صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@12:43:19 GMT

ميسي.. «الذهبية الثامنة»

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

باريس (رويترز) 

أخبار ذات صلة اختتام مؤتمر الشّارقة الدّوليّ لدراسات اللّغة العربيّة في أوروبا «أوروبا بالعربي».. هالاند «يضحك كثيراً» و«البلومون هو الكبير»!

فاز ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، للمرة الثامنة، ليمدد رقمه القياسي، بعد تفوقه على النرويجي إرلينج هالاند أفضل لاعب في أوروبا، والفائز بالثلاثية مع مانشستر سيتي.

ولعب ميسي نجم إنتر ميامي، والذي فاز بهذه الجائزة لآخر مرة في 2021، دوراً محورياً في قيادة الأرجنتين، لنيل أول ألقابها في كأس العالم منذ 36 عاماً في قطر العام الماضي.
ويتفوق اللاعب البالغ من العمر 36 عاماً الآن بثلاث كرات ذهبية، على منافسه كريستيانو رونالدو الذي فاز بآخر ألقابه الخمسة في 2017.
وبذلك يكون ميسي قد احتل مركزاً بين الثلاثة الأوائل 14 مرة إجمالاً، وهو رقم قياسي، واحتل المركز الثاني في خمس مناسبات.
واحتل ميسي، الذي حقق الكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته في 2009، وحصل على أربع كرات ذهبية على التوالي حتى 2012، المركز الثاني خلف هالاند في جوائز الاتحاد الأوروبي «اليويفا» للأفضل في أغسطس.
وكان هالاند، البالغ من العمر 23 عاماً، أحد أبرز المرشحين للحصول على الكرة الذهبية الأولى له، بعد تسجيله 52 هدفاً في 53 مباراة بجميع المسابقات الموسم الماضي، حيث فاز سيتي بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.
لكن مسيرة الأرجنتيني ميسي الخيالية في كأس العالم في قطر، حيث حصل على الكرة الذهبية لأفضل لاعب والحذاء الفضي «سبعة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة»، ساعدته على التفوق على المهاجم النرويجي للحصول على الجائزة.
وكانت كأس العالم هي البطولة الكبرى الوحيدة التي تراوغ ميسي، حيث عوضت الأرجنتين خسارتها في نهائي 2014 أمام ألمانيا، بينما أصبح في مارس ثالث لاعب في التاريخ يسجل 100 هدف دولي.
وفاز ميسي أيضاً بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، قبل أن ينتقل إلى إنتر ميامي حيث ساعد الفريق المنافس في الدوري الأميريكي للمحترفين على الفوز بكأس الدوري الأميركي-المكسيكي، وهو أول لقب كبير في تاريخ الفريق.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إنتر ميامي مانشستر سيتي ليونيل ميسي إيرلينج هالاند أوروبا الأرجنتين الكرة الذهبية

إقرأ أيضاً:

البرغوث ميسي يعود لقائمة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026

عاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم نادي إنتر ميامي الأمريكي لقائمة منتخب بلاده، استعدادا لخوض مباراتين ضد فنزويلا وبوليفيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 لكرة القدم.

وسجلت قائمة الأرجنتين عودة "البرغوث"، بعدما غاب عن مواجهتي تشيلي وكولومبيا خلال معسكر أيلول / سبتمبر الماضي، حيث كان يعاني من إصابة عضلية تعرض لها في مباراة كولومبيا بنهائي كوبا أمريكا في 15 تموز /  يوليو الماضي.

واستدعى المدرب ليونيل سكالوني 27 لاعبا لقائمة "راقصي التنانغو" لخوض مباراتي فنزويلا وبوليفيا وهم:

حراسة المرمى: جيرونيمو رولي، خوان موسو، والتر بينيتيز.

الدفاع: غونزالو مونتيل، ناهويل مولينا، كريستيان روميرو، ليوناردو باليردي، جيرمان بيتزيلا، نيكولاس أوتاميندي، ليساندرو مارتينيز، ماركوس أكونيا، نيكولاس تاليافيكو.

الوسط: لياندرو باريديس، ماك أليستر، رودريغو دي بول، إيسيكيل بالاسيوس، إنزو فرنانديز، لو سيلسو، تياغو ألمادا.

الهجوم: أليخاندرو جغارناتشو، نيكولاس غونزاليس، نيكو باز، باولو ديبالا، لاوتارو مارتينيز، جوليان ألفاريز، فالينتين كاربوني، ليونيل ميسي.

???????? Our Boys for the upcoming ???????????????? ???????????????????? ???????????? ????????????????????????????????????????! ???? pic.twitter.com/BhJ3pdFSRT

— Selección Argentina in English (@AFASeleccionEN) October 2, 2024
ومن المرتقب أن يلتقي منتخب الأرجنتيني مضيفه الفنزويلي في العاشر من تشرين الأول / أكتوبر الجاري لحساب الجولة التاسعة من التصفيات المونديالية، قبل أن يستقبل منتخب بوليفيا في بوينس آيرس في 16 من الشهر ذاته.

يذكر أن منتخب الأرجنتين يتصدر  الترتيب في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 برصيد 18 نقطة بعد مرور 8 جولات.

مقالات مشابهة

  • «الساحر ميسي» يعود إلى الأرجنتين
  • ميسي يعود لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • محترف ”إنتر ميامي” البرغوث ”ميسي” يعود لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • البرغوث ميسي يعود لقائمة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • عودة ميسي لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم
  • ميسي يعود لقائمة منتخب الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • نجم الزمالك: علي معلول أفضل محترف أجنبي في تاريخ الكرة المصرية
  • كايو لوكاس مع ميسي في قائمة «الأفضل 100»!
  • هالاند «البصمة 42» في «أبطال أوروبا»
  • هالاند في الهجوم.. تشكيل مانشستر سيتي أمام سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا اليوم