صحيفة الخليج:
2024-07-13@18:12:19 GMT

إدارة حقوق الإنسان بشرطة دبي تحصل على 8 جوائز

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

إدارة حقوق الإنسان بشرطة دبي تحصل على 8 جوائز

دبي:«الخليج»

تفقد اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، الإدارة العامة لحقوق الإنسان، بحضور اللواء الدكتور محمد عبد الله المر، مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان، ونائبه العميد عبد الرحمن الشاعر، والعميد خالد سعيد بن سليمان، نائب مدير المكتب التنظيمي، وعدد من الضباط، وذلك ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة.

وأكد اللواء المنصوري الدور الاستثنائي والمهم الذي تلعبه الإدارة العامة لحقوق الإنسان في العمل على إسعاد أفراد المجتمع بكافة فئاته من نساء وأطفال وطلاب وعمال وغيرهم، من خلال ما تقوم بتنفيذه من مبادرات إنسانية متنوعة على مدار العام، مشيراً إلى أن تعزيز حقوق الإنسان يعتبر أولوية في العمل الشرطي، وركيزة أساسية في إسعاد الناس وتعزيز الأمن والأمان وإيصال الحقوق للغير.

وأشاد بجهود الإدارة في التعامل مع مختلف القضايا والحالات التي وصلتها، ومنها التعامل مع 95% من الحالات والطلبات التي وصلتها خلال العام الماضي.

وأكد أن حصول الإدارة العامة لحقوق الإنسان على 8 جوائز على المستويين المحلي والعالمي خلال الثلاثة أعوام الماضية، يُبرز جهود التميز والعمل على تطبيق أفضل الممارسات في مجال حقوق الإنسان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي للأحياء يحقق 4 جوائز عالمية في أولمبياد الأحياء الدولي 2024

حقق المنتخب السعودي للأحياء 4 جوائز عالمية في أولمبياد الأحياء الدولي 2024 في دورته 35 التي أقيمت في مدينة أستانا بدولة كازاخستان، خلال الفترة من 7 إلى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 320 طالباً من 83 دولة.

وخطف الطالب رائد طلبه بالصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الشرقية الميدالية الفضية، بعد رحلة إعداد وتأهيل في موهبة تلقى خلالها 2800 ساعة تدريبية على أيدي نخبة من المدربين والخبراء السعوديين والأجانب، بينما حقق الطالب علي الخليفة بالصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الشرقية الميدالية البرونزية، بعد رحلة إعداد وتأهيل في موهبة تلقى خلالها 2800 ساعة تدريبية، كما حصل الطالب عبدالله السبيعي بالصف الثاني الثانوي من إدارة تعليم الطائف والذي تلقى 2500 ساعة تدريبية على ميدالية برونزية، فيما حصل الطالب سمير النجار بالصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم جدة والذي تدرب 2500 ساعة تدريبية على شهادة تقدير.

وقالت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتورة آمال الهزاع إن هذا الإنجاز تحقق -بتوفيق من الله تعالى- ثم بدعم القيادة الرشيدة، لمواصلة المسير نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتعزيز الثقة في القدرات والطاقات السعودية على المنافسة العالمية في مجالات كافة، وبناء جيل مبدع قادر على النهوض بالأوطان وقيادة المستقبل.

وقدمت الأمين العام لمؤسسة "موهبة"، جزيل الشكر والتقدير لوزير التعليم يوسف البنيان، على دعمه لمؤسسة "موهبة" وبرامجها، لاكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين السعوديين في مدارس التعليم العام، مؤكدةً أن هذا الفوز أحد ثمار الشراكة المتميزة بين "موهبة"، والوزارة، وتجسيداً لهذه الشراكة التي تنعكس إيجاباً على مجتمع الموهبة والإبداع في المملكة، وتتيح تقديم خدمات أكبر لرعاية وتدريب وتأهيل الموهوبين، وإيجاد بيئة محفزة للموهوبين والموهوبات من طلبة وطالبات التعليم العام.

ويستهدف أولمبياد الأحياء الدولي، طلبة المرحلة الثانوية الموهوبين في مجال علم الأحياء على مستوى العالم، وتقام مرة كل عام في شهر يوليو لمدة 10 أيام، وتقوم إحدى الدول سنوياً باستضافة المسابقة وإعداد الأسئلة النظرية والعملية، حيث يتم اختبار مهارات الطلاب مع حل المشكلات الحيوية في مختلف فروع علم الأحياء، إضافةً إلى اختبار مهاراتهم في التعامل مع التجارب الحيوية.

والجدير بالذكر أن المسابقة الأولى انطلقت للمرة الأولى في جمهورية التشيك عام 1990م، وكان عدد الدول المشاركة 6 دول فقط، لتتزايد أعداد الدول سنوياً حتى وصلت في هذه النسخة من عام 2024 في دولة كازاخستان إلى 83 دولة.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي للأحياء يحقق 4 جوائز عالمية في الأولمبياد الدولي 2024
  • المنتخب السعودي للأحياء يحقق 4 جوائز عالمية في أولمبياد الأحياء الدولي 2024
  • مدير بنوك الدم بالدقهلية تستعرض إنجازات الإدارة خلال النصف الأول من العام
  • المفوّض العام لحقوق الإنسان : خاطبنا المجلس القضائي لاستبدال عقوبة الكاتب الزعبي
  • ما اختصاصات وحدة شئون المرأة وحقوق الإنسان وذوي الهمم بالنيابة الإدارية ؟
  • الإمارات ملتزمة بتعزيز دور اليافعين في التنمية المستدامة
  • خبير أممي: مستوى انتهاكات حقوق الإنسان في السودان مرعب
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان تزف بشرى سارة عن قطاع غزة
  • «أبوزريبة» يجتمع مع مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية
  • جمعة الوكيل: الحكومة ملتزمة بالتعاون مع آليات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية