تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن مكناس بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 25 و26 أكتوبر الجاري، من إيقاف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 37 و42 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في سرقة السيارات وتصريفها وحيازة وترويج المخدرات الصلبة ومسكّر ماء الحياة.

وجرى إيقاف المشتبه فيهم في عمليات منفصلة بكل من مدن الخميسات وتيفلت وسلا وسيدي بنور، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب عدة عمليات سرقة باستعمال مفاتيح مزورة، استهدفت سيارات خفيفة بكل من مدينة مكناس ونواحيها، قبل تصريفها باستعمال وثائق مزورة أو تقطيعها وبيع أجزائها كمتلاشيات.

كما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه العملية عن حجز سيارة خفيفة لا تتوفر على وثائق قانونية ومجموعة من قطع وأجزاء سيارات يشتبه في كونها متحصلة من عمليات السرقة، فضلا عن حجز 33 غراما من مخدر الكوكايين و130 لتر من مسكر ماء الحياة، بالإضافة إلى 44 قرصا مخدرا وميزانين إلكترونيين وسلاحين أبيضين وسبع هواتف نقالة، وكذا مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وأظهرت عمليات تنقيط المشتبه بهم بقواعد بيانات الأمن الوطني، أن اثنين من بينهم يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بسرقة السيارات.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

القبض على عصابة سرقة بطاريات شبكات المحمول في التجمع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض علي عاطلين بمنطقة التجمع الأول، لقيامهما بسرقة بطاريات شبكات المحمول 

ونجحت قوة أمنية في ضبط (عاطلان – لهما معلومات جنائية) لتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه فى سرقة بطاريات شبكات المحمول بأسلوب بدائرة قسم شرطة التجمع الأول ، وبحوزتهما (طبنجة معدلة وطلقتان – كمية من مخدر البودر – بعض الأدوات المستخدمة فى إرتكاب وقائع السرقة) ، وباستجوابهم إعترفا بإرتكاب عدد (5) وقائع سرقة بطاريات بذات الأسلوب وقيامهما بالتصرف فى المسروقات لدى عميل (مالك محل بطاريات خردة) ، تم ضبطه وبحوزته (27 بطارية مختلفة الأحجام).

مقالات مشابهة

  • خارج الوزارة والبرلمان.. دعوة لتشكيل لجنة متخصصة تضع استراتيجية جديدة لواقع الكهرباء في العراق
  • معلومات استخباراتية تُمَكِّن من اعتقال أفراد عصابة لجؤوا لحيل ماكرة للنصب على المغاربة
  • القبض على عصابة سرقة بطاريات شبكات المحمول في التجمع
  • تفكيك شبكة نصابين انتحلوا صفة موظفين ومسؤولي أبناك للإحتيال على المواطنين
  • اختراق شركات نقل الركاب.. حبس عصابة النصب والاحتيال بالقاهرة
  • جرسيف.. توقيف شبكة إجرامية تنشط في انتحال صفة موظفين بنكيين
  • جرسيف..توقيف سبعة أشخاص ينشطون في النصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون
  • القبض على عصابة متخصصة بسرقة الدراجات النارية شرقي بغداد
  • بعد تبادل إطلاق نار.. القبض على عصابة تمتهن سرقة الدراجات النارية في بغداد
  • رحلات وهمية.. سقوط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة