أوقفت ستوده البالغة 60 عاماً والحائزة جائزة سخاروف لحرية الفكر من البرلمان الأوروبي في العام 2012، مرات عدة في السنوات الأخيرة.

اعلان

أوقفت المحامية الإيرانية والمدافعة عن حقوق الإنسان نسرين ستوده بعد حضورها الأحد جنازة الشابة أرميتا كرواند التي توفيت في ظروف غير واضحة، وفق ما أعلن زوجها لوكالة فرانس برس الإثنين.

وقال رضا خندان: "أوقفت زوجتي خلال جنازة آرميتا كراوند مع الكثير من المشاركين الآخرين" مضيفاً أن ستوده "تعرضت للضرب العنيف".

توقيف ستوده أكثر من مرة في إيران

ودُفنت التلميذة البالغة 17 عاماً، وهي من منطقة كردية، في مقبرة في جنوب طهران غداة وفاتها في أحد المستشفيات بعدما دخلت في غيبوبة في ظروف غير واضحة مطلع تشرين الأول/أكتوبر في قطار الأنفاق في طهران.

وذكرت وكالة فارس الايرانية للانباء مساء الأحد أن المحامية نسرين ستوده "أوقفت وسلمت إلى الجهات القضائية" بتهمة "عدم وضعها الحجاب" و"القيام بأنشطة مخلة بالسلامة النفسية للمجتمع".

وبات وضع الحجاب إلزامياً للنساء في إيران بعد الثورة الإسلامية عام 1979.

وأوقفت ستوده البالغة 60 عاماً والحائزة جائزة سخاروف لحرية الفكر من البرلمان الأوروبي في العام 2012، مرات عدة في السنوات الأخيرة.

البرلمان الأوروبي يمنح جائزة ساخاروف لحرية الفكر لتكريم مهسا أميني والحركة النسائية في إيرانإيران تحظر على ممثلات العمل بعد ظهورهن من دون حجاب

وأودعت السجن في 2018 لدفاعها عن امرأة أوقفت بسبب تظاهرها ضد إلزامية الحجاب في إيران. وفي العام 2019، حكم عليها بالسجن 12 عاماً بعد إدانتها بتهمة "التشجيع على الفساد والفجور".

وتضاربت الروايات بشأن الأسباب التي أدت إلى وفاة كراوند. وأكدت السلطات أن الفتاة "فقدت الوعي" بسبب هبوط ضغط الدم ونفت وقوع أي احتكاك بين الفتاة وعناصر رسميين، لكن منظمات حقوقية قالت إن الفتاة انهارت بعد تعرضها "لاعتداء" من قبل عناصر في شرطة الأخلاق المكلفين مراقبة احترام النساء للقواعد الصارمة للباس في الجمهورية الإسلامية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انهيار المفاوضات الرامية للتوصل إلى اتفاق تجاري بين الاتحاد الأوروبي وأستراليا إيران: الهجمات على القوات الأميركية في العراق وسوريا "رد فعل" على مساندة واشنطن لإسرائيل شاهد: الجيش الإيراني يطلق مناورات شاملة تحت اسم "اقتدار 1402" إيران مظاهرات في إيران حقوق الإنسان اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة: أكثر من 8 آلاف قتيل فلسطيني بينهم 3342 طفلا وإسرائيل تهدد بالإخلاء الفوري لمشفى القدس متظاهرون يقتحمون مطارا في داغستان بعد أنباء عن هبوط طائرة من إسرائيل "رقص على الجراح".. انطلاق موسم الرياض على وقع حمام الدم في غزة وتركي آل الشيخ يرد على "التافهين" الحرب على غزة.. قصف مستمر على القطاع ونتنياهو: ستكون الحرب طويلة وصعبة لماذا امتنعت تونس عن التصويت على قرار أممي يدعو إلى هدنة إنسانية في غزة؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ24 من الحرب| استمرار القصف الإسرائيلي على غزة وناتنياهو يتحدث عن تحقيق "تقدم منتظم" يعرض الآن Next اليونيسف ليورونيوز: كل يوم يُقتل ويصاب في غزة أكثر من 400 طفل يعرض الآن Next شاهد عيان من غزة| مراسل يورونيوز يروي الفظائع في القطاع.. شاهد "الجحيم" لكن على الأرض يعرض الآن Next فيديو: شهادة ناج بعد القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات في قطاع غزة يعرض الآن Next بعد "توبيخه".. نادي ماينتس يفتح الباب مجددا للاعبه أنور الغازي بعد إيقافه بسبب منشور بشأن غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة فلسطين ضحايا قصف طوفان الأقصى ألمانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إيران حقوق الإنسان إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة فلسطين ضحايا قصف طوفان الأقصى ألمانيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة یعرض الآن Next فی إیران

إقرأ أيضاً:

أيرلندا تخفض مساعدات اللاجئين الأوكرانيين: هل باتوا عبئًا على أوروبا؟

في خطوة تعكس سياسات معظم دول الاتحاد الأوروبي، أعلنت الحكومة الأيرلندية عن تخفيض كبير في مدفوعات الرعاية الاجتماعية للاجئين الأوكرانيين. سيبدأ تنفيذ القرار اعتبارًا من 1 سبتمبر، حيثُ ستنخفض المدفوعات الأسبوعية من 232 يورو إلى 38.80 يورو فقط.

اعلان

وقد أثار هذا القرار انتقادات واسعة من الأحزاب اليسارية في أيرلندا التي حذرت من تداعياته على الأطفال وزيادة الفقر.

وقال بول مورفي، عضو حزب "الناس قبل الربح": "سيكون التأثير المباشر لهذا القرار هو ارتفاع معدلات فقر الأطفال في البلاد".

شاهد: مخيّم جديد و"خاص جداً" لمئات اللاجئين الأوكرانيين اليهود في المجر استطلاع: ثلث اللاجئين الأوكرانيين في الاتحاد الأوروبي يرغبون في العودة إلى ديارهم"ترحيب فاتر".. محنة اللاجئين الأوكرانيين في المجر القوميةعدد سكان ألمانيا يبلغ رقماً قياسياً بـ 84 مليون نسمة بسبب موجة اللاجئين الأوكرانيين

وأشار مورفي إلى أن معظم اللاجئين الأوكرانيين في أيرلندا هم من النساء والأطفال، ووصف القرار بأنه خطوة غير إنسانية من قبل الحكومة. وأوضح أن بدلات الأطفال ستبلغ 29.80 يورو أسبوعيًا، مما سيؤثر على نحو 19,000 لاجئ، رغم أن نحو 80,000 أوكراني انتقلوا إلى أيرلندا منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022.

ويهدف القرار إلى تقليص الفجوة بين ما تدفعه أيرلندا وما تنفقه دول أوروبية أخرى مثل فرنسا وألمانيا. في فرنسا، يحصل اللاجئون على 47.60 يورو أسبوعيًا، بينما في ألمانيا يُحدد دخل المواطن عند 563 يورو شهريًا، مع مدفوعات للأطفال تبلغ 471 يورو شهريًا.

وصرح السناتور باري وارد من حزب فاين جايل: "الهدف من هذا التخفيض أن نكون على قدم المساواة مع نظرائنا الأوروبيين وأن نضمن العدالة بين جميع اللاجئين الأوكرانيين في أيرلندا، بغض النظر عن تاريخ وصولهم".

ويُعتقد أن هذه التغييرات قد تثني المزيد من اللاجئين عن الانتقال إلى أيرلندا، خاصة مع استمرار النقص في الإسكان كأحد التحديات الكبرى التي تواجه الاقتصاد الأيرلندي.

تُرسل الحكومة الأيرلندية رسالة واضحة من خلال هذا القرار: الترحيب الحار الذي استقبلت به اللاجئين الأوكرانيين يبدأ في التلاشي، ليحل محله واقع أكثر برودة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مجموعة السبع تتعهد تقديم دعم عسكري "طويل الأمد" لاوكرانيا في مواجهة روسيا شاهد: حفنة من سكان مدينة صغيرة في شرق اوكرانيا تصمد أمام القصف الروسي اليومي اوكرانيا تعلن عن تقدم ميداني طفيف بعد معارك "صعبة" الغزو الروسي لأوكرانيا لاجئون السياسة الآيرلندية الهجرة ايرلندا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قطر تستعد لتشييع إسماعيل هنية في لوسيل بعد اغتياله في طهران يعرض الآن Next نصر الله يتوعّد إسرائيل: ردّنا آت لا محالة وبينا وبينكم الأيام والليالي والميدان يعرض الآن Next 300 يوم من الحرب على غزة: مجازر بالجملة وتدمير ممنهج وقصص يشيب لها الوِلْدان تحت بصر العالم والجيران يعرض الآن Next ثلاثة قادة في يومين وكل جبهة تتحضر وإسرائيل تتأهب وتضع عشرات المقاتلات على مدرج الانطلاق يعرض الآن Next الشرق الأوسط على شفا حرب واسعة.. الولايات المتحدة تنشر 12 سفينة حربية لحماية إسرائيل اعلانالاكثر قراءةمباشر. إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد الضيف في غارة الشهر الماضي على غزة تهديد بالقتل والاغتصاب في افتتاح أولمبياد باريس: "دي جي" تطلب الحماية بعد عرض وُجد مسيئًا للمسيحية فيديو: طهران تودع اسماعيل هنية.. مراسم تشييع رسمي للقيادي في حماس ومرشد الثورة يتقدم جموع المصلين كيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟ أولمبياد باريس: ندى حافظ تتألق وهي حامل في شهرها السابع وتبلغ دور الـ16 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اغتيال إسماعيل هنية روسيا إيران غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حزب الله باريس فرنسا ألمانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • خرجوا لمقارعة بوتين.. المعارضون الروس المفرج عنهم يتعهدون بالاستمرار في نشاطهم السياسي بعد العودة
  • غزة حيث لا غذاء ولا دواء ولا ماء واليونسيف تحذر: 500 ألف شخص يواجهون نقصًا حادًا في المياه النظيفة
  • السلطات الإيرانية تعتقل 20 شخصًا على خلفية اغتيال إسماعيل هنية
  • الدفاع الإيرانية تطالب المواطنين بعدم التقاط صور للمعدات العسكرية على الطرق
  • أيرلندا تخفض مساعدات اللاجئين الأوكرانيين: هل باتوا عبئًا على أوروبا؟
  • بوساطة تركية.. أكبر عملية تبادل سجناء بين روسيا والولايات المتحدة منذ الحرب الباردة
  • هل يمكن لطائرات إف-16 تغيير موازين القوى في الحرب الروسية الأوكرانية؟
  • باحث سياسي: إيران قدمت إسماعيل هنية إلى إسرائيل «على طبق من دهب»
  • فيديو: طهران تودع اسماعيل هنية.. مراسم تشييع رسمي للقيادي في حماس ومرشد الثورة يتقدم جموع المصلين
  • وداع رسمي وشعبي خلال تشييع إسماعيل هنية في طهران