قال الدكتور مصطفى البرغوثي، رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية، إن القمة العربية الطارئة إذا كانت ستُعقد من أجل إصدار بيان آخر فالأفضل ألا تعقد، ولكن إن خرجت بأمور ملموسة فإن القمة ملحة، مشيدًا بموقف مصر في رفضها للتهجير، والعمل على رفض التطهير العرقي والإبادة في قطاع غزة، والإشادة بالبطولة الخاصة بالشعب الفلسطيني.

 

اقتراحات بشأن القمة العربية العاجلة

وأضاف "البرغوثي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع من خلال قناة "أون"، اليوم الاثنين، أن إسرائيل لا تفهم إلا لغة القوة، وتستند على تأييد مطلق من الولايات المتحدة الأمريكية، ويجب على الدول العربية أن تأتي بقرار مشترك وتأتي بالمؤسسات الدولية كلها، والدول التي تريد في العالم مساعدة فلسطين، والتأكيد على إرسال قافلة رغم أنف الاحتلال لتدخل لغزة، لأن هذه الحدود لا يجوز لإسرائيل السيطرة عليها، ويتم إرسال المساعدات وتحدي إسرائيل، "هل تستطيع إسرائيل قصف قافلة تشارك فيها كل الدول العربية؟ هذا يمكن أن يشكل اختبار". 

وتابع، أن الأمر الثاني الذي يقترحه، أن إسرائيل تتحدث عن عدم إرسال أي وقود في غزة، والولايات المتحدة تساندها، يُقال لأمريكا لن يتم تصدير النفط إليها حتى يتم حل المشكلة في غزة، وهذه هي الطريقة التي يتم الضغط من خلالها على أمريكا، وأن يُقال لأمريكا سيتم إغلاق الأسواق في وجوه كل دولة غربية تواصل الدعم للمجزرة الوحشية، التي أدت لوفاة 9 آلاف فلسطيني حتى الآن. 

واستكمل، أنه يجب أن يكون هناك مطالب ملموسة في القمة العربية الطارئة، وهذا هو الاختبار الأخير، وإذا تُرك الشعب الفلسطيني يُذبح مرة أخرى، فهذا يعني فتح الباب لإسرائيل لتقول أنها القوة المهيمنة على العرب في الشرق الأوسط. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصطفى البرغوثي المبادرة الوطنية الفلسطينية الشعب الفلسطيني لميس الحديدي برنامج كلمة أخيرة الدول العربية القمة العربیة

إقرأ أيضاً:

البرغوثي: اسرائيل تهدد الاردن بالوطن البديل ومصر بقناة بن غوريون

#سواليف

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن الكيان الصهيوني يستخف بكل الدول العربية، مشيراً إلى أن أطماعه تتزايد لاحتلال المزيد من الدول العربية، بما في ذلك لبنان.

وأوضح البرغوثي أن الخارطة التي رفعها الوزير الصهيوني المتطرف بتسلئيل سموتريتش تضم الأردن وأجزاء من سوريا ولبنان والسعودية.

وأضاف البرغوثي في تصريحات له أن التهديدات الصهيونية تجاه الأردن ومصر جديّة، خاصة في ظل التصريحات الصادرة عن مسؤولين إسرائيليين حول اعتبار الأردن “الوطن البديل” والسعي للسيطرة على أجزاء من مصر تمهيداً لإنشاء قناة بن غوريون التي يحلم بها الاحتلال.

مقالات ذات صلة المحكمة لم تنعقد .. تأجيل الحكم في قضية التل وأبو رصاع والطواهيه 2024/09/30

وأشار البرغوثي إلى أن جيش الاحتلال يمارس تطهيرًا عرقيًا في غزة بهدف السيطرة على حقول النفط والغاز في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك شواطئ غزة، ويرتكب جرائم إبادة جماعية لتغيير التركيبة الديموغرافية في القطاع.

وتابع البرغوثي أن التحريض في إعلام الاحتلال ضد الأردن ومصر مستمر، معتبراً أن التهديدات أصبحت جدية في ظل الصمت العالمي والعربي على جرائم الاحتلال.

كما أشار إلى أن إسرائيل تحتل دولتين عربيتين، هما فلسطين وأجزاء من سوريا، وأن هناك تحضيرات للاجتياح البري للبنان، مما يعني احتلال ثلاث دول عربية، مع استمرار رغبتها في التوسع نحو مزيد من الدول العربية، بما في ذلك الأردن ومصر.

مقالات مشابهة

  • نادية مصطفي تٌروج لحفلها في مهرجان الموسيقى العربية
  • مدبولي يفتتح الدورة 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية
  • بالفيديو.. أبو الغيط: المصارف العربية قادرة على التكيف مع الصدمات الطارئة
  • مطفى بكري في رسالة مهمة للدول العربية: إن لم نتوحد ستنفرد بنا إسرائيل الواحد تلو الآخر
  • في هذا الموعد.. تامر عاشور يحيي حفلا غنائيا ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية
  • البرغوثي: اسرائيل تهدد الاردن بالوطن البديل ومصر بقناة بن غوريون
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • كلمة مديرة منظمة المرأة العربية في القمة الليبية