بوابة الوفد:
2024-07-08@02:47:25 GMT

X لن يدفع لمنشئي المحتوى مقابل التغريدات

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

لن يدفع X بعد الآن لمنشئي المحتوى مقابل التغريدات التي تروج لمعلومات مضللة. قال Elon Musk إن الشركة تجري "تغييرًا طفيفًا" على برنامج تحقيق الدخل الخاص بها وأن التغريدات التي يتم التحقق من صحتها عبر ملاحظات المجتمع لن تكون مؤهلة للحصول على مدفوعات كجزء من برنامج مشاركة الإيرادات الخاص بـ X.

يبدو أن التحديث هو محاولة لإزالة الحوافز للحسابات رفيعة المستوى لنشر معلومات مضللة فيروسية.

قال " ماسك ": "الفكرة هي تعظيم الحافز للدقة بدلًا من الإثارة". بدأ X أيضًا مؤخرًا في مطالبة المساهمين في ملاحظات المجتمع بالاستشهاد بمصادرهم في عمليات التحقق من الواقع.

إسرائيل تقطع علاقاتها مع "سبيس إكس" بعد سماح الأخيرة باستخدام "ستارلينك" في غزة "انترنت لغزة" هاشتاج «starlinkforgaa» يتصدر التريند.. ما هو القمر الصناعي "ستارلينك"؟

ويأتي التغيير الأخير في الوقت الذي أثار فيه الباحثون ومدققو الحقائق والصحفيون ناقوس الخطر بشأن كمية المعلومات الخاطئة الفيروسية المنتشرة على X وسط الصراع المستمر في إسرائيل وغزة. وفتح مسؤولو الاتحاد الأوروبي تحقيقا في تعامل الشركة مع المعلومات المضللة المتعلقة بالحرب.

بعد استحواذ Musk على Twitter قبل عام، قامت الشركة بتسريح الفرق المسؤولة عن تنسيق وترويج التغريدات ذات السمعة الطيبة حول الأحداث الإخبارية العاجلة وإزالة أدوات الإبلاغ عن المعلومات الخاطئة في التطبيق. وبدلاً من ذلك، اعتمدت الشركة على أداة التحقق من الحقائق التي تعتمد على مصادر جماعية، حسبما يشير المجتمع.

لكن النقاد قالوا إن ملاحظات المجتمع تخضع للتلاعب وأن عمليات التحقق من الحقائق التي يساهم بها المستخدم غالبًا ما تكون غير قادرة على مواكبة الكم الهائل من الأكاذيب الفيروسية، لا سيما تلك التي يتم الترويج لها من خلال الحسابات التي تم التحقق منها. وقد وجد تحليل حديث أجرته NewsGuard، وهي منظمة غير ربحية تتعقب انتشار المعلومات الخاطئة، أن 74% من "المشاركات الأكثر انتشارًا على موقع X والتي تروج لمعلومات خاطئة حول الحرب بين إسرائيل وحماس يتم دفعها من خلال حسابات X "التي تم التحقق منها".

وكما أشار باحث بي بي سي شايان ساردار زاده، فإن التغيير المتمثل في جعل التغريدات التي تحتوي على ملاحظات مجتمعية غير مؤهلة للمدفوعات قد تعرض بالفعل لانتقادات من قبل عدد من الحسابات البارزة التي غالبًا ما تحظى تغريداتها "بملاحظة المجتمع". وأضاف ماسك أن "أي محاولات لاستخدام @CommunityNotes كسلاح لشيطنة الأشخاص ستكون واضحة على الفور"، لكنه لم يذكر كيف ستتعامل الشركة مع محاولات التلاعب. لم يستجب X لطلب التعليق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التغريدات إسرائيل غزة الاتحاد الأوروبي التحقق من

إقرأ أيضاً:

النزاهة البرلمانية تؤشر ملاحظات على عمل بعض الوزراء: الضغوطات جاءت بالفاسدين- عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

أشّرت لجنة النزاهة في البرلمان، اليوم السبت (6 تموز 2024)، وجود ملاحظات كثيرة على عمل بعض الوزراء، فيما أكدت ان الضغوطات هي من تأتي بالوزراء الفاسدين والفاشلين.

وقال عضو اللجنة هادي السلامي في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه "بكل تأكيد هناك ملاحظات كثيرة وكبيرة على عمل بعض الوزراء في الحكومة الحالية، وهناك اخفاق واضح بعمل بعض هؤلاء الوزراء، إضافة الى فشل اغلب الوزارات في تطبيق المنهاج الوزاري في الحد من الفساد، ولهذا فأن عمليات الفساد مستمرة وهيئة النزاهة تضبط بشكل يومي عدد من الفاسدين في وزارات مختلفة".

وبين السلامي ان "الوزراء الفاسدين وكذلك الفاشلين جاءوا الى مناصبهم من خلال الضغوطات السياسية، ولهذا نرى وجود اخفاق وفشل في عمل الكثير من الوزارات، واي فساد في أي دائرة حتى لو كانت في المحافظات، يتحملها الوزير، فالفساد يأتي من المسؤول التنفيذي الأول في الوزارة، فاذا كان الوزير حازمًا ولديه خطوات حقيقية في ردع الفساد، فلن يكون هناك فساد".

وأضاف عضو لجنة النزاهة البرلمانية ان "الضغوطات السياسية على رئيس الوزراء دفعته إلى القبول ببعض الوزراء الفاسدين والفاشلين، خاصة ان الأحزاب الحاكمة هي من تدير الوزارات وفق المحاصصة، وهذا سبب الفشل وجلب بعض الوزراء الفاسدين، على حساب مصلحة العراق والعراقيين.

 

مقالات مشابهة

  • كيف نحمي أنفسنا من «الاحتيال عبر الانترنت»؟
  • عمومية "سبيد ميديكال" توافق على بيع الأجهزة الطبية
  • واتساب يغير شارة التحقق الخضراء للون الأزرق لهؤلاء المستخدمين.. تفاصيل
  • أداة بـ «يوتيوب» تزيل الموسيقى المحمية
  • المفوضية الأوروبية تطالب أمازون بتوضيح أنظمة التوصية على منصتها
  • البلوجر هبة حمدي: الصدفة وخدمة العملاء سر تقديم محتوى على تيك توك
  • تحذير عاجل من شركة آبل بشأن اختراق هواتف آيفون.. تجنب السرقة بهذه الحيلة
  • النزاهة البرلمانية تؤشر ملاحظات على عمل بعض الوزراء: الضغوطات جاءت بالفاسدين
  • النزاهة البرلمانية تؤشر ملاحظات على عمل بعض الوزراء: الضغوطات جاءت بالفاسدين- عاجل
  • علامة التحقق الخضراء على واتساب تتحول قريبًا إلى اللون الأزرق.. كيف تفيد المستخدمين