أنكر متهم «محام» ما نسب إليه بواقعة تزوير بعقد عمل واستعماله والاستيلاء على أموال من «تمكين»، وذلك خلال الفترة من عام 2021 وحتى عام 2023.
في الوقت الذي حددت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة 13 نوفمبر موعدا للجلسة المقبلة للاطلاع والرد من قبل المحامي يوسف غنيم الذي حضر مع المحامي المتهم، في الوقت الذي حضرت محامية برفقة المحامية «المجني عليها» التي طلبت بالتصريح لها بنسخة من أوراق الدعوى وأجلا للاطلاع والرد وتقديم لائحة المطالبة بالحق المدني.


ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه منذ عام 2021 وحتى عام 2023 توصل إلى الاستيلاء على المبالغ النقدية ومملوكة لجهة عامة وهي «تمكين» والمخصصة لدعم الأجور من ضمن البرنامج الوطني للتوظيف دون وجه حق، كما ارتكب تزويرا في محررات خاصة، كما أنه استعمل المحررات الخاصة بأن تقدم بها لدى جهات عامة. وكانت رئيسة نيابة الجرائم الإلكترونية صرحت بأن النيابة العامة أنجزت تحقيقاتها في البلاغ الوارد من إدارة مكافحة جرائم الفساد بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بوزارة الداخلية بشأن قيام مالك أحد مكاتب المحاماة بتزوير عقد عمل إحدى الموظفات لديه والتلاعب في مقدار أجرها، واستغلال العقد ومستندات مرتبطة بالأجر في الاستيلاء على مبالغ مالية من برنامج دعم الأجور في «تمكين»، حيث ترتب على ذلك صرف مقدار الدعم للمتهم بالزيادة عن المقدار المستحق صرفه، بناء على الأجر المخالف للحقيقة، فضلا عن استمرارية مطالبته للمجني عليها برد نصف راتبها المثبت بعقد العمل إليه، وذلك دون وجه حق.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

قيادية بـ«الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تدعم تمكين المرأة المصرية

أكدت الدكتورة لبنى خليفة، أمينة المرأة بحزب الإصلاح والنهضة، أن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري» تولي اهتمامًا خاصًا بالمرأة المصرية، بوصفها ركيزة أساسية في المجتمع. مشيرة إلى أن الجمهورية الجديدة تُعد «جمهورية تمكين المرأة» بامتياز، على كل مستويات التمكين السياسي، الاقتصادي، والمجتمعي.

الجمهورية الجديدة هي جمهورية تمكين المرأة

وأوضحت «خليفة»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن المبادرة تضم العديد من البرامج والأنشطة التي تستهدف تمكين المرأة في جميع المجالات، سواء من الناحية الصحية، التعليمية، الثقافية أو الاقتصادية.

وأكدت أن انطلاق فعاليات المبادرة في كل المحافظات يعكس حرص الدولة المصرية على شمول جميع الأقاليم دون استثناء.

المبادرة تشمل برامج صحية وتعليمية وثقافية واقتصادية

وأضافت خليفة أن هذه المبادرة ستسهم بشكل كبير في تعزيز دور المرأة في عملية التنمية الشاملة، مشيرة إلى أن تمكين المرأة هو السبيل الأمثل لتحقيق التقدم والرخاء للمجتمع، مع التركيز على التوعية الصحية، الثقافية، والاقتصادية لتعزيز دورها في العمل والأسرة، بما يساهم في دعم الجوانب الاقتصادية والاجتماعية بالتوازي.

خطط تفصيلية لدعم المبادرة على مستوى المحافظات

واختتمت أمينة المرأة بحزب الإصلاح والنهضة تصريحها بالتأكيد أن فرق الأمانة في المحافظات تعكف حاليًا على وضع خطط وبرامج عمل تفصيلية لدعم المبادرة وإنجاحها، بهدف تحقيق أهدافها الطموحة في بناء إنسان مصري جديد وتمكين المرأة على كل المستويات.

مقالات مشابهة

  • محام: هذا سبب اعتراض نقابة الصحفيين على مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • محام: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يخص كل أفراد المجتمع
  • الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة للقرار الذي تقدمت به فلسطين
  • في حيثيات واقعة «فتاة التجمع» سائق أوبر.. ينكر التهم أمام القاضي
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • اعتقال مْقَدمَين جديدين في ملف تزوير شواهد سكنى مقابل مبالغ مالية مهمة... التفاصيل
  • قيادية بـ«الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تدعم تمكين المرأة المصرية
  • أمير الحدود الشمالية يدشّن مبادرة “تمكين” للمعهد السعودي التقني للتعدين
  • إعلام أمريكي: إعادة 30 محتجزا أفضل ما تتطلع إليه إسرائيل
  • الزنفلي: وقعت مع الزمالك قبل الانضمام إلى الأهلي.. وهذا سبب فشل الانتقال إليه