هدى الطنيجي ووام (رأس الخيمة)

أخبار ذات صلة محمد بن سعود يحضر أفراح الكتبي والشمري في رأس الخيمة محمد بن سعود: 27 أكتوبر 2010 علامة فارقة في المسيرة التنموية لرأس الخيمة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، شهد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، أمس، انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لعلوم لطب الشرعي والأدلة الجنائية برأس الخيمة، الذي تنظمه القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة حتى الأول من نوفمبر المقبل.


حضر انطلاق المؤتمر اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، واللواء الشيخ راشد بن أحمد المعلا، قائد عام شرطة أم القيوين، والعميد جمال أحمد الطير، نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة، إلى جانب عدد من ضباط الشرطة، وضيوف المؤتمر الدولي، وجمع كبير من ممثلي الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية على مستوى الدولة.
وأشاد سمو ولي عهد رأس الخيمة بمستوى الحدث وحرفية التنظيم وجودة الأداء لشرطة رأس الخيمة، من خلال هذا المؤتمر الدولي الذي استقطب مجموعة من الخبراء والمختصين والباحثين في مجال الطب الشرعي وعلوم الأدلة الجنائية في مكان واحد، وهو ما يعزز من تنافسية إمارة رأس الخيمة في مجال الأمن والأمان وتحقيق العدالة الجنائية.
ومن جانبه، أكد اللواء على عبدالله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، أن الدعم اللامحدود لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، لكافة قطاعات شرطة رأس الخيمة، والإشراف المباشر من سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، ومتابعة سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، لعملية تطوير المختبر الجنائي بشرطة رأس الخيمة، وهو ما ساهم في نجاح هذا المؤتمر الذي يعزز الاستدامة الأمنية في مجال مكافحة الجريمة وتعزيز الأمن والأمان.
وأضاف أن هذا المؤتمر الدولي يأتي في إطار استعداد وزارة الداخلية ممثلة بشرطة رأس الخيمة للخمسين عاماً المقبلة، ويتزامن انعقاده مع عام الاستدامة، حيث ينعقد للمرة الأولى في رأس الخيمة بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات، والاستفادة من تجارب الآخرين، بحيث تصب مخرجاته في تطوير عمل المختبر الجنائي والطب الشرعي بشرطة رأس الخيمة لتحقيق العدالة الجنائية من أجل جودة الحياة الأمنية للمجتمع.
بدروه، تطرق المقدم الدكتور يوسف عبدالله الطنيجي، رئيس فريق تنظيم المؤتمر الدولي، إلى أنه وخلال ثلاثة أيام سوف يتم مناقشة واستعراض أفضل الممارسات العالمية في مجال الطب الشرعي والعلوم الجنائية، من خلال (96) متحدثاً من الخبراء والمختصين من (29) دولة، يقدمون (106) أوراق عمل علمية في عدة مجالات منها: التشريح النسجي، والطب الشرعي، والبصمة والسمات الوراثية (DNA)، وأحدث تقنيات تكنولوجيا الطب الشرعي، وحتى تعم الاستفادة على المستوى الوطني والدولي
  وذكرت الدكتورة منى الجوهري، أستاذ وأستشاري الطب الشرعي كلية الطب جامعة طنطا في مصر 
 أن مشاركتها ضمن المؤتمر تتمثل في إلقاء محاضرة تتضمن عدداً من المحاور والمجالات في الطب الشرعي وعلومه، حيث إن سلسلة المحاضرات والورش التي يزخم بها المؤتمر على مدار الثلاثة أيام، ستقدم الفائدة الكبيرة للحضور والمشاركين، والتي تطرح من قبل العلماء والخبراء على المستوى العالمي من مختلف الدول لمناقشة المواضيع التي ستسهم بشكل كبير من تطوير الآداء في علوم الأدلة الجنائية.
أهم الأبحاث
وقال رمزي معالج، أستاذ وباحث في جامعة صفاقس التونسية: مشاركتي ضمن فعاليات وأجندة المؤتمر الدولي الأول المقام في إمارة رأس الخيمة، يأتي من خلال تقديم محاضرة للمشاركين حول آخر الأبحاث المنجزة في المختبرات منها في مجال رفع البصمات وحماية الوثائق والمنتجات بصفة عامة من التزوير، منها البودرة التي تسهم في رفع البصمات في المستوى الثالث، بهدف التحقق من صحة البيانات والبصمات الموجودة وحماية الوثائق والمعدات من التزوير والتقليد.
جواز السفر
قال أحمد جوهر، من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالرياض: مشاركتي في المؤتمر الدولي عبر ورقة بحثية تتحدث عن وسائل التأمين الحديثة في جوازات السفر المعاصرة، وتقدم بالشكر الجزيل إلى كافة القائمين على تنظيم المؤتمر الذي جمع نخبة من الخبراء والعلماء المتخصصين في مجال العلوم والأدلة الجنائية والطب الشرعي.
وأكد أن المؤتمر يسهم في تبادل الخبراء والالتقاء بالزملاء في مختلف المجالات على مستوى العالم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن سعود الطب الشرعي رأس الخيمة سعود بن صقر القاسمی شرطة رأس الخیمة المؤتمر الدولی قائد عام شرطة محمد بن سعود الطب الشرعی سمو الشیخ فی مجال

إقرأ أيضاً:

عقد "المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية" في نسخته الثالثة بمكتبة الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع المكتبات (المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية - إفريقيا 2024 “ICIL Africa”)، في نسخته الثالثة والذي يعقد للمرة الأولى في مصر وشمال إفريقيا تحت شعار (ثورة المعرفة المعلوماتية... استعد!).

وذلك بالتعاون مع جامعة الشمال الغربي (NWU)، وجامعة بريتوريا بجنوب إفريقيا، والمقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية لشمال إفريقيا (AAU – NARO)، وجمعية المكتبات ومؤسسات المعلومات الإفريقية (AfLIA)؛ وذلك خلال الفترة من 14 حتي 17 أكتوبر بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

يهدف المؤتمر إلى جمع الباحثين ومقدمي خدمات المكتبات والمعلومات والمتخصصين في مجال الإعلام والمعلمين وصانعي السياسات من جميع أنحاء العالم؛ لتبادل المعرفة والخبرات ومناقشة التطورات الأخيرة والتحديات الحالية في مجال المعرفة المعلوماتية. ويطرح المؤتمر العديد من الموضوعات الشائعة والناشئة على طاولة النقاش والتي تهم أمناء المكتبات والباحثين، فيما يتعلق بالشمول الرقمي والمكتبات الذكية وإدراج الذكاء الاصطناعي (AI) في عمليات المكتبات المختلفة واستخدام الروبوتات. 

وسيتطرق المؤتمر إلى العديد من الموضوعات الشائكة مثل أخلاقيات الذكاء الاصطناعي والتهديدات الواقعة على وظيفة أمناء المكتبات في ظل التطور الهائل للتكنولوجيا الرقمية.

وجدير بالذكر، أن هذه النسخة من المؤتمر لها طابع خاص حيث أنها استطاعت أن تجمع الباحثين من مختلف الجنسيات واللغات من حول العالم تحت سقف واحد؛ لعرض أوراقهم البحثية المقبولة والتي تتناول أحدث المستجدات في مجال المعرفة المعلوماتية في ظل التحول الرقمي وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وفي إطار المؤتمر، سيتم عقد ثلاثة ورش عمل؛ الأولى ستنعقد قبل المؤتمر يومي 12 و13 أكتوبر وعنوانها (برنامج تدريب قادة المكتبات المبدعين) بالتعاون مع قسم الدبلومات والبرامج المهنية بمكتبة الإسكندرية وبالشراكة مع مركز مورتنسون لبرامج المكتبات الدولية بجامعة إلينوي-أوربانا شامبين بالولايات المتحدة الأمريكية. يقوم بتقديمها كلًّا من الدكتورة كلارا م. تشو؛ مديرة مركز مورتنسون، والدكتورة بيجي نزومو؛ أخصائية مبادرات المكتبات الدولية.

الورشة الثانية يوم 15 أكتوبر وعنوانها (الدور النقدي في مجال التوعية المعلوماتية الإعلامية في عالم مضطرب بشكل متزايد في مجال المعلومات)، تقدمها الدكتورة بيجي نزمو. أما الورشة الثالثة يوم 16 أكتوبر وعنوانها (الذكاء الاصطناعي والروبوتات في المكتبات والمتاحف)، يقدمها كلًّا من المهندس أيمن السيد، رئيس برامج التعلم والتوعية في شركة ليجاسي مشغل المتحف المصري الكبير، والمهندس أيمن القباني؛ الرئيس التنفيذي لشركة تكنو فيوتشر مصر ومدير مهرجان الروبوتات الرسمي بمصر.

ويأتي على هامش المؤتمر عرضًا موسيقيًّا استعراضيًّا لفرقة (فلكلوريتا) المصرية للفلكلور والتراث الشعبي المصري، والتسجيل بالمؤتمر ما زال مفتوحًا من خلال الرابط التالي: -
https://bibalex.org/baifa/en/page/ICIL- Africa2024Registration

مقالات مشابهة

  • افتتاح أشغال المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي في مراكش
  • عرض سائق تحرش بأجنبية بالشروق على الطب الشرعي
  • المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية" في نسخته الثالثة بمكتبة الإسكندرية
  • الأمير حسام بن سعود يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين IBM وجامعة الباحة في مجال الاستشارات للجيل القادم
  • انطلاق المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة
  • عقد "المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية" في نسخته الثالثة بمكتبة الإسكندرية
  • انطلاق المؤتمر الدولي الأول لعلاج اضطرابات كهرباء قلب الأطفال
  • وزير الثقافة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة
  • عرض المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا على الطب الشرعي
  • بعد 70 يومًا من دفنه أسفل السرير.. الطب الشرعي يستخرج جثمانه