القدس المحتلة-سانا

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن فشل المجتمع الدولي بالتحرك لوقف مجازر الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها في قطاع غزة بالأسلحة الفتاكة يشكل وصمة عار على جبين الضمير العالمي.

وفي رسائل بعثها منصور اليوم إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة وأوردتها وكالة وفا أشار منصور إلى أنه في الوقت الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة في الـ 27 من الشهر الجاري قراراً دعا إلى هدنة إنسانية فورية مستدامة ووقف الأعمال العدائية في قطاع غزة قامت “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال بتجاهل مطالب المجتمع الدولي وانتهاك كل بنود القرار من خلال تكثيف عدوانها الإجرامي ضد الشعب الفلسطيني جواً وبحراً وبراً وقطعها جميع الاتصالات عن غزة بما في ذلك عن العاملين في المجال الإنساني وذلك لارتكاب جرائم الإرهاب والحرب بعيداً عن أنظار العالم.

وأشار منصور إلى استشهاد أكثر من 8000 فلسطيني في العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 24 يوماً بينهم أكثر من 3000 طفل وأكثر من 2000 امرأة وأكثر من 20240 مصاباً إضافة إلى استشهاد 63 موظفا في الأونروا والمسعفين والصحفيين لافتاً إلى أن هناك ما يزيد على 1000 طفل في عداد المفقودين ومن المرجح أن يكونوا تحت الأنقاض، متسائلاً لماذا لم يتم إدراج “إسرائيل” ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال حتى الآن.

وناشد منصور المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فورية لوقف مجازر الاحتلال المستمرة على كل أنحاء القطاع ولا سيما ضد المستشفيات التي يحتمي فيها أكثر من 100 ألف فلسطيني نازح هرباً من قصف طيرانه الوحشي وإنهاء حصاره الجائر للقطاع والذي يتسبب في انتشار المجاعة والجفاف والأمراض بين 2.3 مليون نسمة من الفلسطينيين.

وفي الضفة الغربية لفت منصور إلى أن أكثر من 120 فلسطينياً استشهدوا على أيدي قوات الاحتلال ومستوطنيه خلال الشهر الجاري من بينهم أكثر من 33 طفلاً إضافة إلى تدمير الممتلكات في العديد من البلدات والقرى الفلسطينية.

من جهتها طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية الجهات الدولية والأممية كافة بسرعة التدخل لوقف جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وأكدت الوزارة في بيان أن غياب القوة الدولية التي تضمن نفاذ القانون وتلزم مرتكبي الجرائم بالوقف الفوري لارتكابها من شأنه تحويل العدالة الدولية الواجبة الاتباع إلى مجرد مناشدات واستجداء الجلاد ما يعتبر إفشالاً ممنهجاً لإرادة السلام الدولية ولصلاحيات مجلس الأمن فيما يتعلق بحماية المدنيين أينما كانوا.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المجتمع الدولی أکثر من

إقرأ أيضاً:

مجازر الاحتلال متواصلة.. ارتفاع عدد شهداء فلسطين إلى 41206

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 345 على التوالي إلى 41206 شهداء، ونحو 95337 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 24 فلسطينياً، وإصابة 57 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة السفارة بالقاهرة تعزي مصر في ضحايا تصادم قطاريّ الشرقيةاستشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال على قطاع غزةوأشار إلى وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

#البرلمان_العربي: وقف إطلاق النار في #غزة أصبح مطلبًا يحظى بإجماع دولي#اليوم #فلسطين https://t.co/SJ4hPYvb50— صحيفة اليوم (@alyaum) September 14, 2024

مقالات مشابهة

  • العدو يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة تسفر عن 96 شهيداً وجريحاً
  • غادة والي تدعو المجتمع الدولي لمساندة جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • حوار حول الجهود الدولية لوقف حرب السودان
  • مجازر الاحتلال متواصلة.. ارتفاع عدد شهداء فلسطين إلى 41206
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • “صحة غزة”: الاحتلال ارتكب 4 مجازر خلال الـ48 ساعة الماضية
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ 3-3
  • النائب أيمن محسب يطالب بتضافر الجهود الدولية لتعزيز القانون الدولي دون تمييز