صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@02:33:51 GMT

علي يوسف السعد يكتب: سافر معي إلى طوكيو

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

طوكيو، قلب اليابان النابض بالحياة، تجذب المسافرين بمزيجها الآسر من التقاليد والحداثة، هذه المدينة الصاخبة لديها شيء لكل نوع من المسافرين، من عشاق التاريخ إلى محبي التكنولوجيا؛ لذا إذا كنت تخطط لرحلة إلى هذه المدينة الرائعة، فاربط حزام الأمان لمغامرة شائقة عبر أحيائها المتنوعة ونسيجها الثقافي الغني.
من أول الأشياء التي تدهشك في طوكيو، الانصهار السلس بين الحاضر والماضي، ابدأ رحلتك في أساكوسا، حيث يقف معبد «سينسو-جي» الشاهق كشهادة على تاريخ المدينة الغني، وأثناء تجولك في شارع ناكاميس، ستعود للماضي وستجد نفسك محاطاً بالمتاجر التقليدية وأكشاك الطعام في الشوارع.


لكن طوكيو لا تعيش في الماضي فحسب، بل إنها أيضاً مركز للابتكار التكنولوجي، فهناك أكيهابارا، التي يشار إليها غالباً باسم المدينة الكهربائية، هي ملاذ لعشاق التكنولوجيا، عن نفسي لم أستطع أن أنزل نظري عن متاجر الإلكترونيات متعددة الطوابق ومتاجر سلع الرسوم المتحركة وأروقة الألعاب التي تشير إلى التطورات في اليابان.
للطبيعة أيضاً نصيب في هذه المدينة الحديثة، فهناك متنزه يويوغي مكان هادئ، وبالمقابل عند زيارتك لـ«شيبويا» ستعرف معنى التناقض، والتقاطع الأكثر ازدحاماً الذي يتنافس المسافرون لزيارته، أمواج من البشر تقطع الطريق في مشهد وتجربة فريدة حقاً.
عشاق الطعام الآسيوي - ولست منهم - ستقدم لهم طوكيو ما يحتاجون إليه، من تذوق السوشي الذي يذوب في فمك في سوق تسوكيجي إلى الانغماس في وعاء من الرامين الأصيل في الشوارع الخلفية لشينجوكو، دلل براعم التذوق الخاصة بك بكل سرور في طوكيو، بالنسبة لي - آسف، لم يعجبني أبداً هذا النوع من الطعام.
الآن، دعونا نتوقف لحظة لمقارنة هذا المنظور ومقارنته بوجهة نظر أخرى، بعض المسافرين يسلطون الضوء على طوكيو المتناغمة والمثيرة للإعجاب بين القديم والحديث، والبعض يقول إن ما يميز العاصمة هو سحرها التقليدي ولكنّ جزءاً كبيراً من المحبين لهذه العاصمة يقول إن التطور هو ما يجعلها مميزة، ما هو رأيكم، هل هو التسوق، التطور، الانفتاح، الحداثة، العراقة، ما الذي يميزها؟
وبالمثل، يمكن أن تختلف توصيات تناول الطعام، فبعض المسافرين يركزون بشكل أكبر على المطاعم الحائزة نجمة ميشلان، من ناحية أخرى، قد يرى البعض أن الأفضل هو اكتشاف الطعام في المطاعم الصغيرة (izakayas) المخبأة بين الممرات الضيقة لـ(Golden Gai) في شينجوكو.
لذا، سواء كنت تتجول في المعابد التاريخية أو تحتضن المناظر الليلية المضاءة بالنيون، نعدكم في طوكيو برحلة لا تنسى، حيث تلتقي التقاليد بالحداثة بأكثر الطرق جاذبية.

أخبار ذات صلة 100 جامعة عالمية تشارك في معرض «نجاح أبوظبي» اليوم اليابان تسيطر على ألقاب «عالمية الكاتا»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليابان علي يوسف السعد طوكيو

إقرأ أيضاً:

البرلماني صابري ينتقد إلغاء "لارام" حجوزات المسافرين مطالبا بـ"ضمان الحق في السفر في المواعيد المحددة"

وضع فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا آنيا لوزير لوزير النقل واللوجستيك، حول « تجويد خدمات النقل الجوي بما يضمن حق المسافرين في السفر في المواعيد المحددة لهم ».

وأبرز البرلماني هشام صابري أن « العديد من المسافرين عبر الخطوط المغربية، يجدون أنفسهم محرومين من السفر عبر الرحلات الجوية التي أتموا إجراءات حجزها بشكل كامل ».

وأوضح صابري أن « الأسباب تكون خارجة عن مسؤولية الزبون الذي تكون له ارتباطات سواء عملية أو عائلية، أو سياحية بالبلد المتوجه إليه، إلا أنه يجد نفسه أمام وضع محبط بسبب، على سبيل المثال لا الحصر، خلل في نظام الحجز يؤدي إلى عدم تطابق المقاعد المحجوزة مع المقاعد المتاحة، أو بسبب تلف المقعد المحجوز ».

البرلماني هشام صابري

وأمام بسط إكراهات قطاع النقل الجوي، نبه المتحدّث إلى أن « بلادنا مقبلة على احتضان تظاهرات قارية وعالمية من الأهمية بمكان، ونخص بالذكر كأس أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030، وهي بذلك أمام تحديات حقيقية على جميع المستويات، بما فيها مجال النقل الجوي ».

وساءل صابري وزير النقل واللوجستيك عن « التدابير التي يُعتزم اتخاذها من أجل تجويد خدمات النقل الجوي بما يضمن حق المسافرين في السفر في المواعيد المحددة لهم ».

كلمات دلالية البام الخطوط الملكية المغربية النقل الجوي

مقالات مشابهة

  • تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول “التعاون”
  • أمير المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات
  • أمير منطقة المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • انطلاق أعمال مؤتمر تريندز السنوي الرابع في طوكيو
  • نهاية مـأساوية لـمشجع سافر لحضور مباراة ليفربول وميلان
  • السعد: نأمل أن تكون الدماء التي سقطت اليوم مدخلا لتمتين الوحدة الوطنية
  • «عدوان سافر».. مصطفى بكري: الهجوم السيبراني لقوات الاحتلال على أجهزة اتصال حزب الله تطور خطير في مسار الحرب
  • علي يوسف السعد يكتب: «200 يوم حول العالم»
  • البرلماني صابري ينتقد إلغاء "لارام" حجوزات المسافرين مطالبا بـ"ضمان الحق في السفر في المواعيد المحددة"