كان ميسي قد ساعد منتخب بلاده الأرجنتين على التتويج بلقب كأس العالم 2022 قطر . 

حصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لموسم 2022/2023 للمرة الثامنة في تاريخه . 

اقرأ أيضاً : الفيفا يعلن قراره بشأن روبياليس


جاء هذا في حفل تقديم الجوائز التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة،  في مسرح "دو شاتليه" بالعاصمة الفرنسية باريس.



ونافس على هذه الجائزة الى جانب ميسي الثنائي  إيرلينغ هالاند وكيليان مبابي.

وكان ميسي قد ساعد منتخب بلاده الأرجنتين على التتويج بلقب كأس العالم 2022 قطر . 

وحقق ميسي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في الأعوام التالية : 2009/2010/2011/2012/2015/2019/2021/2023 . 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ميسي مبابي الكرة الذهبية الأرجنتين جوائز

إقرأ أيضاً:

مارتينيز ينقذ ميسي ويقود الأرجنتين لقبل نهائي كوبا أمريكا

واشنطن (د ب أ)- قادت ركلات الترجيح منتخب الأرجنتين للتأهل للدور قبل النهائي في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2021)، عقب فوزه على منتخب الإكوادور

وفاز منتخب الأرجنتين 4 / 2 بركلات الترجيح على نظيره الإكوادوري، في دور الثمانية للمسابقة، ليواصل مسيرته في البطولة، المقامة حاليا بالولايات المتحدة.

وكان الوقت الأصلي من عمر المباراة التي جرت على ملعب (إن آر جاي) بمدينة هيوستن، انتهت بالتعادل 1 / 1، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمنتخب الأرجنتين

وخلال الوقت الأصلي، بادر ليساندرو مارتينيز بالتسجيل للأرجنتين في الدقيقة 36، قبل أن يهدر إينير فالنسيا ركلة جزاء للإكوادور في الدقيقة .62

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بفوز الأرجنتين، أحرز كيفن رودريجيز هدف التعادل القاتل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليلعب المنتخبان ركلات الترجيح، التي شهدت إضاعة الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة ترجيح، فيما تصدى الحارس إيميليانو مارتينيز ركلتي ترجيح، ليقود منتخب الأرجنتين لبلوغ المربع الذهبي.

وكان ميسي عاد لصفوف الأرجنتين من جديد، بعدما تعافى من إصابة عضلية في ساقه اليمنى، تسببت في استبعاده من لقاء الفريق الأخير بمرحلة المجموعات أمام بيرو.

وبذلك، ضرب منتخب الأرجنتين (حامل اللقب) الذي بات أول الصاعدين للدور قبل النهائي في النسخة الحالية للبطولة، موعدا في المربع الذهبي مع الفائز من مباراة فنزويلا وكندا.

ويسعى منتخب الأرجنتين للانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا بلقب كوبا أمريكا، والذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروجواي برصيد 15 لقبا لكل منهما.

وبذلك واصل منتخب الأرجنتين تكريس عقدته لنظيره الإكوادوري في كوبا أمريكا، حيث ظل منافسه عاجزا عن تحقيق أي فوز عليه على مدار 17 مواجهة جرت بينهما في المسابقة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، حيث انطلقت نسختها الأولى عام .1916

ولم يخسر المنتخب الأرجنتيني سوى مرة وحيدة فقط بدور الثمانية للبطولة خلال القرن الحالي، وذلك عندما سقط بركلات الترجيح أمام منتخب أوروجواي في نسخة المسابقة التي استضافها الفريق على ملاعبه عام .2011

في المقابل، تعد هذه هي المرة الخامسة على التوالي، التي يصعد خلالها منتخب الأرجنتين للمربع الذهبي في كوبا أمريكا، فيما أخفق منتخب الإكوادور في بلوغ الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ نسخة عام 1993، علما بأن هذه هي النسخة الرابعة على التوالي التي يخسر خلالها الفريق بدور الثمانية في كوبا أمريكا.

وصعد المنتخب الأرجنتيني (بطل العالم) للأدوار الإقصائية في كوبا أمريكا عقب صدارته ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة، إثر فوزه 2 / صفر على كندا وبيرو، و1 / صفر على تشيلي.

من جانبه، تأهل منتخب الإكوادور لمرحلة خروج المغلوب، بعدما حل في المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية، حيث خسر 1 / 2 أمام فنزويلا بالجولة الافتتاحية، قبل أن يتغلب 3 / 1 على جامايكا، ثم تعادل بدون أهداف مع المكسيك، في الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب.

مقالات مشابهة

  • مارتينيز ينقذ ميسي ويقود الأرجنتين لقبل نهائي كوبا أمريكا
  • ظهور وشم ميسي على جسد أوتاميندي لحظة احتفاله بركلة الحسم
  • ميسي غاضب!
  • مارتينيز ينقذ ميسي.. ويقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أميركا
  • الأرجنتين إلى نصف نهائي «كوبا أميركا» بـ «الترجيحية»
  • كوبا أمريكا 2024| ميسي على رأس تشكيل منتخب الأرجنتين أمام الإكوادور
  • رسميا.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • رسميًا | ميسي لن يخوض أولمبياد باريس 2024
  • رسميا.. ميسي يغيب عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس2024
  • قائمة منتخب الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024.. موقف ميسي