أكدت شما بنت سهيل المزروعي وزيرة تنمية المجتمع رائدة المناخ للشباب في COP28، التزام رئاسة مؤتمر الأطراف بالاستماع للأجيال الشابة وإتاحة الفرصة أمامهم لأداء دور فاعل في العملية التفاوضية لمؤتمر الأطراف.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية رفيعة المستوى في قصر الإمارات بأبوظبي، ضمن الاجتماعات الوزارية التمهيدية لمؤتمر الأطراف، التي أقيمت بالتعاون بين فريق رائدة المناخ للشباب وممثلي الدائرة الشبابية للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن التغير المناخي YOUNGO، حيث تم التركيز على تطلعات ومطالبات مئات الآلاف من قادة المناخ الشباب من جميع أنحاء العالم، استعداداً لCOP28.

وتحدثت شمّا المزروعي خلال الجلسة وقالت: «تلتزم رئاسة مؤتمر الأطراف COP28 بضمان تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم بشكل غير مسبوق في العملية التفاوضية المناخية متعددة الأطراف، ولقد عملنا على مجموعة من المبادرات لتقديم الدعم وتفعيل مشاركة الشباب في كل مرحلة من مراحل عملية مؤتمر الأطراف. كما تعاون فريق رائدة المناخ للشباب، طوال العام الماضي، مع الشباب من مختلف أنحاء العالم لضمان إيصال آرائهم وآمالهم وإدماجها ضمن جميع مراحل المفاوضات والنقاشات الخاصة بمؤتمر الأطراف COP28، ونحن نأمل أن يستمر هذا النهج خلال مؤتمرات الأطراف القادمة».

كما شهدت الجلسة حضور أمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، وممثلين من YOUNGO، ومن برنامجي مندوبي الشباب الدولي للمناخ، الذي يضم 100 مندوب شاب من الدول الأكثر تعرضاً لتغير المناخ والأقل تمثيلاً في مؤتمرات الأطراف، ومندوبي شباب الإمارات للمناخ التابعين ل COP28، ومن برنامج شباب اليونيسف، بالإضافة إلى مشاركين آخرين.

وناقش المجتمعون بيان الشباب العالمي GYS، الذي يمثل وثيقة تضم مجموعة شاملة سنوية من مقترحات السياسات الخاصة بالشباب التي وافقت عليها منظمات الشباب العالمية، من أكثر من 150 دولة، حيث تم صياغة البيان عقب استشارات مكثفة حول السياسات الخاصة بالشباب التي قامت بها YOUNGO، بالإضافة إلى إدماج بيانات السياسات الخاصة بمؤتمرات الشباب المحلية والإقليمية للتغير المناخي (LCOYs وRCOYs) التي نظمتها YOUNGO بالتعاون مع منظمات الشباب في 110 دول، استعداداً للنسخة الثامنة عشرة من مؤتمر الشباب للأمم المتحدة (COY18)، الذي يقام في مدينة إكسبو دبي، في الفترة بين 26 - 28 نوفمبر 2023. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مؤتمر الأطراف

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تعلن عن وظائف متاحة بشركة كبرى.. طريقة التقديم

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ومؤسسة كير مصر للتنمية، عن فرص عمل في إحدى شركات التكنولوجيا الشهيرة.

وأشارت وزارة الشباب والرياضة إلى جميع التفاصيل الخاصة بالتقديم والوظائف المطلوبة من خلال بيانها الرسمي، ونوضح لكم من خلال هذا التقرير الوظائف المطلوبة وطريقة التقديم والمعلومات الخاصة بحضور المؤتمر.

الوظائف المطلوبة

- خدمة عملاء يتحدثون اللغة الأنجليزية جيداً.

- عامل مخزن.

- مندوب في مجال المبيعات.

- Hr متخصص في مجال الإنترنت.

وأوضحت الوزارة، أنه من الممكن التقديم على أكثر من وظيفة في نفس اليوم والتقديم على أكثر من شركة في الملتقى التوظيفي.

طريقة التقديم على الوظائف

على الراغبين في التقديم لـ الوظائف المعلن عنها من جانب وزارة الشباب والرياضة، في مجال خدمة العملاء والمبيعات، حضور الملتقى التوظيفي في نادي الترسانة يوم السبت 6 يوليو الجاري للتقديم على الفرص المتاحة.

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي للتقبيل.. «القبلة» لغة عالمية تقوي المناعة وتحفظ الشباب
  • تحديات ومآلات مؤتمر القاهرة
  • «مالية عجمان» تشارك في مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية الدولي
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف متاحة بشركة كبرى.. طريقة التقديم
  • أوروبا تحتضن مؤتمر دولي يسعى لتطوير قدرات خفر السواحل اليمنية
  • ملفات نجحت ياسمين فؤاد في إنجازها.. سبب رئيسي في تولي وزارة البيئة
  • سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا»
  • ممثل الحاج حسن في مؤتمر عن الغذاء الصحي والتنمية المستدامة: للعودة الى نبع العلوم العربي والشرقي
  • “الرقابة النووية” تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية خلال مؤتمر بفيينا
  • أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي