علق د. علي الدين هلال، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على القصف والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منوهًا بأن العدوان وقتل الرجال والأطفال سيكون موجهة عنيفة من الإرهاب والثأر من فلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي.

العدوان الإسرائيلي على غزة تامر أمين ينصر غزة والاقتصاد بمقاطعة البرندات: “جابتلنا الفقر والمرض” (فيديو) نتنياهو يُعارض وقف إطلاق النار في حرب غزة

وتابع: "فلسطين قضية الفرص الضائعة وتحتاج وحدة الصف الفلسطيني"، موضحًا أن نتائج الحرب والعمليات العسكرية توقف في عجلة التطبيع مع إسرائيل، بجانب حجم الرأي العام الدولي والتي أظهرت النفاق الدولي من قبل الحكومات الغربية، مؤكدًا أن صراع عنيف حرك المشاعر العربية والمصرية تجاه القضية الفلسطينية، وجاء ذلك خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس".

 

وأشار إلى أن الموقف العربي كلما كان متماسك وقادر على مساعدة الطرف الفلسطيني سيكون هناك مطالبة قوية بحق الشعب الفلسطيني، موضحًا أنه مع انتهاء الحرب لن تعود المنطقة إلى ماكانت عليها قبل العدوان الإسرائيلي على غزة، وما يحدث الآن أدى إلى عودة القضية الفلسطينية لتكون قضية القضايا بعد أن كانت تراجعت وأصبحت من الأعمال الروتينية، مؤكدًا أن الموقف الحاسم المصري الأردني بعدم تصفية القضية ودعم الفلسطينين على الأراضي كسر الموجة العالمية.

 

وأوضح أن الأولوية لدى الرأي العام الآن هو وقف العدوان الإسرائيلي، مشددًا على أن العدوان المستمر في الضفة الغربية خلق موقف ملتهب، متابعًَا: "الرشقات الصاروخية المستمرة من المقاومة الفلسطينية وحماس تدل على أنها مستقرة وآمنة"، كما أنه تؤكد على أنها تمتلك مخزون كبير أو تحصل على دعم من الأطراف الأخرى، مشددًا على أن هناك حرب دبلوماسية وسيبرانية وفي العالم الإفتراضي لا تقل خطورة عن الحرب على الأرض، موضحًا أنه متابع جيد لما يحدث وهناك الكثير من المعلومات ليست دقيقة.

 

وعلق على القرار العربي الذي تم الموافقة عليه من الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدًا أن هذا القرار الذي صدر بأغلبية 120 دولة تعبير عن ضمير العالم ويتحدثون أنهم مع الحق الفلسطيني ودعوة إلى هدنة إنسانية دائمة ومستمرة، وجاء ذلك خلال مداخلة عبر الإنترنت ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلى فلسطين القضية الفلسطينية الإعلامي إبراهيم عيسى العدوان الإسرائیلی على أن

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر: خدمة الإسعاف ستكون معدومة في مناطق بغزة خلال الأيام المقبلة

سرايا - قال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني محمد أبو مصبح، الخميس، إن خدمة الإسعاف والطوارئ ستكون معدومة بشكل كامل عن الفلسطينيين في مناطق بقطاع غزة خلال الأيام المقبلة.

وأضاف أبو مصبح، أن المنظومة الصحية في غزة والشمال انهارت بشكل كامل خلال 8 أشهر، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مارست جميع السبل والممارسات التي أدت إلى تدمير البنية التحتية نتيجة الاستهداف المباشر لمركبات الإسعاف وحرقها، إضافة إلى خروج أكثر من 90% من المشافي الحكومية والرئيسية من بينها مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة غزة الخدمة.

وتحدث عن صعوبة في اختيار الوجهة التي يمكن نقل المصابين إليها وإنقاذ أرواحهم في ظل انعدام كبير في الإمكانيات الصحية ومحدودية الخدمات التي تقدم من خلال بعض المراكز الطبية.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعربت عن قلقها إزاء توقف 18 مركبة إسعاف في قطاع غزة عن العمل بسبب نفاد الوقود، وهو ما يمثل 36% من قدرة أسطول إسعاف الجمعية.

وأوضح أبو مصبح، أن الهلال الأحمر الفلسطيني يوجد في محافظة غزة وشمالي القطاع عبر خدمة الإسعاف والطوارئ التي تعاني الأمرين في الوصول إلى المستغيثين نتيجة التدمير الكبير في البنية التحتية.

وتابع أن حجم الاتصالات وحجم نداءات الاستغاثة كبير مقارنة بعدد سيارات الإسعاف الموجود أصلا شمالي القطاع في ظل محدودية الوقود المتاح للجمعية للحصول عليه في هاتين المحافظتين.

وأشار إلى وجود عدد من المصابين ما زالوا تحت الأنقاض أو ما زالوا في الطرقات في حي الشجاعية لكن يصعب الوصول لهم.
المملكة


مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37834 شخصا
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة السيسي لوقف الحــرب
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • عدوان أمريكي بريطاني على تعز
  • الهلال الأحمر: خدمة الإسعاف ستكون معدومة في مناطق بغزة خلال الأيام المقبلة
  • شهداء وجرحى في عدوان صهيوني جديد على سوريا
  • الحروب الثقافية وحرب غزة.. كيف صاغ السابع من أكتوبر مفهوم الأمة؟
  • مسؤولة فلسطينية: جيش الاحتلال لا يتمتع بأي أبعاد أخلاقية في احترام المواثيق الدولية
  • مسؤول أمريكي سابق: حزب الله مرتاح نسبياً.. وحرب واسعة تعني كارثة لـ”إسرائيل”
  • مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء عدوان الاحتلال