صحيفة عاجل:
2024-09-19@05:09:04 GMT

تبوك تسجل الأحد أعلى معدل لكميات هطول الأمطار

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

تبوك تسجل الأحد أعلى معدل لكميات هطول الأمطار

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة تسجيل منطقة تبوك أعلى معدلٍ لكميات هطول الأمطار أمس الأحد، إذ بلغت (26.6) ملم في مطار تبوك، و(15.0) ملم في تيماء، وسجّلت رحيب بتبوك (14.4) ملم، والعسافية (9.2) ملم، وعلقان حقل (7.0) ملم، فيما سجّلت العلا في منطقة المدينة المنورة (22.0) ملم، والحسو – الحناكية (21.6) ملم، والصويدرة (17.

4) ملم، واليتمة - وادي الفرع (11.6) ملم.

كما سجّلت فرسان في منطقة جازان (19.0) ملم، ومطار جازان (16.0) ملم، وقيادة حرس الحدود بجازان (12.0) ملم، وميناء جازان (11.0) ملم، وفي منطقة الجوف، سجّلت ميقوع بطبرجل (13.4) ملم، ودومة الجندل (12.2) ملم، وأبو عجرم بدومة الجندل (11.2)، ومحطة القطار بدومة الجندل (10.8) ملم. 

ورصد المركز الوطني للأرصاد تسجيل أبها في منطقة عسير (11.2) ملم، ورجال ألمع (9.6) ملم، والشغف بأبها (8.8) ملم. وفي منطقة مكة المكرمة، وسجّلت الشفا بمحافظة الطائف (7.4) ملم، والهدا (5.0) ملم، وغميقة بالليث (6.0) ملم، فيما سجّلت بلجرشي في منطقة الباحة (6.0) ملم، والمخواة (5.0) ملم. 

وفي منطقة حائل، سجّل مطار حائل (2.0) ملم، وجبة حائل (1.3) ملم، بينما سجّل مطار عرعر في منطقة الحدود الشمالية (1.5) ملم، ومطار القصيم في منطقة القصيم (0.5) ملم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منطقة تبوك

إقرأ أيضاً:

الأصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المحافظات

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم، بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات شبوة، أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وتمتد غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات غرب كلٍ من ذمار وصنعاء وصعدة، عمران، البيضاء، عدن، حضرموت.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: الحديدة – الكدن: 29.6 ملم، تعز- الحوبان: 22.8، ريمة: 13.4، الضالع: 12.3، إب – بعدان: 8.2، حجة: 2ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء ولحج.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • مصر تسجل انخفاضا تاريخيا في معدل الإنجاب
  • حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • الأصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المحافظات
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك
  • "الأرصاد": رياح شديدة على منطقة تبوك
  • 17 محافظة تحت تأثير فرص هطول الأمطار
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • تركز الأمطار في 4 محافظات