نشرت منظمة الصحة العالمية أول أجندة بحثية عالمية بشأن الصحة والهجرة والنزوح، لتوجيه الجهود البحثية لفهم ومعالجة الاحتياجات الصحية للمهاجرين واللاجئين، ووضع سياسات وممارسات سريعة للاستجابة في جميع أنحاء العالم.

ولفتت إلى أن هناك مليار شخص غادروا منازلهم سواءً باختيارهم أو قسرًا بسبب الحروب والتحديات الاقتصادية والتوسع الحضري وتغير المناخ.

أخبار متعلقة قادة الاتحاد الأوروبي يناقشون الصراع في الشرق الأوسط ودعم أوكرانيا اليومالهجرة والتهجير"الهجرة غير الشرعية" تتصدر مباحثات الرئيس المكسيكي مع بلينكنتطوير الأجندات الإقليمية والوطنية

وستكون أجندة البحث العالمية الأساس لتطوير الأجندات الإقليمية والوطنية، وتحويل بنودها إلى أسئلة بحثية محددة السياق.

وأشار مدير عام المنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم, إن هذا الجدول يعد خطوة مهمة في سد الفجوات المعرفية بشأن الاحتياجات الصحية لأكثر السكان ضعفًا، في عالم يتحرك بشكل متزايد.

الوصول إلى الخدمات الصحية

وبعد عملية تشاورية لأجندة البحوث العالمية استمرت لمدة عام، تم الاتفاق على 5 موضوعات بحثية ذات أولوية وهي سبل توسيع نطاق الوصول إلى الخدمات الصحية ونماذج التغطية الصحية الشاملة في سياق النزوح طويل الأمد.

وأيضا نماذج التمويل الصحي الفعالة، والمزيد من الفهم لفئات المهاجرين واللاجئين التي لم تخضع للبحث الكافي، كالأطفال أو الاشخاص المحتجزين في مراكز الاحتجاز.

كذلك الفهم الأفضل لمحددات الصحة وطرق معالجتها في ضوء ظروف معيشة وعمل المهاجرين واللاجئين، ونماذج الرعاية الصحية الفعالة والمستدامة في الأوضاع الإنسانية في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف منظمة الصحة العالمية المهاجرين واللاجئين التحديات الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

تعرف على آخر التطورات الصحية لـ صلاح عبدالله

كشف الفنان صلاح عبد الله عن آخر التطورات الصحية، بعد سقوطه في المنزل، خلال الأيام الماضية، إذ أشار إلى أنه لديه أزمة في الاتزان، وهي من تسببت في سقوطه في المنزل، ولكنه حرص على أن يطمئن كل جمهوره على حالته الصحية بعد هذه الأزمة.

منشور صلاح عبد الله 

 

ورد عبد الله على أحد متابعيه، الذي مازحه بعد سقوطه داخل المنزل، إذ قال له في تعليقًا عبر حسابه الشخصي بـ فيسبوك: واللهِ كان هدر محترم وصاصا عنده مشكلة في الاتزان والتعامل الأرضي، بس ربنا ستر.

آخر أعمال صلاح عبدالله

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال صلاح عبدالله مسلسل العتاولة، والذي حاز على إعجاب الجمهور في الوطن العربي، وكان بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، مي كساب، فريدة سيف النصر، وآخرون من النجوم. 
 

مقالات مشابهة

  • تعرف على آخر التطورات الصحية لـ صلاح عبدالله
  • الذهب يتراجع في مصر وسط انتظار عالمي لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة: هل حان وقت التغيير؟
  • الصحة العالمية: مستوى مأساوي للدمار والموت والنزوح والمرض بالسودان
  • جدول أعمال جلسة البرلمان يوم غد الأربعاء
  • الصحة العالمية: مستوى مأساوي للدمار والموت والنزوح والمرض في السودان- (فيديو)
  • الصحة العالمية: مستوى الدمار والموت والنزوح بالسودان مأساوي
  • الخارجية الأميركية: لا يوجد جدول زمني بشأن التوصل لصفقة غزة لكن المباحثات تتقدم
  • جدول أعمال جلسة مجلس النواب ليوم غد
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • محاولة الاغتيال الثانية.. تغيير مفاجئ في جدول أعمال ترامب يطرح علامات استفهام كبيرة؟