تسلمت هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة شهادتي الاعتماد الدولي من المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس «آيزو ISO»، حيث شمل الاعتماد من الجهة المانحة نظامي إدارة الجودة ومراقبة وقياس رضا المتعاملين لمركز دعم المرأة بالمجلس، الذي جاء نتيجة لتلبية جميع متطلبات ومراحل التقييم المستقلة، والتي أكدت على التطبيق الفعّال والاحترافي للأنظمة، وبما يتوافق مع معايير المنظمة في مجال نظام إدارة الجودة ومراقبة وقياس رضا المتعاملين.


وفي تصريح لها بهذه المناسبة، أوضحت الأنصاري بأن هذه الاعتمادية من قبل المنظمة الدولية، تؤكد على قدرة المركز على القيام بواجباته بدرجة عالية من الاحترافية وباتباع أفضل الممارسات في مجال تنفيذ اختصاصاته وإدارة عملياته على الصعيد الوطني، وبما يضمن التزام المركز بمعايير الجودة لدى أداء دوره لخدمة المرأة والأسرة البحرينية.
وأشارت أمين عام المجلس، إلى أن هاتين الشهادتين ستسهمان في رفع سقف الأداء بمركز دعم المرأة والتقيد بنظم إدارية ذات فاعلية عالية للجودة على أسس من الإبداع والابتكار والسياسات الموثوقة وفقًا للأطر والمعايير المعتمدة عالميًا، بالإضافة إلى تبني ثقافة الجودة في جميع العمليات الإدارية للتطوير والتحسين وتحويل التجارب لقصص نجاح.
ومما تجدر له الإشارة، وفي سياق عمليات المراجعة التي تمت من قبل الجهة المانحة، فقد حصل عدد 12 من موظفي الأمانة العامة للمجلس على شهادة التدريب التأسيسي في التدقيق الداخلي وإدارة المخاطر للإسهام في بناء خبرات الكوادر العاملة بالأمانة العامة وتطويرها لتتمكن من مواكبة كل ما يتصل بتجويد وتطوير اجراءات العمل المتعلقة بتقديم خدمات المركز بحسب ما نصت عليه اختصاصاته منذ إنشائه في العام 2004.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مركز الأورام جامعة المنصورة الأول علي مستوي الجمهورية في المبادرة الرئاسية لصحة المرأة

أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء أن مركز الأورام حقق المركز الأول على مستوى الجمهورية في تحقيق المستهدف من المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية.  
 

جاء ذلك طبقا لتقارير معدلات الانجاز لمراكز الأورام على مستوي الجمهورية، والذي عرض خلال اجتماع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، حيث أظهرت معدلات الإنجاز تصدر مركز الأورام جامعة المنصورة أعلي معدلات تردد بمعدل 22302 حالة، ويليها المعهد القومي للأورام بمعدل 13777، كما حققت معدلات الأشعة المركز الأول أيضا بمعدل 15957 حالة، يليها المعهد القومي للأورام بمعدل 7395 حالة،
كما بلغت فحوصات الباثولوجي فى مركز الأورام 4744 حالة، يليه المعهد القومي بمعدل 1974.
ومن جانب آخر بلغ معدلات الحالات المكتشفة المصابة بسرطان الثدي أعلي معدلات 3153 حالة، يليها مستشفي الدمرداش بمعدل 885.

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر على أهمية المبادرة الرئاسية لصحة المرأة، والتي تم تنفيذها بتوجيهات القيادة السياسية والتي تقدم مئات الخدمات للسيدات في مصر، وأن الدعم الذي قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي لمبادرة دعم صحة المرأة المصرية لعب دورًا بالغ الأهمية في نجاحها.
موضحًا هناك العديد من المقومات التي ساهمت في تحقيق هذا الانجاز، والتنسيق والتكامل بين مختلف التخصصات، مشيرًا إلى أنه تم وضع خطة عمل شاملة والتي تشمل زيادة الوعي، والكشف المبكر، والتشخيص، والعلاج وتحقيق الأهداف المنشودة من برنامج المبادرة الرئاسية. 
وأكد الدكتور الشعراوى كمال  المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية على دور مركز الأورام والأقسام الأخرى فى تنفيذ المبادرة الرئاسية والتى تشمل الكشف والعلاج لسرطان الثدي، وهذا يبث الطمأنينة فى نفوس السيدات، حيث يعد مركز الأورام بجامعة المنصورة من المؤسسات الرائدة في تقديم الرعاية الصحية المتخصصة لمرضى الأورام في مصر، ومن خلال دوره الفعال في تنفيذ المبادرة الرئاسية "صحة المرأة"، يساهم المركز بشكل كبير في تعزيز صحة المرأة المصرية والكشف المبكر عن الأمراض السرطانية وتوفير العلاج المناسب.
ومن جانبه أكد الدكتور وليد النحاس مدير مركز الأورام أن المركز 
يعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان والمؤسسات الصحية الأخرى لتنفيذ استراتيجيات المبادرة الرئاسية على نطاق واسع، يشمل هذا التعاون تبادل الخبرات وتوفير الدعم الفني لضمان تحقيق أهداف المبادرة، ويقدم خدمات علاجية متكاملة تشمل الجراحة، والعلاج الكيميائي، والعلاج الإشعاعي، والعلاج الهرموني ويتم تقديم هذه الخدمات بواسطة فريق طبي متخصص يتمتع بخبرة عالية في مجال علاج الأورام، يتم ذلك باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة الطبية لضمان دقة التشخيص وسرعة الإجراءات.
و من خلال هذه الجهود المتكاملة، يلعب مركز الأورام بجامعة المنصورة دورًا حيويًا في تحسين صحة المرأة المصرية، وتقديم الرعاية الصحية المتقدمة، ودعم المبادرات الوطنية التي تهدف إلى مكافحة الأمراض السرطانية وتحسين جودة الحياة للنساء في مصر.

مركز الأورام جامعة المنصورة الأول علي مستوي الجمهورية في المبادرة الرئاسية لصحة 9c64ec40-893d-4fff-aee5-c7c6c00343ef b223c393-fc77-4f3d-a292-959a0e474865 0e3e75c4-e75a-4682-89fe-597cb7f30393 9eae6680-0267-4ede-817c-bd6783d70fa1 4907bb91-c790-4062-8213-3c32209a90d9 3fac5f53-7029-47c6-b475-6f3fe00009b3

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة تنظم ندوة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو والعيد القومي
  • مركز «الملك سلمان» يتدخل لانقاذ «4» آلاف نازح سوداني
  • المجلس القومي للمرأة يشارك في اجتماعات الدورة الـ 65 لجمعيات الوايبو بجنيف
  • مركز الأورام بجامعة المنصورة يتصدر المبادرة الرئاسية لصحة المرأة
  • مركز أورام المنصورة يحصد المركز الأول على الجمهورية في مبادرة صحة المرأة
  • «أنت الحياة» للمرأة والطفل.. مبادرة جديدة من «حياة كريمة» لدعم الأسر المصرية
  • مركز الأورام جامعة المنصورة الأول علي مستوي الجمهورية في المبادرة الرئاسية لصحة المرأة
  • "هيئة الطرق": 710 عملية مراجعة واعتماد وتفتيش خلال النصف الأول لـ 2024م
  • الحرارة الأعلى اليوم بالمملكة.. الدمام تسجل 45 مئوية
  • 46 مئوية.. الأحساء الأعلى حرارة في المملكة