عدلت محكمة الاستئناف العليا الجنائية أمس الإثنين عقوبة المتهم بقتل أخيه من المؤبد إلى 15 سنة بعد تسديد طعنات له بالسيف في منطقة مدينة عيسى.
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها بشأن تخفيض العقوبة من مؤبد إلى 15 سنة بأنه في مجال تقدير العقوبة فإنها ترى ظروف الدعوى وتنزل بالعقوبة إلى 15 سنة.
وكان المحامي الشيخ راشد آل خليفة والمحامي عبدالرحمن غنيم قد قدم طلبا في جلسة سابقة من خلال مرافعة مكتوبة وشفوية ببراءة موكلهما لكونه يدافع عن نفسه، وذلك على إثر مهاجمته من قبل المجني عليه بسكين بواقعة بحريني قتل شقيقه الذي كان يفتعل المشاكل وخرج من السجن قبل الحادثة بأقل من 24 ساعة.


وعاقبت محكمة الدرجة الأولى المتهم «الثلاثيني» بالسجن المؤبد بعدما قام المدان بقتل أخيه ووجه له 26 إصابة طعنية و26 إصابة قطعية متواجدة في الوجه وفروة الرأس والعنق والكتفين ويسار الصدر والبطن والظهر والفخذ والركبة اليسرى وأسفل الطرفين العلويين، وتبين بتر اليد اليسرى والإصبعين الخنصر والبنصر وجزء من الوسطى لذات اليد.
وتعود تفاصيل الواقعة كما شهد من خلالها الشاهد الأول الذي قال إنه عند حوالي الساعة السادسة صباحا خرج من المنزل، فشاهد جاره المتهم متوقفا أمام سيارته بجوار منزلهم، وكان يتحدث مع الشرطة بالهاتف، فطلب حضوره واستعلم منه عن الحالة التي عليها، فاصطحبه المتهم قرب سيارته، وشاهد شخصا ملقى على الأرض على وجهه وبه إصابات بليغة والدماء تسيل منه وبجانبه سكين وسيف، فسأله عن هوية الشخص الملقى على الأرض، فأبلغه أنه شقيقه المجني عليه، إذ كان مسببا إزعاجا لوالدته وهو من أرباب المخدرات وقام بقتله، وهذا جزاؤه ويجب أن يحصل به ذلك ودمه حلال.
وأضاف أنه سمع المتهم يسأل الإسعاف عما إذا كان المجني عليه يتواجد به نبض، فأخبروه بأنه متوفى، فقام بالالتفاف إلى جهة الشارع وابتسم، وبالتالي حضر رجال الشرطة، وقاموا بالقبض على المتهم.
الشاهد الثاني قال بأنه يسكن بمنزل المتهم في الطابق العلوي، ولاحظ وجود خلافات بين المجني عليه والمتهم أنه بيوم الواقعة بعد عودته من صلاة الفجر ودخوله مسكنه سمع صوت ارتطام وتكسير وكلام بلهجة غير مفهومة، وفي حوالي الساعة 6:30 صباحا لاحظ وجود سيارة إسعاف، فخرج من المنزل، وشاهد المتهم ملطخا بالدماء على رقبته، فتوجه إليه وكان بحالة غير طبيعية، وقرر له بأنه قتل المجني عليه، وأخذه إلى الجثة، وشاهد المجني عليه ملقى على بطنه وبه إصابات بليغة والدماء تسيل منه، وشاهد سكينا على الأرض بقرب السيارة وسيفا ملقى على الأرض أمام الكراج، فسأله عن سبب ذلك، فأخبره أنه يستحق ما حصل له، وأن المجني عليه طلب منه 4000 دينار، ولا يملك المبلغ.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المجنی علیه على الأرض

إقرأ أيضاً:

تسوية وضعية الأساتذة المتعاقدين الذين لم تُجدد عقودهم

أوضح وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أمس الخميس، بأنه تم تجديد عقود الأساتذة المتعاقدين بإستثناء عدد قليل منهم ستتم تسوية وضعياتهم حسب توفر المناصب.

وتحدث الوزير، خلال لقاء صحفي على هامش زيارة عمل وتفقد إلى قسنطينة، عن أهمية الرقمنة في تحسين عملية تسيير القطاع. لاسيما فيما يخص توظيف الأساتذة المتعاقدين الذي تم في ظل “الشفافية”.

وقال الوزير في هذا الصدد، أنه تم توظيف أساتذة متعاقدين جدد والعملية جرت في “ظل الشفافية بفضل الرقمنة”.

وفيما يتعلق بتحويل التلاميذ من مؤسسة إلى أخرى، أفاد الوزير بأنه قد تم التكفل إلى غاية اليوم ب 86 بالمائة من الحالات.

مؤكدا أنه تم إسداء تعليمات للمسؤولين المعنيين لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لطالبي هذا الإجراء.

وفيما يخص العملية المتعلقة بالتسجيل في السنة الأولى إبتدائي عن طريق الإعفاء عن العمر، قال الوزير أنها قد استكملت “بنجاح”.

وأكد بلعابد، أنه قد تم التكفل بحوالي 99 بالمائة من الحالات. مذكرا بأنه قد تم فتح التسجيل في الأقسام التحضيرية عن طريق منصة رقمية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لعامل دليفري لضبطه بـ24 قطعة حشيش في الإسكندرية
  • قيادة محافظة عمران تكرّم رئيس محكمة الاستئناف السلف
  • معظمهن طفلات.. السجن مدى الحياة لمدان بـ90 جريمة اغتصاب في جنوب أفريقيا
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بأنه رصد إطلاق 20 صاروخًا من لبنان
  • تسوية وضعية الأساتذة المتعاقدين الذين لم تُجدد عقودهم
  • تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره
  • ماذا قال الفنان علي كاكولي عن "زواج الصالونات" والفنانات؟
  • توقعات زعيم المعارضة بشأن الحكم على عمدة إسطنبول
  • السجن المشدد 5 سنوات لأب ونجليه بتهمة استعراض القوة بالجيزة
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر «الواتس آب»