قال الإعلامي عماد أديب، إن الغرب لديهم حدثان فشلا فيهما بشكل قوي، الحدث الأول هي دعم جماعة الإخوان الإرهابية، وبعد خروجهما من المعادلة كل الخطط المرسومة لم تتحقق، والفشل الثاني هي عدم نجاح صفقة القرن، وكلا الحالتين أحد العناصر الأساسية التي أوقفت ذلك هو تأييد الجيش المصري في 30 يونيو، ورفض الإدارة المصرية لمشروع توسيع نطاق غزة لتمتد على 700 كيلو متر في سيناء.

 

 

عماد أديب يتحدث عن المشروع الصهيوني 

وأضاف "أديب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية" المذاع من خلال قناة "إم بي سي مصر" اليوم الاثنين، أن الغرب يعملون على العرض على لبنان، وتركيا والأردن، مصروفات اللاجئين والنازحين، من أجل توطين الفلسطينيين خارج غزة، مع تقديم عدد من المميزات أن الدول التي تستضيف اللاجئين تراعى من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية. 

 

وتابع عماد أديب، أن الموقف المصري له عدة أسباب تبدأ باستحالة تطبيق المشروع الصهيوني، الأول سبب دستوري أن حدود مصر الجغرافية لا يمكن التنازل عنها، والسبب الثاني هو أن رئيس مصر كرجل عسكري وقائد أعلى للقوات المسلحة، لا يمكن أن تتحمل الإقدام على مثل هذه المخالفة التاريخية. 

 

وأردف، أن أرض مصر ليست صفقة عقارية إذ أن البعض يعتقد أن مصر قد توافق على توطين الفلسطينيين في سيناء بمقابل مادي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عماد اديب جماعة الإخوان المشروع الصهيوني صفقة القرن الإدارة المصرية عماد أدیب

إقرأ أيضاً:

"بعد أزمة حلايب وشلاتين".. فنانة شهيرة توجه رسالة قاسية للاجئين في مصر

دخلت الفنانة سمية الخشاب على خط الحديث عن اللاجئين في مصر بعد أن شكا العديد من المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي من بعض المشكلات التي أثارها بعض اللاجئين في مصر.

إقرأ المزيد مصر.. صورة خريطة "حلايب وشلاتين" المتسببة في ترحيل مواطن سوداني

ووجهت الفنانة سمية الخشاب، حسب جريدة "فيتو" رسالة قوية لبعض اللاجئين في مصر، وطالبتهم بعدم إثارة المشكلات، مشيرة إلى ضرورة أن يكون اللاجئ الذي يأتي إلى مصر يتحلى بالاحترام، لأنه ضيف في مصر.

وقالت سمية الخشاب في رسالتها للاجئين في مصر: "الأرض شايلة اللي عليها بالعافية، اللي هيجي يسكن فيها يجي باحترامه ومينساش أنه "ضيف" عندنا"

يذكر أن أن مصر تستضيف لاجئين من 62 جنسية، وقدرت الحكومة المصرية عدد اللاجئين المتواجدين على أرض مصر بنحو 9 ملايين لاجئ، ما يشير إلى أن مصر تُعد من أكبر الدول استضافة للاجئين في العالم.

وبحسب بيان الحكومة المصرية، فإن التقديرات الأولية لعدد اللاجئين في مصر يشير إلى وجود 9 ملايين مقيم ولاجئ، من حوالي 133 دولة، ويمثلون 8.7% من حجم السكان، البالغ عددهم نحو 110 مليون نسمة.

وكانت قد تسببت واجهة محل سوادني في ترحيل مالكه من مصر بعدما وضع خريطة دولة السودان ضمت مدينتي حلايب وشلاتين المصريتين على مقدمة محله.

وأفادت وسائل إعلام مصرية بأن الأجهزة المختصة رحّلت صاحب المحل إلى السودان بسبب مخالفته القواعد والشروط والقوانين المصرية.

المصدر: فيتو

مقالات مشابهة

  • «السلطات المصرية» تعلن تعليق الأنشطة التجارية السودانية
  • الأمم المتحدة: العدو الصهيوني يرتكب انتهاكات ضد المعتقلين الفلسطينيين في سجونه
  • المشروع الصهيوني ومشاريع تفكيك العالم الإسلامي
  • مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: منطقتنا العربية تشهد مرحلة جديدة من مخاطر الانحدار نحو تصعيد شامل جراء جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين وتهديداته بشن عدوان على لبنان واعتداءاته المتكررة على
  • عمرو أديب عن أزمة مباراة القمة: ما يحدث عبث لا يليق بالكرة المصرية
  • "بعد أزمة حلايب وشلاتين".. فنانة شهيرة توجه رسالة قاسية للاجئين في مصر
  • الأونروا: عمليات "النهب" تعيق إيصال المساعدات في غزة
  • أونروا: 180 عاملا في الوكالة قتلوا منذ 7 أكتوبر
  • تحالف الفتح يطالب الحكومة بترك مشروع أنبوب النفط البصرة -عقبة
  • الأونروا: عمليات "النهب" تعرقل إيصال المساعدات في غزة