المناطق_واس

رعى معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم في الرياض أعمال الجمعية العامة الـ 56 للاتحاد العربي للنقل الجوي AACO الذي تستضيفه الخطوط السعودية، ويناقش من خلالها العديد من الملفات التي تسهم في تعزيز قطاع الطيران في المنطقة ومن أبرزها مساري التحول الرقمي والاستدامة إلى جانب مواءمة كافة المبادرات مع مستهدفات المنظمات الدولية في صناعة الطيران، وذلك بحضور كلٍ من، معالي مدير عام مجموعة “السعودية” رئيس الجمعية العامة ورئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر، ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، وأمين عام الاتحاد العربي للنقل الجوي عبد الوهاب تفاحة.

وأوضح المهندس صالح الجاسر خلال كلمته أن قطاع الطيران بالمملكة بدعم القيادة الرشيدة، يشهد قفزة غير مسبوقة في معدلات النمو والأداء، منذ أن أطلق سمو ولي العهد ـ حفظه الله ـ ، الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي انبثقت منها إستراتيجية الطيران، مضيفاً أن استضافة المملكة لأعمال الجمعية هو تأكيدٌ على المكانة العالية والمتنامية التي تتمتع بها في صناعة الطيران و قطاع النقل الجوي.

أخبار قد تهمك تابع الحالة المطرية على المنطقة .. أمير تبوك يلتقي أعضاء لجنة الدفاع المدني الرئيسية بالمنطقة 30 أكتوبر 2023 - 11:54 مساءً الخارجية الأمريكية: نحرز تقدما بشأن ضمان تسليم إمدادات الوقود الضرورية إلى قطاع غزة 30 أكتوبر 2023 - 11:35 مساءً

وأكد الوزير الجاسر دعمه لمشاريع الاتحاد العربي للنقل الجوي لاسيما ما يتعلق منها بالتحول الرقمي والاستدامة وتحقيق أعلى معايير السلامة لضمان طيران آمن يثري تجربة الضيوف ويحقق تطلعاتهم.

من جانبه رحب المهندس إبراهيم العُمر بضيوف المملكة أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي وكافة المشاركين في الجمعية العامة للاتحاد، مشيراً إلى أن الخطوط السعودية ومنذ انضمامها للاتحاد وهي حريصة على تحقيق أهدافه المرجوة والمساهمة في تعزيز مكانته كمظلة لشركات الطيران العربية انطلاقاً من الدور الكبير الذي يلعبه قطاع الطيران في تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز علاقات ومصالح الدول، مضيفاً أن المرحلة الحالية تتطلب المزيد من التعاون والعمل المشترك لمواصلة نمو قطاع الطيران في المنطقة.

بدوره أوضح أمين عام الاتحاد العربي للنقل الجوّي، أن هذا الاجتماع يأتي في الوقت الذي تنتقل فيه المملكة إلى آفاق جديدة تعزّز من ثقلها الاقتصادي على مستوى العالم أجمع، ويوسّع حضورها في مختلف المجالات ضمن رؤية السعودية 2030، فالقيادة الرّشيدة للمملكة تسعى لتحقيق خطوات كبيرة في تطوير يشمل كل نواحي الحياة في المملكة.

وأضاف أن ما يميّز لقاءنا هنا هو أننا نجمع عائلة الطيران العربي ومجتمع الطيران في العالم في المدينة التي ستصبح قريباً أحد المراكز المحورية في عالم الطيران على مستوى العالم أجمع.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات من بينها عرضاً مرئياً يستعرض العصر الجديد للخطوط السعودية الذي أطلقته مؤخراً وتستهدف من خلاله إحداث تغيير غير مسبوق على مستوى تعزيز الهوية السعودية بما يلامس الحواس الخمس لضيوفها، وكذلك التحول الرقمي والاعتماد على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في العمليات والخدمات، إلى جانب دعم مبادرات الاستدامة، ويضاف إلى ذلك عدد من الفقرات التي تبرز الموروث الثقافي السعودي الأصيل والمتمثل في العروض الفولكلورية السعودية والتي استمتع بها الحضور.

يذكر أن حفل بدء أعمال الجمعية أقيم في محافظة الدرعية، وقبيل الحفل نظمت الخطوط السعودية لكافة الضيوف جولة في وادي طريف بالدرعية كونها أحد مشاريع رؤية السعودية 2030 ، كما ستقوم بعد الانتهاء من أعمال الجمعية بتسيير رحلة خاصة إلى محافظة العُلا لاكتشاف ما تزخر به من مقومات سياحية وإرث تاريخي وثقافي .

31 أكتوبر 2023 - 12:24 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 11:11 مساءًتعليق الدراسة الحضورية في جميع مدارس منطقة جازان أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 11:08 مساءًتعليق الدراسة الحضورية غداً في كليات جامعة الملك خالد أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 10:50 مساءًالولايات المتحدة تعرب عن شكرها للمملكة لاستضافتها المحادثات بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في جدة أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 10:45 مساءًتعليق الدراسة الحضورية غداً في مدارس تعليم عسير أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 10:30 مساءًتزامناً مع ملتقى الصحة العالمي 2023.. الجوازات تطلق ختم “استثمر في الصحة”30 أكتوبر 2023 - 11:11 مساءًتعليق الدراسة الحضورية في جميع مدارس منطقة جازان30 أكتوبر 2023 - 11:08 مساءًتعليق الدراسة الحضورية غداً في كليات جامعة الملك خالد30 أكتوبر 2023 - 10:50 مساءًالولايات المتحدة تعرب عن شكرها للمملكة لاستضافتها المحادثات بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في جدة30 أكتوبر 2023 - 10:45 مساءًتعليق الدراسة الحضورية غداً في مدارس تعليم عسير30 أكتوبر 2023 - 10:30 مساءًتزامناً مع ملتقى الصحة العالمي 2023.. الجوازات تطلق ختم “استثمر في الصحة” تابع الحالة المطرية على المنطقة .. أمير تبوك يلتقي أعضاء لجنة الدفاع المدني الرئيسية بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مساء تعلیق الدراسة الحضوریة غدا أبرز المواد30 أکتوبر 2023 الخطوط السعودیة الجمعیة العامة أعمال الجمعیة قطاع الطیران الطیران فی

إقرأ أيضاً:

عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد

عقد الاتحاد المصري للغرف السياحية، الجمعية العمومية العادية للاتحاد وذلك لمناقشة الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية وتقرير مراقب الحسابات وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات واللائحة المالية الجديدة، فضلا عن انتخاب 6 أعضاء جدد بمجلس إدارة الاتحاد خلال الدورة الانتخابية الجديدة 2024-2028.

تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد

وأكد الاتحاد في بيان اليوم، أن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد اليوم ترأسه أحمد الوصيف رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد خلال الدورة المنقضية، بحضور أعضاء الجمعية العمومية العامة وأعضاء مجالس إدارات الغرف والجمعية الخاصة التي من حقها التصويت في انتخابات مجلس إدارة الاتحاد، لافتا إلى أن الوصيف استهل كلمته بتهنئة الفائزين في انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية الـ5 ومندوبي الغرف لدى الاتحاد متمنياً لهم التوفيق في مهمتهم.

وأشار اتحاد الغرف السياحية إلى أن الوصيف استعرض بالتفصيل ما قام به الاتحاد المصري للغرف السياحية خلال الدورة الـ17، مؤكدا أن دعم القيادة السياسية للقطاع السياحي وقناعته بالدور الذي تقوم به كان وراء أي إنجاز تم تحقيقه وكذا المساندة التي شهدها القطاع من الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء المعنيين ووزراء السياحة الذين عمل معهم الاتحاد يداً بيد في فترة شهدت عدداً من التحديات تم التغلب عليها واستعادة القطاع نشاطه.

زيادة الطاقة الاستعابية الفندقية

وأكد على توجه الدولة نحو زيادة الطاقة الاستعابية الفندقية واستمرار المشروعات الإستراتيجية التي من شأنها جذب عدد أكبر من السائحين، مشيداً بالطفرة التي حققتها على سبيل المثال مشروعات الطرق على مستوى الجمهورية ومردودها الإيجابي على الحركة السياحية.

وأوضح الاتحاد أنه تم استعراض الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية وتقرير مراقب الحسابات وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات واللائحة المالية الجديدة حيث تم إعتمادها جميعاً من الجمعية العمومية، كما بدأت العملية الانتخابية لانتخاب 6 أعضاء تقدم له 12 عضواً من أعضاء الجمعية العمومية.

يشار إلى أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار سيصدر قرارا بعد انتهاء تلك الانتخابات بتشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية للدورة الثامنة عشر (2024-2028) ومدتها 4 سنوات.

مقالات مشابهة

  • عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي يستهل مهامه في بيروت بلقائه بري
  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية
  • حمية: لبنان بحاجة الى مخطط توجيهي عام جديد للنقل الجوي
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها ضمن جناح المملكة بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين 2024
  • الأطعمة الدُهنية تُسبب القلق
  • أفضل خطوط الطيران في العالم للعام 2024.. قطر تتصدر (إنفوغراف)