كشف ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، أن أسعار الذهب العالمية ارتفعت بشكل واضح وصلت لـ 130 دولار دفعة واحدة نتيجة الحرب في غزة، وأي حرب تحدث بشكل عام، تؤثر بدورها على أسعار الذهب سواء في المنطقة أو في العالم أجمع، فضلا عن الأسعار المحلية التي تأثرت هي الأخرى بما يحدث في غزة في الوقت الحالي.

 

مستشار وزير التموين يتحدث عن أسعار الذهب 

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع من خلال قناة "المحور"، اليوم الإثنين، أن تجار الذهب متضررين من ارتفاع الأسعار لأن رفع سعر الذهب في الوقت الحالي، يؤدي إلى ندرة في التعامل والمشتريات، ومكاسب تجار الذهب والمتعاملين من الكم والكميات التي يبيعها وليس رفع الأسعار الخاصة بها مثلما يعتقد البعض. 

وتابع مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، أنه حال حل الأزمة في غزة، أو حدوث وقف إطلاق النار أو هدوء في المنطقة، سيؤثر ذلك بقوة على أسعار الذهب العالمية والمحلية، والعكس صحيح، إذا ما تطور الأمر في العالم خلال الفترة المقبلة، واستمر التصعيد في غزة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التموين الذهب أسعار الذهب قناة المحور تجار الذهب مستشار وزیر التموین أسعار الذهب فی غزة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية،  وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمستشار أحمد عبد الناصر، المستشار القانوني لرئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، جهود توافر السلع وضبط الأسواق.

تكثيف جهود ضبط الأسعار

وأكد مدبولي خلال اجتماعه مع الوزراء الجددد، أن هناك حرصا شديدا في أول يوم عمل بعد الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة على متابعة توافر جميع أنواع السلع بالأسواق وتكثيف جهود ضبط الأسعار، متوجها بالشكر لوزير التموين السابق على الجهود التي بذلها على مدار الفترة الماضية في هذا الملف، في ظل الظروف والتحديات غير المسبوقة.

وأضاف: «حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق»، مشددا على أنه يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكدا في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأى محاولة للتلاعب.

مهمة وزير التموين 

وخلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية؛ لضمان توافر السلع والمنتجات في الأسواق وضبط الأسعار، موجهاً حديثه لوزير التموين: «هذه مهمتك الرئيسية المكلف بها».

وأضاف «جميعا نستكمل جهود الزملاء السابقين، وذلك لتحقيق النفع للمواطن المصري، وبما يلبي احتياجاته وتطلعاته».

وقال وزير التموين إنه منذ أول يوم للعمل بالوزارة بدأنا بالفعل العمل على مختلف الملفات، وخاصة ما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن الفترة الماضية، وخاصة منذ شهر مارس الماضي، نشهد استقرارا في الأسعار، وذلك في ظل استقرار سعر الصرف، مؤكداً أننا مستمرون في بذل المزيد من الجهد لتنفيذ المستهدفات والتكليفات الخاصة بتوفير السلع وضبط الأسواق.

مقالات مشابهة

  • شغف الهنود بالذهب يتلاشى مع قفزات الأسعار
  • أبرزها الأسعار وانقطاع الكهرباء.. ملفات عاجلة على طاولة الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء: سيتم التنسيق مع لجنة الحوار الوطني لمناقشة مستقبل الدعم
  • مدبولي: طالبت وزير التموين بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • مفاجأة من وزير التموين بشأن الدعم على البطاقات التموينية
  • وزير التموين: ضبط الأسعار ورضا المواطن أبرز مهامي
  • وزير التموين الجديد: خدمة المواطنين رقم 1.. عاجل (الفجر)
  • وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: خدمة المواطنين رقم واحد
  • الحكومة الجديدة2024.. تعرف من هو وزير التموين الجديد؟