أرجأت هيأة الحكم بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، الإثنين، النظر في ملف محمد الحيداوي وعادل العماري في ما بات يعرف إعلاميا بـ”فضيحة تذاكر مونديال قطر”، إلى 13 نونبر المقبل.

وشهدت، جلسة اليوم الاستماع إلى 4 مصرحين، من بينهم المصرحة الرئيسية في الملف وتدعى “فايزة” التي اعترفت بتواصلها مع الحيداوي بغية الحصول على التذاكر، لكنها في المقابل نفت أن تكون ضحية نصب من طرفه أو استلامه مبالغ مالية منها بعد حصولها على التذاكر.

وأوضحت، أنه عند وصولها إلى قطر حاولت اقتناء التذاكر لكن دون جدوى، لاسيما وأن الاستفادة من التذاكر المجانية تكون بشروط؛ حيث ذهبت إلى مكان يعرف بتوزيع تذاكر الجامعة مجانا وانتظرت من خمس إلى ست ساعات دون جدوى.

وأردفت، أنها تواصلت مع الحيداوي، الرئيس السابق لفريق أولمبيك آسفي، باعتباره زميلا لأختها غيثة في نفس الحزب، وأكدت رغبتها في الحصول على التذاكر. وقالت له بالحرف: “حاول تقلب عليهم ومستعدة نخلص شحال مكان”. وقال لها “صعيبة قضية التذاكر، ولكن غادي ندير أكثر من جهدي”.

وحينما التقت فايزة بالحيداوي، بأحد المقاهي بقطر، تقول المصرحة والتي تعمل طبيبة، حاولت منحه 2000 أورو، غير أن الحيداوي رفض أخذ المبلغ، وبحسبها، قال لي “خلي عندك فلوسك حتا المغرب”، دون أن توضح أكثر.

وفي المقابل، عبرت المصرحة، عن امتنانها للحيداوي؛ إذ قالت في هذا السياق، “دار فيا الخير عمرني ننساه”.

وسأل القاضي هشام بحار، المصرحة إن كانت ضحية نصب من قبل الحيداوي، بمشاركة عادل العماري، في قضية تذاكر قطر، إلا أنها نفت ذلك، وقالت لم أتعرض لأي نصب أو احتيال، بل “الحيداوي دار فيا الخير وعطاني تذاكر مجانا”.

علاوة على ذلك، سأل القاضي المصرحة فايزة “علاش وراك التحويل المالي؟”، أجابت “حيت كنت تعصبت ويحسابلي مغاديش يجي للمقهى وتعطل وبقيت كنقوليه حشومة عليك”.

هذا السؤال، أثار حفيظة دفاع الحيداوي، ودفعه إلى مقاطعة القاضي، غير أن رئيس هيأة الحكم أعاد طرح السؤال بالقول “وشنو علاقة أنه تعطل عليك بأنه يوريك مبلغ التحويل”، فأجابت “هو وراني التحويل”، وأضافت ” لكن مقالش ليا التحويل بالضبط واش عندو علاقة بالتيكيت”.

جميع المصرحين أدوا القسم أمام المحكمة وأخبرهم القاضي بالعقوبة الحبسية في حال قدموا شهادة زور.

مصرحة أخرى وهي شقيقة الأولى، روت تقريبا نفس ما جاء على لسان الأولى، وقالت للقاضي، إنها ممتنة للحيداوي بعد تأمينه للتذاكر لهما، ونفت بدورها قضية النصب من طرفه، وقالت: “هو ممحتاجش الفلوس… أش غيدير بـ7000 درهم”، تشير هنا إلى سعر التذكرة.

وكانت المحكمة الابتدائية بالدارالبيضاء، في شهر غشت الفائت، حكمت على محمد الحيداوي برلماني التجمع الوطني للأحرار ورئيس فريق أولمبيك آسفي، بالحبس النافذ لمدة سنة ونصف، مع أداء غرامة مالية قدرها 2000 درهم، في قضية بيع تذاكر مونديال “قطر 2022”.

كما قضت المحكمة نفسها بـ10 أشهر حبسا نافذا في حق عادل العماري المنشط الإذاعي براديو مارس، مع أداء غرامة مالية قدرها 1000 درهم.

وتوبع المعنيان بتهم ”النصب من خلال بيع تذاكر المباريات بسعر أعلى، وبيع تذاكر المباريات بدون ترخيص، والمشاركة في النصب”. وتوبع الحيداوي في حالة اعتقال، فيما توبع الصحافي في حالة سراح.

كلمات دلالية تذاكر قطر محمد الحيداوي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: تذاكر قطر محمد الحيداوي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة حول قضية قتل الشهيدين الحوثي والبدر

يمانيون../
أقرت الشعبة الجزائية المتخصصة في أمانة العاصمة اليوم، أحكام بالحبس لثلاثة مدانين بجريمة التخابر وإعانة العدوان.

وقضت الشعبة في الجلسة برئاسة رئيس الشعبة القاضي عبدالله النجار وبحضور عضو النيابة الاستئنافية القاضي علي الجولحي، تعديل العقوبة بحق المتهم عبدالله سالم صالح العولقي، من الحبس خمس سنوات إلى ثمان سنوات.

كما أقرت تأييد الحكم الابتدائي بالحبس خمس سنوات بحق ماجد علي عبدالعليم العطاب، وهشام عبدالله صالح الزنداني.

إلى ذلك عقدت الشعبة الجزائية جلسة في القضية المستكملة بشأن الـ11 متهماً في جريمة اغتيال إبراهيم الحوثي.

وقدّمت النيابة عريضة استئناف مصححة طالبت فيها بتشديد العقوبات على المتهمين عرفات محمد الحيدري وأحمد طاهر الدويري.

في حين قدم عدد من المتهمين عرائض ردود على استئناف النيابة وأولياء الدم، وقدم أولياء الدم عرائض رد على استئناف المتهمين.

وأقرت الشعبة إلزام النيابة بالرد على الدفوع المقدمة من بعض المتهمين وكذلك بالرد على عرائض استئنافهم إلى الجلسة القادمة واستكمال إجراءات المحاكمة في هذه القضية التي قدمت النيابة فيها 30 متهماً بجريمة الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة في اختطاف وقتل حي المجني عليهما الشهيدين إبراهيم بدرالدين الحوثي، ومحمد حسين البدر عمداً وعدوناً والتخابر مع دولة العدوان السعودي بقصد الإضرار بالمركز السياسي والحربي للجمهورية اليمنية المسندة إليهم في قرار الإتهام.

وكان الحكم الابتدائي في القضية المعادة من الشعبة بشأن الـ11 متهماً قضى في الـ 26 من ذي القعدة 1445هـ بإدانة عشرة من المتهمين ومعاقبتهم واحداً منهم بالإعدام تعزيراً رمياً بالرصاص حتى الموت، والحبس لتسعة من عشر إلى خمس سنوات، وبراءة واحد، ومصادرة المنزل مكان ارتكاب الجريمة وهواتف المحكوم عليهم المستخدمة في الجريمة وبراءة واحد لعدم كفاية الأدلة.

في حين كانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة قضت في 25 محرم 1445هـ، بإدانة 19 متهماً من المجموعة ومعاقبة 16 منهم بالإعدام، والحبس من عشر إلى ثلاث سنوات، لثلاثة.

مقالات مشابهة

  • عذب واغتصب وقتل العشرات من الكلاب.. تفاصيل مثيرة عن عالم حيوان شهير (صور)
  • قضية «تُربي البساتين» و سحر«مؤمن زكريا».. النيابة تستمع لأقوال الشهود
  • دعوى قضائية من أندية الدرجة الرابعة ضد اتحاد الكرة.. تفاصيل مثيرة
  • مادة غامضة بيده.. تفاصيل مثيرة جدًا حول مقتل "حسن نصر الله"
  • اليوم.. الحوار الوطني يُناقش قضية الدعم- تفاصيل
  • نفى أي نية لإلغاء البطولة.. الفيفا يعلن تفاصيل مونديال الأندية 2025
  • تفاصيل جديدة حول قضية قتل الشهيدين الحوثي والبدر
  • قضية فلسطين لا تهمني.. كشف تفاصيل لقاء جمع ابن سلمان وبلينكن
  • في عملية حملت تفاصيل مثيرة جداً .. أولمرت يعترف بتصفية عماد مغنية
  • "فيفا" يحسم الجدل حول إلغاء مونديال الأندية.. الإعلان عن تفاصيل البطولة