قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن ما يحدث في الشرق الأوسط حاليًا هو تطبيق لسياسة الانتقام من خلال اتباع مبدأ «العقاب الجماعي» لزعزعة الاستقرار، بدلا من معاقبة وملاحقة الإرهابيين.

بوتين: التعاطف فقط غير مقبول

وأكد الرئيس الروسي، أن مشاهد الأطفال القتلى ومعاناة المسنين وقتل الأطباء يزيد من أحزاننا، لكن التعاصف فقط غير مقبول، وفق تقرير نشر بموقع روسيا اليوم.

وقال: «عندما تنظر إلى الأطفال المضرجين بالدماء، والأطفال القتلى، وكيف تعاني النساء والمسنين؟ وكيف يموت الأطباء؟ بالطبع ستشد قبضتك غضبا وتفيض العيون بالدموع، لا يمكن قولها بطريقة أخرى، لكن لا ينبغي لنا ولا نملك الحق ولا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بأن تحكمنا العواطف».

وأشار بوتين إلى أنه من الضروري أن نفهم بوضوح من يقف حقا وراء مأساة شعوب الشرق الأوسط ومناطق أخرى من العالم، ومن ينظم الفوضى القاتلة، ومن يستفيد منها.

الولايات المتحدة وحلفاؤها المستفيدين من عدم الاستقرار العالمي

وأكد الرئيس الروسي، أن الولايات المتحدة وحلفاءها المستفيد الرئيسي من عدم الاستقرار العالمي، إذ يريدون استخدام الفوضى لاحتواء منافسيهم وزعزعة استقرارهم، مضيفًا أن الولايات المتحدة بحاجة إلى أزمة مستمرة في الشرق الأوسط، لذا فإنها تشوه سمعة الدول والمنظمات التي تدعو إلى إنهاء إراقة الدماء بما في ذلك الأمم المتحدة.

وأوضح أن العالم الأمريكي ذو الهيمنة الأحادية ينهار ويصبح تدريجيا شيئا من الماضي لكن الولايات المتحدة لا تريد الاعتراف بذلك.

وشدد بوتين على أن موقف روسيا بشأن الشرق الأوسط لم يكن أبدا قائما على المصلحة الذاتية أو ازدواجية القاع، مؤكدا أن مفتاح حل المشكلة هو إنشاء دولة فلسطينية كاملة العضوية وذات سيادة، مؤكدًا أن مفتاح حل الصراع يكمن في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بوتين روسيا امريكا الشرق الاوسط غزة قطاع غزة الولایات المتحدة الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

مسئول أممي يطالب بضغط دولي لوقف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب فولكر تورك، المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، جميع الدول، بما في ذلك الأعضاء في مجلس الأمن، باتخاذ إجراءات حاسمة لمنع تفجر صراع أكبر في منطقة الشرق الأوسط.

وفي بيان صحفي له، حذر من العواقب الوخيمة التي قد تترتب على المدنيين جراء الحروب، مشددًا على أهمية استخدام هذه الدول لنفوذها في سبيل جلب الأطراف المتنازعة إلى طاولة الحوار لإنهاء دائرة العنف.

وأشار تورك إلى ضرورة التحلي بالعقلانية، مؤكدًا على أهمية تحقيق السلام كوسيلة للخروج من الأزمات المتفاقمة.

في السياق ذاته، عقد مجلس الأمن الدولي جلسة لمناقشة التطورات الراهنة في الشرق الأوسط، حيث استمع الأعضاء إلى إحاطة قدمها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، حول الوضع الحالي.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس رسالة بأن إقامة دولة فلسطينية السبيل الوحيد للسلام
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • أمير قطر : لاسلام من دون إقامة دولة فلسطينية
  • أمير قطر: ما يحدث في غزة إبادة جماعية.. ولا سلام دون إقامة دولة فلسطينية
  • بلينكن: نعمل مع الشركاء فى الشرق الأوسط وخارجه لإنهاء المعاناة فى قطاع غزة
  • ‏أمير قطر: لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية
  • الولايات المتحدة وإسرائيل.. الأولويات بشأن التصعيد في الشرق الأوسط
  • مسئول أممي يطالب بضغط دولي لوقف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تشيد بدور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط
  • المبعوثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة: المنطقة متجهة لصراع واسع بسبب التصعيد