قال مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، إن هناك أكثر من 600 ألف نازح فلسطيني باتوا موجودين في المدارس والمباني التابعة لمنظمة الأونروا، والتي باتت مكدسة حيث يعيشون في ظروف مقززة وغير صحية، ولا يحصلون على الغذاء أو المياه الكافيين ويفترشون الفراش دون مراتب للنوم.

تهجير قسري

وحذر لازاريني، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن حول تطورات الأوضاع في القضية الفلسطينية، التي أذاعتها قناة "القاهرة الإخبارية"، مما يحدث للفلسطينيين من عمليات تهجير قسري، موضحًا أن الجوع واليأس باتا يتحولان إلى غضب تجاه المجتمع الدولي، موضحًا: "قرابة 70% من أولئك الذين وصلتنا بمقتلهم نساء وأطفالا".

مقتل 3200 طفل

وأضاف مدير الأنروا: "منظمة أنقذوا الأطفال أشارت إلى أن 3200 طفل قتلوا في غزة في الأسابيع الثلاثة الماضية، بما يتعدى عدد الأطفال الذين يقتلون سنويا في النزاعات المسلحة منذ عام 2019 ولا يمكن أن نعتبر هذا الأمر بمثابة أضرار ونتائج جانبية".

انهيار الخدمات في غزة

وأكد أن "الخدمات الأساسية في غزة تنهار، والأدوية قد تنتهي والوقود ينفذ والماء والغذاء تنفذ"، موضحًا أن "شوارع غزة باتت تملأها مياه المجاري، وذلك سيمثل خطرا صحيا في القريب العاجل، والضربة الأخيرة هي انقطاع الاتصالات في عطلة نهاية الأسبوع، وهو ما زاد حدة الرعب والمعاناة التي يشعر بها شعب غزة".

عاجل - الأونروا بمجلس الأمن: القصف الإسرائيلي على غزة صادم ومستوى التدمير غير مسبوق واشنطن: نحرز تقدما لإدخال الوقود إلى غزة.. وأكدنا ضرورة عودة الاتصالات للقطاع

وأكد، أن انقطاع الاتصالات يعني سكان غزة لن يتمكنوا من التواصل مع أحبائهم داخل وخارج غزة حتى يعرفوا أنهم على قيد الحياة وهم لم يتمكنوا من معرفة ما إذا كانوا سيحصلون على الخبز من أونروا، وشعروا بأنهم تُخُلِّي عنهم وقُطعوا عن العالم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأونروا فيليب لازاريني 600 ألف نازح فلسطيني تهجير قسري غزة

إقرأ أيضاً:

حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 268 على التوالي، إلى 37877 شهيداً، ونحو 86969 جريحاً، معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 43 فلسطينياً وإصابة 111 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

في السياق ذاته، حذرت مستشفيات قطاع غزة من توقف أقسامها والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة جراء نفاذ الوقود، داعية المؤسسات المعنية إلى ضرورة التدخل لإدخال الوقود اللازم ومولدات الكهرباء وقطع الغيار.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 فلسطينياً أمس، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت منازل عدة، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 11 فلسطينياً من بلدتي يطا وبيت ريما ومدينة نابلس، من بينهم ثلاثة أطفال، مؤكدة أن الاحتلال اعتقل نحو 9450 فلسطينياً منذ مطلع أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • 23 شهيدا و91 جريحا في غزة خلال 24 ساعة
  • جانتس: حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • الأونروا: أطفال غزة يعيشون ظروفا كارثية في ظل حالة الجوع المنتشرة في القطاع
  • 10آلاف حالة إعاقة نصفها من الأطفال جراء العدوان
  • أزمة انقطاع الكهرباء في مصر بين واقع صعب ووعود لا تتحقق
  • غلاء اتصالات اليمن.. جرعة سعرية جديدة تُغضب المواطنين
  • الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدارس منذ 8 أشهر