شهد كمال سليمان السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الاحمر، انطلاق فعاليات الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية القادمة تحت شعار " شارك ... الكلمة كلمتك " ، والتي تنظمها الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة .

 نقل السكرتير المساعد تحيات اللواء عمرو حنفي لجميع الحضور ، مقدما شكره و تقديره لجميع القائمين علي هذه الحملة ، وحرصهم علي نجاحها ، خاصة وانها تستهدف شريحة كبيرة من الشباب ، مؤكدا انهم قلب المجتمع النابض وثروة الغد والمستقبل، والطاقة البشرية والتنمية التي تحرك كافة مؤسسات المجتمع ، مضيفا ان الشباب هم الركيزة الاساسية التي تعتمد عليها المجتمعات .

وفي ذات السياق اكد السكرتير العام المساعد ان اهتمام الدولة بطلائعها وشبابها هو مظهر من مظاهر تقدمها، مفيدا ان المشاركة السياسية هي احد الأبعاد الهامة للنهوض بالمجتمع ، مشيرا إلى ان نتائج دراسات الخبراء والمتخصصين اكدت ان نماذج المحاكاة لبرلمان الشباب تساهم في تنمية المشاركة السياسة لدي الشباب، وغرس الثقة بين الشباب والقائمين علي شئون الانتخابات .

ومن ناحية اخري اكد حسن خلف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة ان الحملة تستهدف نشر الوعي والتثقيف السياسي لحث المواطنين والشباب علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، باعتبارها واجب وطني ومسؤولية تقتضيها واجبات المواطنة ، مشيرا ان الحملة تشمل جميع فئات الشباب من كافة أنحاء الجمهورية ، مضيفا ان الأمانة تقتضي المشاركة في الإدلاء بالصوت امام صناديق الاقتراع وتوظيف الحقوق الدستورية، لشهد العالم علي عظمة الشعب المصري، ويكون نموذجا يحتذي به أمام جميع الدول .

وعلي هامش فعاليات الحملة تم تكريم عدد كبير من المشاركين في نموذج محاكاة برلمان الشباب ، ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ، بالإضافة الي تكريم عدد من موظفي مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة .

حضر فعاليات المبادرة النائب محمد سعيد الدابي عضو مجلس النواب ، والدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة ، العميد هيثم لاشين المستشار العسكري للمحافظة ، وعمر محمد الامين وكيل مديرية التضامن الاجتماعى ، والقمص مينا عزيز مسئول العلاقات العامة بمطرانية الاقباط الارثوذكس بالمحافظة ، والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة الساحلية .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تنظم ندوة تثقيفية عن التغذية السليمة والغذاء الصحي بشمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمركز شباب مدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء، ندوة تثقيفية بعنوان "التغذية المثالية للرياضيين خلال موسم الصيف"، وذلك ضمن الخطة المستحدثة بالتعاون مع مديرية الصحة، بحضور ناصر العزازي مدير المركز.

وقال إيهاب حسن عبدالوهاب، مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن المديرية تحرص على تنفيذ مثل هذه الندوات التثقيفية لتوعية الرياضيين في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن الندوة تناولت عددًا من الموضوعات المتعلقة بأساسيات التغذية والمغذيات الكلية والجزئية، وأنواع التلوث الميكروبي للأغذية ومسبباته، والتلوث الكيميائي للأغذية، ومكونات الهرم الغذائي، والذي يتكون من مجموعات متدرجة من الأغذية، التي يجب على كل شخص الالتزام بها، لبناء جسم سليم، والتمتع بصحة جيدة.

وأوضح، أن الهدف من الندوة هو التوعية بفوائد الأكل الصحي للوقاية من الأمراض، وكذا تأثير التغذية واختيار الأطعمة التي يتم تناولها على التنمية المستدامة والتخطيط الصحي للوجبات، مؤكدًا على أن التغذية السليمة تعتبر جزءًا لا يتجزأ من نمط الحياة الصحي، حيث أن نوعية الطعام المتناولة هي التي تؤثر على حياة الشخص وصحته التي تتحكم بدورها في نمط حياته.

كما تناولت الندوة التوعية أهمية الغذاء المتوازن والصحي والوقاية من الامراض بإتباع نظام غذائي متكامل، وحاضر بالندوة إسلام فريد، مسؤول الثقافة الصحية والإعلام بإدارة العريش الصحية.

مقالات مشابهة

  • السبت القادم.. إنطلاق حملة لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع فى الشرقية
  • السبت القادم.. إنطلاق الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية مرض الحمى القلاعية بالشرقية
  • بمشاركة 30 عارضًا.. انطلاق فعاليات مهرجان المانجو الثالث بأملج
  • انطلاق فعاليات مهرجان المانجو الثالث بأملج
  • بدء دخول طلاب الثانوية العامة لجان الإمتحانات بالبحر الأحمر
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات اللقاء الختامي لأعمال التدريب لفرع معهد تكنولوجيا المعلومات بالمحافظة
  • السبت القادم.. انطلاق مارثوان للدراجات بحضور وزير الشباب ومحافظ المنيا
  • الشباب والرياضة تنظم ندوة تثقيفية عن التغذية السليمة والغذاء الصحي بشمال سيناء
  • انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية بمطروح السبت المقبل
  • انطلاق فعاليات معسكر ريادة الأعمال لطلبة الجامعات بالداخلية