الوطن:
2024-07-04@13:06:57 GMT

رفع درجة التأهب بالمحافظات استعدادا لسقوط أمطار

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

رفع درجة التأهب بالمحافظات استعدادا لسقوط أمطار

وجه المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، الشركات التابعة للشركة القابضة برفع حالة الاستعداد تحسبا لسقوط أمطار، وذلك في ظل البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

جاهزية المعدات 

وأكد رئيس الشركة القابضة، جاهزية واستعداد معدات وسيارات الشركات ورفع درجة التأهب بشركات مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد وسيناء والقاهرة والجيزة، وفقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية.

تنسيق مع الأرصاد 

وأضاف رسلان، أنه هناك تنسيق مستمر مع هيئة الأرصاد الجوية ومتابعة مستمرة للتنبؤات والتوقعات المحتملة لسقوط الأمطار ومدى كثافتها من خلال إدارات الطوارئ والأزمات بالشركات التابعة وغرفة العمليات بالشركة القابضة.

وكلف فرق التشغيل والصيانة بالشركات العمل بنظام النوبتجيات طوال 24 ساعة والتعامل الفوري مع تجمعات الأمطار، ورفع درجة التأهب بالخط الساخن 125، والتنسيق بين غرف طوارئ الشركات وغرف عمليات المحافظات والجهات المعنية.

ومن جانبه، أعلن اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد بالشركة اعتبارا من مساء اليوم استعدادا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن من المتوقع غدا سقوط امطار متوسطة علي معظم الاحياء بمحافظة الاسكندرية اعتبارا من فجر غدا الثلاثاء 31 أكتوبر.

وأشار المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أنه تم نشر وتمركز معدات وسيارات الشركة، للتعامل الفوري مع أي تجمعات محتملة للمياه.

وقال المهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، إنه فور إعلان توقعات بسقوط أمطار، يتم انتشار المعدات بالمناطق المتوقع أن يحدث بها تجمعات للمياه والمحاور والمناطق الرئيسية.

وأعلن المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، تمركز المعدات والسيارات لتغطية المحاور الرئيسية والميادين ومنازل ومطالع الكباري، والأماكن المتوقع تجمع المياه بها لتغطية المناطق الساخنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الجهات المعنية الخط الساخن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي الصرف الصحى أزمات أكتوبر

إقرأ أيضاً:

الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر

حالة الطقس.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس في مصر غدًا الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024، ويستعرض لكم موقع « الأسبوع » تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وحالة الطقس غدًا.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر غدًا الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024،

حيث يسود البلاد ارتفاع في نسب الرطوبة نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي، وأيضًا مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وحسب الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

حالة الطقس غدًا الثلاثاءحالة الطقس غدًا

أوضحت الدكتورة منار غانم حالة الطقس غدًا الأربعاء، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ويومي الخميس والجمعة ما بين 38 إلى 39 درجة مئوية.

حالة الطقس غدًا

وتابعت الدكتورة منار:« ترتفع نسب الرطوبة حيث يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وتسجل درجة الحرارة المحسوسة غدا 39، أعلى من الدرجات المتوقعة بنحو درجة إلى درجتين ».

حالة الطقس غدًا

وأضافت بأن الأجواء ستصبح شديدة الحرارة فترات النهار مائلة للحرارة في الليل، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة من الساعة 12 إلى 5 عصرًا، ونصحت المواطنين بتناول قدر كبير من السوائل، وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس فترات طويلة، مع ارتداء ملابس فاتحة وغطاء للرأس.

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تشهد غدا استمرار الارتفاع الطفيف والتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

حالة الطقس اليوم.. عودة الشبورة على الطرق والأرصاد تحذر

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • انقطاع مياه الشرب عن مركز سمالوط غدا لمدة 14 ساعة.. اعرف السبب
  • توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم الثلاثاء بالمغرب
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالمحافظات الساحلية اليوم
  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي