجيلات على أي روابط إلكترونية أخرى واعتبارها إبداء للرغبات فقط .

مدارس التكنولوجيا التطبيقية في سطور

وأنشئت مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالـشـراكة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل المحلي والدولي. 

وتعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية حكومية نموذجية للتعليم الفـنـي تخضع لمجانية التعليم، وتعمل على تطبيـق المـعاييـر الدولية في طـرق التدريس. 

كما تعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية نموذجًا متطورًا من التعليم الفني تطبق المعايير الدولية في عمليه التدريس والتدريب داخل هذه المدارس. 

وتتميز مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوجود شريك خاص مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للنهوض بالمنظومة التعليمية الفنية داخل مصر.

مقالات مشابهة

  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الأحد
  • محمد آل نصفان يحقق لقب البطولة العربية الدولية للإسكواش
  • تطور جديد ومفاجئة .. صانع ألعاب فريق مانشستر دي بروين يتوصل لاتفاق مبدئي مع فريق السعودي
  • الصين تتولى رئاسة منظمة شنغهاي للتعاون للمرة الثانية
  • الزمالك يحصل على رخصة المشاركة في البطولات الأفريقية
  • 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي
  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025
  • المبادئ الخمسة للتعايش السلمي.. صمودٌ رغم الأزمات
  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"