فازت اللاعبة الإسبانية آيتانا بونماتي لاعبة فريق برشلونة بجائزة أفضل لاعبة في العالم، وذلك خلال حفل جائزة الكرة الذهبية 2023 «بالون دور»، اليوم الإثنين.

ويقام حفل جوائز الكرة الذهبية "بالون دور" لعام 2023 التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول"، مساء اليوم الإثنين، على مسرح "شاتلييه" بالعاصمة الفرنسية باريس.

AITANA BONMATI IS THE 2023 WOMEN’S BALLON D’OR! #ballondor pic.

twitter.com/LZnFvHpOjV

— Ballon d'Or #ballondor (@ballondor) October 30, 2023

وتم تعيين لجنة تحكيم مكونة من 100 صحفي في لجنة تحكيم جائزة الكرة الذهبية "بالون دور 2023"، وتم تقديم قائمة مختصرة من 30 لاعبًا، والتي قامت المجلة الفرنسية الشهيرة بالكشف عن ترتيبها، اليوم.

ويتم اختيار الصحفيين بناءً على تصنيفات الفيفا، مما يعني أن صحفيًا واحدًا من كل دولة من أفضل 100 دولة مصنفة يحصل على صوت. يمكن في كثير من الأحيان الخلط بين هذا وبين عملية التصويت لجائزة الأفضل التي يمنحها الفيفا، والتي يقررها مديرو وقادة المنتخبات الوطنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكرة الذهبية حفل الكرة الذهبية موعد حفل الكرة الذهبية الكرة الذهبية 2023 موعد حفل البالون دور حفل الكرة الذهبية 2023 موعد تسليم الكرة الذهبية 2023 موعد الكرة الذهبية 2023 موعد البالون دور حفل البالون دور البالون دور حفل البالون دور 2023 آيتانا بونماتي الکرة الذهبیة بالون دور

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات « CWTS Leiden »

صرح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، بأنه للعام الثاني على التوالي يتم  إدراج الجامعة، ضمن أفضل الجامعات المصرية بتصنيف ليدن الهولندي للجامعات، والذى صنف خمسة عشر جامعة مصرية فقط، كما تقدمت الجامعة هذا العام  ١١٣ مركزًا على مستوى جامعات العالم واحتلت المركز ١١٩٨ عالميًا مقارنة بالمركز ١٣١١ الذي حققته العام الماضي، وجاءت بالمرتبة ٣٣ على مستوى الجامعات الإفريقية،  مقارنة بالمركز ٣٦ إفريقيا الذي حصلت عليه العام الماضي، واحتلت المرتبة الثانية عشر على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والدولية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن جامعة المنيا، ظهرت في هذا الإصدار ضمن قائمة أفضل التخصصات العلمية، في أربعة تخصصات، مقارنة بظهورها في تخصصين فقط العام الماضي،  فقد احتلت  هذا العام المركز التاسع محليًا في العلوم الطبية والحيوية، والمرتبة الحادية عشر في تخصص الرياضيات وعلوم الحاسب، وحققت المرتبة الثالثة عشر في تخصصي الهندسة والفيزياء، وكذا تخصص علوم الحياة والأرض.

أكد الدكتور عصام فرحات، على استمرار الجامعة في تنفيذ رُؤيتها وخُططها، للارتقاء بالبحث العلمي، كأحد أهم أدوات الدولة الوطنية في البناء والتنمية الشاملة،  وتوفير البيئة المُلائمة التي تشجع على رفع نسب النشر العلمي للإنتاج الفكري، لعلماء الجامعة وباحثيها، مما ينعكس ذلك على الحفاظ بتواجد جامعة المنيا في مراكز متقدمة في جميع التصنيفات الدولية لأفضل جامعات العالم، مشيدًا بأساتذة الجامعة، والباحثين، ومهنأهم على هذا الإنجاز الذي أسهموا به في رفعة جامعتنا.

يُذكر أن تصنيف ليدن « CWTS Leiden » لعام 2024 ينشر تصنيف أفضل  1500 جامعة  من بين اكثر من ثلاثين ألف جامعة على مستوى العالم، ويعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات Web of Science، التي تصدرها دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية، والمنشورة في أعلى 1%، و5%، و10%، و50% من قائمة المجلات العالمية، كما يستخدم هذا التصنيف مجموعة من المؤشرات التي تُوفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي، والتعاون، والنشر في المجلات العلمية.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات « CWTS Leiden »
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي «CWTS Leiden»
  • سائح يمني: الباحة من أفضل المناطق السياحية في العالم
  • «الخشت»: «القاهرة» تحقق قفزات عالمية وتفوقت على 30 ألف جامعة في تصنيف «ليدن»
  • صور عقد قران نور الشربيني تخطف الأنظار.. من هو زوجها عمرو الحلو؟
  • اللقطات الأولى من عقد قران لاعبة الاسكواش نور الشربيني
  • البحث العلمي: مفتاح لفهم تعقيدات العالم واتخاذ قرارات مستنيرة
  • الأولي عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • بيرتز: بايرن ميونخ أفضل نادي في العالم وفخور باللعب معهم