موقع النيلين:
2024-07-06@01:55:13 GMT

الكشف عن صاحب جائزة أفضل حارس في العالم

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

الكشف عن صاحب جائزة أفضل حارس في العالم


أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، اسم الفائز بجائزة أفضل حارس في العالم خلال عام 2023، على هامش حفل الكرة الذهبية المقام اليوم الإثنين، في العاصمة الفرنسية باريس.

وتفوق مارتينيز في سباق الجائزة على حارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو، الذي قدم أداء مميزا مع “أسود الأطلس” الذي حل رابعا في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في قطر، إلى جانب مساهمته الكبيرة في فوز اشبيلية بلقب الدوري الأوروبي، قبل أن ينتقل في بداية الموسم إلى الهلال السعودي.

وكذلك تفوق على البرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي المتوج مع فريقه بالثلاثية لأول مرة في تاريخ النادي.وجاء فوز مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا بالجائزة، نظير مساهمته الكبيرة في إحراز منتخب بلاده للقب كأس العالم 2022 وكان أفضل حارس في البطولة.

تقدم “فرانس فوتبول” الجائزة، منذ العام 2019، عندن فاز حارس ليفربول أليسون بيكر بها، وتم إلغاء الجائزة العام 2020 بسبب جائحة كورونا، قبل أن تعود في العام 2021 وينالها حارس مرمى المنتخب الإيطالي جانلويجي دوناروما.

يذكر أن حارس مرمى ريال مدريد والمنتخب البلجيكي تيبو كورتوا، أحرز الجائزة العام الماضي، بعد مساهمته في فوز الفريق الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا.

كووورة

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: حارس مرمى

إقرأ أيضاً:

جائزة التميز للافراد ..الفكرة والهدف

خالد البلولة
أعلنت رابطة الماليين السودانيين بقطر عن جائزة التميز لفئات الافراد ،وتعد الجائزة الاولي من نوعها للروابط المهنية للجالية السودانية ويتم تدشينها يوم السبت السادسة مساء بقاعة مجمع عبد الله الانصاري بالدفنة بالدوحة .
*هذه الفكرة بشر بها احد اعضاء رابطة الماليين السودانيين وبحضور د. صلاح الحبو سكرتير التدريب بالرابطة والمدير التنفيذي للجائزة…قبل عيد الاضحي المبارك وكانت عبارة عن تنوير مختصر لاعضاء مبادرة نادي اللغة الانجليزية بقطر ..
اعتقد الجائزة مبادرة طيبة للماليين السودانيين المقيمين بقطر ،,خاصة الذين جاءوها مؤخرا بسبب الحرب الدائرة في السودان، والفكرة اليوم تصبح واقعا ماثلا للعيان .وهي فرصة جيدة للتعرف على سوق العمل القطري والخليجي وفرصة لبناء علاقات تعارف مع بعضهم وتبادل الخبرات النظيرة خاصة ان الرابطة تضم عدد من اصحاب الخبرات في المحاسبة والادارة والتامين وهي فرصة ايضا الخريجين الجدد لاكتساب خبرات الذين سبقوهم في هذا المجال..
*بادرت رابطة الماليين السودان بتاسيس هذه الجائزة ونالت بصنيعها قصب السبق وتعد مبادرتها هي الاولى من نوعها بين الروابط المهنية السودانية بقطر، فهي بذلك الصنيع ترمي بالكرة في ملعب الروابط الاخرى لتحذو حذوها وتؤسس كل رابطة جائزة تخصها، وتشجع منسوبيها على المشاركة فيها مثل جائزة بشير محمد سعيد الكتابة الصحفية او جائزة على شمو للانتاج التلفزيوني، (رابطة الاعلاميين ) او جائزة التجاني الماحي للطب النفسي (رابطة الاطباء) وجائزة البحث العلمي (رابطة اساتذة الجامعات )..
*اقترح ان تعمل الرابطة على احصاء الماليين السودانيين الذين وصلوا الدوحة بعد الحرب ،والعمل على تاهيلهم لسوق العمل من خلال تنظيم دورات تدريبية تشرح طبيعة العمل في السوق القطري والاشتراطات المطلوبة لذلك ،وربما قامت الرابطة بذلك من قبل ولكنها من باب التذكير والذكرى تنفع المؤمنين.

khalidoof2016@yahoo.com  

مقالات مشابهة

  • النصر يبدأ مفاوضاته لضم حارس مرمى مانشستر سيتي
  • مجلس المطارات الدولية يمنح مطار اسطنبول جائزة أفضل مطار في أوروبا
  • منح الأمير هاري جائزة بات تيلمان.. استنكار من والدة الأخير وعريضة للتراجع
  • جائزة التميز للافراد ..الفكرة والهدف
  • والد حارس منتخب تركيا يعلّق على أداء ابنه في مباراة النمسا
  • جائزة خليفة التربوية تطلق دورتها الثامن عشر
  • بيرتز: بايرن ميونخ أفضل نادي في العالم وفخور باللعب معهم
  • النصر يصل لاتفاق مبدأي مع حارس مرمى مانشستر سيتي
  • بسبب الأهلي.. الزمالك يتراجع عن ضم حارس الطلائع
  • تريد حجز طاولة في أفضل مطبخ في العالم؟ عليك أن تتحلى بالصبر.. إنتظر عاما كاملا وستنال ما تتمنى