استقبلت نقابة اطباء مصر، الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، اليوم الاثنين، وكان فى استقباله هيئة مكتب نقابة الأطباء.

وقدم الدكتور عوض تاج الدين التهنئة لمجلس النقابة بمناسبة انتخابات التجديد النصفى وتولى الدكتور أسامة عيد الحى منصب النقيب العام، مشيرا إلى أن العمل المشترك على دعم الوضع الصحى بغزة من الأمور الملحة فى التوقيت الحالي، وكذلك إصدار قانون المسئولية الطبية لاستقرار المنظومة الصحية بمصر.

وقال عبد الحى إن نقابة الأطباء تقدم يد العون بالتبرعات من لجنة مصر العطاء للأشقاء بغزة عن طريق الهلال الاحمر المصرى وكذلك استعداد الاطباء المصريين وتدريبهم للمساهمة فى علاج المصابين بغزة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما ناقشت هيئة المكتب مشاكل التراخيص للمنشآت الطبية وطرق حل المشكلات التى يتعرض لها الاطباء وكذلك سرعة العمل على اقرار قانون المسئولية الطبية وضرورة القضاء على ظاهرة الاعتداء على أفراد الطاقم الطبى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقابة الأطباء المسئولية الطبية

إقرأ أيضاً:

وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر

صبحي: كل الشكر والتقدير لوزير الصحة لجهوده الكبيرة في متابعة الحالة

 

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة على زيارة ومتابعة الحالة الصحية للسباحة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي عقب توقف عضلة القلب أثناء التدريب، وذلك بمعهد ناصر، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي،.


اطلع الوزير من اللجنة الطبية العليا لرعاية الرياضيين، والطاقم الطبي المعالج للحالة علي أخر تطورات الحالة، والعناية من قِبل الأطقم الطبية بالمعهد التى توفر كافة الخدمات والمستلزمات والأدوية لها، بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة ورئيس اللجنة الأوليمبية، ولفيف من أعضاء اللجنة الطبية والفريق المعالج وأسرة اللاعبة.


كما حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على توجيه الشكر للسيد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، ؛ لجهوده في توفير رعاية ملائمة للاعبة منتخب السباحة شذي محمد نجم، بمعهد ناصر.


وأعرب الوزير عن عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للاعبة، والعودة لأسرتها وممارسة السباحة مرة أخري في القريب العاجل إن شاء الله.


وأشار «صبحي» إلى دعم ورعاية الرياضيين المصريين علي كافة الأصعدة وفي مختلف الألعاب الرياضية من أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة، حيث تسعى الوزارة إلى توفير جميع سبل الدعم لهم، سواء من الناحية المادية أو المعنوية، وذلك من أجل تحقيق أفضل النتائج في المحافل الدولية.

 



 

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • حصاد «البيئة».. استعراض خطط تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة.. وعقد حوار وطني حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذها
  • الرعاية الأساسية بالفيوم تواصل جولاتها المرورية على الوحدات والمراكز الطبية
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • وكيل «صحة الشرقية» يشيد بتدريب الفرق الطبية على أعمال برنامج ركن المشورة
  • رئيس الرعاية الصحية: لدينا أكثر من 6 مليون سجل إلكتروني بالتأمين الصحى الشامل
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • الصحة النيابية تدعو إلى تعديل قانون التدرج الطبي
  • البرلمان يتحرك لتعديل قانون التدرج الطبي ويوجه طلبا للحكومة بشأن التعيينات