قال الإعلامي عماد أديب، إن الغرب عرض على لبنان، وتركيا والأردن، مصروفات اللاجئين والنازحين، من أجل توطين الفلسطينيين خارج غزة، مع تقديم عدد من المميزات للدول التي تستضيف اللاجئين  من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

عماد أديب يكشف سببًا خطيرًا وراء قصف إسرائيل منطقة معبر رفح عمرو أديب يسب قائد دبابة إسرائيلي قتل فلسطينيا مدنيا.

. دول كلاب (فيديو)

وأضاف عماد أديب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المذاع من خلال قناة "إم بي سي مصر" اليوم الاثنين، أن الموقف المصري له عدة أسباب تبدأ باستحالة تطبيق المشروع الصهيوني، الأول سبب دستوري أن حدود مصر الجغرافية لا يمكن التنازل عنها، والسبب الثاني هو أن رئيس مصر كرجل عسكري وقائد أعلى للقوات المسلحة، لا يمكن أن يتحمل الإقدام على مثل هذه المخالفة التاريخية.

أرض مصر ليست صفقة عقارية

وأشار عماد أديب إلى  أن أرض مصر ليست صفقة عقارية حيث أن البعض يعتقد أن مصر قد توافق على توطين الفلسطينيين في سيناء بمقابل مادي.

وأشار إلى الغرب لديهم حدثان فشلا فيهما بشكل قوي، الحدث الأول هي دعم جماعة الإخوان الإرهابية، وبعد خروجهما من المعادلة كل الخطط المرسومة لم تتحقق، والفشل الثاني هي عدم نجاح صفقة القرن، وكلا الحالتين أحد العناصر الأساسية التي أوقفت ذلك هو تأييد الجيش المصري في 30 يونيو، ورفض الإدارة المصرية لمشروع توسيع نطاق غزة لتمتد إلى 700 كيلو متر في سيناء.

 

ومن جانبه، قال الدكتور وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد: “إن لعبة التهجير من غزة إلى سيناء والضفة إلى الأردن، انكشفت أمام العالم”، مؤكدًا أن الاحتلال بدأ الدخول في لعبة جديدة حقيرة.

أضاف خلال لقائه مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" اليوم الخميس، أنه إذا حصلت إسرائيل على قرار في الأمم المتحدة بحقها في الدفاع عن نفسها، ستحصل على شرعية بالتواجد على أراض محتلة، وهذا مرفوض.

علَّق على ضرب قوات الاحتلال للمناطق التي طالبت المدنيين في غزة بالاحتماء بها، مؤكدًا أن إسرائيل تشن حرب إبادة على قطاع غزة.

تصفية الصحفيين في غزة:
أكد أنهم يتعمدون إنهاء حياة الصحفيين خوفًا من نقل جرائمهم إلى العالم، مضيفًا: "المنطق الإجرامي بتاعهم أنهم يقتلوهم ويخلصوا عليهم".

أوضح أن حرب غزة المستهدف منها تصفية القضية والفلسطينية، متابعًا: "هذا لن يحدث على الإطلاق بسبب المواقف المصرية العظيمة يتصدى لتلك المخططات".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عماد أديب غزة فلسطين بوابة الوفد عماد أدیب

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب يكشف موقفه من قرار الحكومة بغلق المحلات الساعة 10 مساءً

كتب- حسن مرسي:

علق الإعلامي عمرو أديب على إعلان رئيس مجلس الوزراء، بـ غلق جميع المحلات التجارية الساعة 10 مساءً اعتبارًا من أول يوليو.

وقال أديب، خلال برنامج "الحكاية"، على قناة "إم بي سي مصر"، اليوم السبت، إن هناك أصوات داخل المجتمع المصري ضد قرار مجلس الوزراء، بغلق جميع المحلات التجارية الساعة 10 مساءً اعتبارًا من أول يوليو.

وأشار مقدم "الحكاية" إلى أن أغلب دول العالم تغلق جميع المحلات التجارية في 10 مساءً، متابعًا: "أغلب دول العالم تغلق أبواب محالها التجارية في العاشرة مساءً وقلما تجد بها مطاعم مفتوحة لما بعد الحادية عشر وكل منطقة مخصص لها صيدلية واحدة تعمل في الفترة المسائية".

وتابع الإعلامي عمرو أديب: "أنا مش بقول إن قرار رئيس الوزراء صح أو غلط، العالم بيعمل كده، هل إحنا عايزين نظام غير العالم؟! ممكن يكون عندنا أسباب وجيهة، بس أنهو الأفضل للمصريين أشغل الكافيهات للفجر بإضاءة قد كده، ولا أشغل المستشفيات والمنازل والمصانع بلا انقطاع للكهرباء؟".

مقالات مشابهة

  • أشرف زكى يكشف تفاصيل تواجد عواطف حلمى بدار كبار الفنانين.. فيديو
  • تفاصيل سرقة فيلا عماد متعب.. خادمة وراء الواقعة
  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين
  • مكتسبات ثورة 30 يونيو.. مشروعات عملاقة لتنمية سيناء (فيديو)
  • «مكتسبات ثورة 30 يونيو».. تفاصيل المشروع القومي لتنمية سيناء (فيديو)
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • أمير هشام يكشف تفاصيل صفقة يوسف أيمن مع الأهلي
  • عمرو أديب يكشف موقفه من قرار الحكومة بغلق المحلات الساعة 10 مساءً
  • خبير اقتصادى يكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي (فيديو)