بغداد-سانا

جددت المقاومة العراقية استهدافها قوات الاحتلال الأمريكي في قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار غرب العراق.

وقالت المقاومة في بيان تلقت مراسلة سانا في بغداد نسخة منه: إن قواتها استهدفت اليوم الاحتلال الأمريكي في قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار بطائرتين مسيّرتين، وأصابتا أهدافها بشكل مباشر.

وكانت المقاومة العراقية استهدفت في وقت سابق قوات الاحتلال الأمريكي في قاعدة عين الأسد برشقة صاروخية أصابت أهدافها بشكل مباشر.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة يعلق على عملية نفذتها المقاومة العراقية ضد الاحتلال.. ماذا قال؟

أشاد المتحدث باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أبو عبيدة، الجمعة، بعملية المقاومة الإسلامية في العراق التي استهدفت الجولان السوري المحتل، وأدت إلى مقتل وإصابة 27 جنديا في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أبو عبيدة في بيان عبر حسابه على تطبيق "تلغرام، "نحيي إخواننا في المقاومة الإسلامية العراقية على إسنادها لشعبنا الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني، ونبارك عمليتهم النوعية التي استهدفت بالمسيّرات قوات الاحتلال في الجولان مُخلّفة قتلى وجرحى".

وأضاف أن العملية التي نفذتها المقاومة العراقية "تحمل رسالة للاحتلال" مفادها أن "تماديك في عدوانك سيجلب لك المزيد من الخسائر والنكسات وصولا إلى اندحارك عن أرضنا بإذن الله"، حسب تعبير الناطق باسم "القسام".


وفي وقت سابق الجمعة، اعترف جيش الاحتلال بمقتل جنديين وإصابة 25 آخرين، حالة اثنين منهم خطيرة، إثر هجوم من مسيرة عراقية أطلقت صوب الجولان السوري المحتل.

ولم يعط الاحتلال تفاصيل أكثر حول الهجوم الذي وقع ليل الثلاثاء-الأربعاء، لكن إذاعة جيش الاحتلال قالت، إنه للمرة الأولى منذ بداية الحرب تنجح عمليات مجموعات عراقية بإيقاع قتلى وجرحى.

وكثفت المقاومة الإسلامية في العراق عملياتها ضد الاحتلال الإسرائيلي خلال الآونة الأخيرة، التي تزامنت مع العدوان الوحشي على الأراضي اللبنانية، المصحوب بتوغل بري في الجنوب.

وفي أحدث عملياتها الجمعة، أعلنت المقاومة في العراق ضربها "هدفا في جنوب أراضينا المحتلة بواسطة طائرة ذات قدرات متطورة تُستخدَم للمرة الأولى"، مشددة عزمها على الاستمرار في "استخدامها في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة".

وأوضحت أن العملية تأتي "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ".


ويأتي ذلك على وقع تصاعد التوترات في المنطقة بشكل متسارع على خلفية العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ 23 أيلول /سبتمبر الماضي، والذي تضمن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، فضلا عن استشهاد ما يزيد على 1100 شخصا وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

من جانب آخر، يواصل الاحتلال لليوم الـ364 على التوالي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 41 ألف شهيد، وأكثر من 96 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • "الشعبية": تحيي أبطال المقاومة العراقية على عملياتهم النوعية ضد الاحتلال
  • ضربة أمنية وعسكرية.. "المجاهدين" تبارك عملية المقاومة العراقية النوعية
  • أبو عبيدة يعلق على عملية نفذتها المقاومة العراقية ضد الاحتلال.. ماذا قال؟
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية قوات العدو بالمسيرات
  • الحكومة اليمنية عبر بغداد اليوم: العدوان الأمريكي والبريطاني لن يبقى دون رد
  • الحكومة العراقية: إسرائيل تهدف لتوسعة الحرب في المنطقة
  • المقاومة العراقية تقصف هدفاً جنوب إسرائيل بطائرة تستخدم لأول مرة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستوطنة يرؤون بصلية صاروخية
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟