الرياض - مباشر: نظم اتحاد الغرف السعودية اليوم الاثنين، لقاء وفد الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية والمناطق الحرة بسلطنة عُمان برئاسة رئيس الهيئة علي السنيدي، مع أصحاب الأعمال السعوديين، بحضور أمين عام الاتحاد المكلف وليد العرينان، ووكيل وزارة الاستثمار بدر البدر، ورئيس مجلس الأعمال السعودي العماني ناصر الهاجري، لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين السعوديين في تلك المناطق.

وسلّط اللقاء الضوء على الفرص الاستثمارية بالمناطق الاقتصادية والحرة العمانية وعددها (22) منطقة والتي بلغ إجمالي الاستثمارات فيها نحو 43 مليار دولار، ومن أبرزها الدقم وصلالة وصحار والمزيونة ومدائن وخزائن، فضلاً عن الحوافز المقدمة والتي تشمل الإعفاء من ضريبة الدخل من (10-30) عاماً ومن الضريبة الجمركية للمعدات والمواد الخام والملكية الأجنبية بنسبة 100 بالمائة وعدم وجود حد أدنى لرأس المال، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتركزت المناقشات على أهم الفرص بالقطاعات المستهدفة والحوافز والمزايا والتسهيلات المقترحة لمشروع المنطقة الاقتصادية المتكاملة بمحافظة الظاهرة التي تبعد 20 كلم من منفذ الربع الخالي، وتقام بشراكة سعودية عمانية، ويعول عليها في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تستعرض موقف تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي بالمحافظات

استقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اليوم الأحد، المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لاستعراض أهم ملفات التنسيق والتعاون بين وزارة التنمية المحلية وصندوق التنمية الحضرية على أرض المحافظات، وبصفة خاصة مشروعات تطوير المناطق العشوائية وغير المخططة وإقامة العديد من مشروعات الإسكان الجديدة بالقاهرة وعدد من محافظات الجمهورية.

تطوير وتنمية مناطق التطوير العمرانى بالمحافظات

وأشادت الدكتورة منال عوض بجهود صندوق التنمية الحضرية في تطوير وتنمية مناطق التطوير العمراني بالمحافظات، وتوفير احتياجات المواطنين من سكان تلك المناطق، مؤكدة ضرورة العمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بصيانة المشروعات الجديدة وخاصة المناطق غير الآمنة؛ لتحقيق الاستدامة لها وضمان الحفاظ على هذه المشروعات وتوفير حياة كريمة لسكان تلك المناطق.

كما تطرق اجتماع وزيرة التنمية المحلية والمهندس خالد صديق، إلى استعراض موقف بعض المشروعات التي ينفذها صندوق التنمية الحضرية على أرض المحافظات؛ تنفيذُا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية ومنها تطوير عواصم المحافظات والمدن الرئيسية و المبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين»، التي تهدف إلى توفير سكن حضاري يتناسب مع كافة فئات المجتمع المصري.

تحقيق التنمية للمجتمعات السكنية المختلفة

ومن جانبه أشار رئيس صندوق التنمية الحضرية، إلى أن سعي الصندوق المستمر في تحقيق التنمية للمجتمعات السكنية المختلفة، والعمل على ضمان حق جميع المواطن في الحصول على مسكن آمن وملائم وتحسين أوضاعهم المعيشية والاقتصادية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

ومن ناحية آخري عقدت وزيرة التنمية المحلية عددًا من اللقاءات على مدار اليوم الأحد مع مجموعة عدد من مساعدي الوزيرة وقيادات الوزارة ورؤساء الإدارات المركزية لاستعراض مستجدات ملفات العمل المختلفة.

وحدة المخلفات البلدية الصلبة

كما أجرت الدكتورة منال عوض، جولة تفقدية للإدارات والوحدات المركزية والقطاعات المختلفة بديوان عام الوزارة وعلى رأسها الوحدة المركزية للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ووحدة المخلفات البلدية الصلبة، وقطاعات التفتيش وتقويم الأداء والشئون المالية والقانونية وبرنامج «مشروعك» وصندوق التنمية المحلية وقطاع المحليات ومتابعة أداء القيادات المحلية بالمحافظات وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ومركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمقر ديوان عام الوزارة.

 

مقالات مشابهة

  • بعد 5 أعوام من تعليقه.. مجلس الأعمال السعودي الكندي يعاود نشاطه
  • «مجالس الإمارات» تستعرض قصص نجاح سبعة رواد الأعمال
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف بـ القناطر الخيرية ويبحث الفرص الاستثمارية
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف والطرق وبحث الفرص الاستثمارية بالقناطر
  • إعادة نشاط مجلس الأعمال السعودي الكندي
  • اتحاد الغرف السعودية يُعلن إعادة نشاط مجلس الأعمال السعودي الكندي
  • «الدواء» تستعرض تجربة مصر في تسجيل المستحضرات المبتكرة بملتقى «الصناعات العربية»
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض موقف تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي بالمحافظات
  • الرقابة المالية تستعرض متطلبات القيد والطرح مع ممثلى شركات قطاع الأعمال العام
  • المندلاوي: العراق حريص على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية