صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@12:12:59 GMT

أميركيون يخفضون بصمتهم الكربونية اليومية

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

واشنطن (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة رؤساء بنوك دولية: «COP28» يحمل آفاقاً واعدة لمستقبل مستدام على هامش الاجتماعات الوزارية التمهيدية لـ COP28.. خريطة طريق لتسريع تحقيق الانتقال المنشود في قطاع الطاقة مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

في وقت يستعد زعماء العالم للمشاركة في مؤتمر «كوب28» الذي تستضيفه الدولة، يبدي أميركيون اهتماماً متزايداً بمستقبل الكوكب، ويؤكّدون إمكانية خفض انبعاثات الكربون عبر تعديل السلوك اليومي نحو ممارسات مستدامة، ومن هؤلاء بالا سيفارامان الذي ينتقل بسيارته الكهربائية ليشتري ملابس وقطع أثاث مستعملة، فيما يستخدم جهازاً يسخّن بحرارة التحريض لإعداد أطباقه النباتية بعدما تخلّى عن فرن الغاز، أما صديقه سيم فلا يتنقّل سوى عبر وسائل النقل العام، ويستخدم أجهزة إلكترونية مُعاداً تجديدها ويعيش في شقة مضاءة بألواح الطاقة الشمسية.

. وتبلغ البصمة الكربونية لكل منهما نحو 3 أو 4 أطنان سنوياً، فيما يبلغ المتوسط الخاص بكلّ أميركي 15 طناً.. ويقول بالا: اعتماد أسلوب حياة مستدام، خطوة تبعث الأمل وتبشر بإمكانية حماية الكوكب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا البصمة الكربونية كوب 28 انبعاثات الكربون الانبعاثات الكربونية

إقرأ أيضاً:

مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية

برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، تشارك المملكة العربية السعودية في أعمال ونشاطات المؤتمر العام الثامن والستين للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
ويأتي هذا المؤتمر بمشاركة وفد المملكة الذي يضم العديد من الجهات، بما في ذلك وزارة الطاقة ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية.
وخلال كلمة المملكة في جلسة افتتاح المؤتمر، استعرض سمو وزير الطاقة رؤية المملكة لتطوير الطاقة النووية السلمية، مؤكدًا أهمية التعاون الدولي في هذا المجال, مشيدًا بجهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تعزيز ودعم قدرات الدول الأعضاء، مشيرًا إلى التزام المملكة بأن تكون نموذجًا رائدًا على مستوى العالم في إنتاج الطاقة بجميع أنواعها.

9
وتأتي مشاركة مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة في أعمال ونشاطات المؤتمر كونها جزءًا من التزام المملكة بتطوير هذا القطاع الحيوي.
وأوضح صاحب السمو الأمير الدكتور ممدوح بن سعود بن ثنيان الرئيس التنفيذي للمدينة، أن هذه المشاركة تعزز من التعاون الدولي في مجالات التكنولوجيا النووية وتبادل الخبرات مع الدول الأعضاء، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030, كما تهدف المدينة إلى تحقيق تقدم ملموس في بناء القدرات الوطنية في الطاقة النووية السلمية، مع الالتزام بتطبيق أعلى المعايير الدولية في مجالات السلامة النووية وأمن المنشآت.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أميركيون يكشفون كيفية تفجير أجهزة اتصال حزب الله
  • نهج استباقي لمستقبل مستدام
  • مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • أذربيجان تعلن أهدافًا للتمويل المناخي وتخزين الطاقة خلال رئاسة كوب 29.. فيديو
  • أذربيجان تعلن أهدافا للتمويل المناخي وتخزين الطاقة خلال رئاسة كوب 29
  • سوناطراك تشارك في مؤتمر غازتيك العالمي للطاقة
  • سونطراك تشارك في مؤتمر غازتيك العالمي للطاقة
  • مؤتمر عمان للكهرباء والطاقة يناقش آليات تنفيذ خطط سلطنة عمان لتحول الطاقة
  • توكل كرمان من واشنطن تطالب إصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب
  • «طاقة أبوظبي» تستعرض مبادراتها خلال مؤتمر المرافق