قال خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة وجه المحافظين بسرعة الانتهاء من التجهيزات الخاصة باستقبال موسم الشتاء والأمطار واتخاذ التدابير كلها للحفاظ على أمن وسلامة أهلنا في المحافظات والممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف "قاسم"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن وزير التنمية المحلية وجه المحافظين بالمراجعة حول التجهيزات الخاصة بمعدات التعامل من شركات مياه الشرب الصرف الصحي والمرور على جاهزية ورفع كفاءة المعدات المعنية بالسحب والطرد.

معرفة الخرائط الخاصة بالأمطار

وأشار المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أن وزير التنمية المحلية وجه أيضا المرور بمخرات السيول والتأكد من الجاهزية لاستقبال موسم الأمطار، وسرعة الانتهاء من إنشاء مركز السيطرة الإقليمي للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة على مستوى المحافظات كلها، والوقوف على جاهزيتها لإدارة الأزمة.

وأوضح أن وزير التنمية المحلية وجه المحافظين بضرورة الربط مع شركات الكهرباء على أعمدة الإنارة، والهيئة المصرية للأرصاد الجوية لمعرفة الخرائط الخاصة بالأمطار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المحلية قصواء الخلالي موسم الأمطار المرور الصرف الصحى السيول وزیر التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: حل 129 ألف شكوى واردة ضمن مبادرة «صوتك مسموع»

تلقت الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية، تقريرا حول جهود مبادرة «صوتك مسموع» عن شهر أغسطس الماضي، والتي تعمل على استقبال شكاوى واقتراحات المواطنين والتواصل بصورة سريعة ومستمرة معهم.

مبادرة صوتك مسموع

وأوضحت الدكتورة منال عوض، أن تقرير متابعة «صوتك مسموع» أكد تلقي المبادرة منذ انطلاقها في 2018 حتى أغسطس الماضي 818 ألفا و505 رسائل، منها 131 ألف شكوى، حيث تم حل حوالي 129 ألفا و357 شكوى بنسبة 98.7%، وجار العمل على حل 1644 شكوى.

وأشارت وزير التنمية المحلية، إلى أن المبادرة تلقت خلال أغسطس الماضي 5666 رسالة، منها 717 شكوى تم حل 551 شكوى بنسبة 78,8%، وجار حل 166 شكوى، موضحة أنه تم التعامل مع شكاوى الإشغالات الواردة للمبادرة خلال شهر أغسطس الماضي بإجمالي 243 شكوى، يليها شكاوى القمامة بـ207 شكاوى، ثم مخالفات البناء 63 شكوى، والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بعدد 47 شكوى، فضلاً عن 3 شكاوى خاصة بالمخالفات بالمحليات، بالإضافة إلى 154 شكوى خاصة بتعريفة الركوب وزيادة الأسعار.

كما تلقا مبادرة «صوتك مسموع» 1974 رسالة عبر الواتساب، تضمنت 538 شكوى تم حل 402 شكوى منها بنسبة 74,7%، وجار حل 136 شكوى، كما تلقت صفحة المبادرة على فيسبوك 3590 رسالة، منها 157 شكوى، وتم حل 132 شكوى منها بنسبة 84%، فيما بلغ عدد المتابعين لصفحة المبادرة 93 ألفا و77 متابعا.

بلاغات عن البناء المخالف

بينما تلقى البريد الإلكتروني للمبادرة 102 رسالة، منها 22 شكوى، وتم حلها بنسبة 77,3%، فيما تلقى الخط الساخن عدد 662 اتصالا تليفونيا تضمن اقتراحات المواطنين والاستفسارات عن الشكاوى المقدمة وبلاغات عن البناء المخالف وحالات تعد على أرض زراعية وتم توجيهها للجهات المختصة بالمحافظات.

تطوير منظومة الشكاوى

وأكدت وزيرة التنمية المحلية أن الوزارة تعمل بأقصى جُهد ممكن من خلال مبادرة صوتك مسموع والتي تعد استكمالا لتطوير منظومة الشكاوى وخدمة المواطنين القائمة بالوزارة حاليًا في فحص وتوجيه الشكاوى لجهات الاختصاص ومتابعتها لتحقيق أفضل استجابات ممكنة بالتوازي مع جهود الحكومة للارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية، وتذليل المعوقات التي قد تواجه المواطنين في تعاملاتهم مع الجهات المقدِمة لتلك الخدمات.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: حريصون على الاستغلال الأمثل لكل المجازر الحكومية المطورة
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات والمنشآت الخدمية بحدائق أكتوبر
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية بالشروق: استقبال الطلاب بحفل ترفيهي غدا
  • بحث فرص الشراكة في مشاريع التنمية المحلية بين المحافظات والمقاطعات الصينية
  • التنمية المحلية: حل 129 ألف شكوى تلقتها مبادرة صوتك مسموع
  • «التنمية المحلية»: حل 129 ألف شكوى واردة ضمن مبادرة «صوتك مسموع»
  • «التنمية المحلية»: استمرار أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات حتى 20 سبتمبر
  • لماذا تسبب خطاب الضمان في أزمة بين شركات السياحة الدينية؟
  • صناعة السكر في المنيا .. ركيزة اقتصادية تدعم التنمية المحلية