وقعت شركة بابكو إنرجيز، شركة الطاقة المتكاملة التي تقود تحول قطاع الطاقة في مملكة البحرين، وشركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة، وبالتعاون من شركة الحماية لخدمات التأمين (PIS)، اتفاقية طويلة الأمد ستعمل من خلالها على دمج كل الشركات التابعة للمجموعة ضمن وثيقة تأمين طبي موحدة وتأمين شامل على الحياة، بهدف استكمال إجراءات الحوكمة المؤسسية وقيادة تحول مختلف الوظائف والعمليات لدى المجموعة.

وتأتي هذه الاتفاقية والتي تمتد لأربعة أعوام في إطار تحديث الاستراتيجية التشغيلية الشاملة لبابكو إنرجيز والتي ترتكز على توحيد العمليات وتعزيز الكفاءة في المجموعة، حيث يمثل الدمج خطوة كبيرة نحو خطط التحول والمركزية لبابكو إنرجيز، وتوحيد شركاتها العاملة في ظل توفير تأمين على الحياة وتأمين صحي متكامل. وقد تمت الاتفاقية من خلال مجلس المناقصات والمزايدات عبر دعوة جميع شركات التأمين المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي، وبالتعاون مع شركة وساطة تأمين وهي شركة الحماية لخدمات التأمين (PIS). ووقع الاتفاقية كل من مارك توماس الرئيس التنفيذي للمجموعة، وإيناس أسيري الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة، وسامي عزيز المدير التنفيذي لشركة الحماية لخدمات التأمين، وبحضور طارق وفا رئيس مجلس إدارة الحماية لخدمات التأمين، ونوف السويدي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في بابكو إنرجيز، ورائد فخري الرئيس التنفيذي لمجموعة البحرين الوطنية القابضة (BNH). ومن جانبه، أعرب مارك توماس الرئيس التنفيذي للمجموعة عن بالغ سعادته بتوقيع هذه الشراكة التي تقع في صميم أعمال بابكو إنرجيز بتبنيها تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع أفضل المؤسسات والشركات في مختلف القطاعات الداعمة لقطاع الطاقة، مؤكدًا التزام المجموعة بتقديم أفضل الخدمات لموظفيها بما يعزز من رفاهيتهم من خلال مركزية التأمين الطبي والتأمين على الحياة، لضمان حصول جميع الموظفين على أعلى مستويات خدمات التأمين. وقال توماس: «بالمشاركة مع الحماية لخدمات التأمين (PIS) استطعنا إيجاد شريكنا الاستراتيجي المناسب في قطاع التأمين والمتمثل في شركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة والتي تعد المؤسسة الرائدة في مجال التأمين بمملكة البحرين وتتمتع بخبرة محلية لتقديم خدمات التأمين الطبي والتأمين على الحياة». بدورها قالت إيناس أسيري الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة: «فخورون بتوقيع هذه الاتفاقية التي تمثل خطوة مهمة إلى الأمام نحو توفير أفضل خطط التأمين صحي والتأمين على الحياة لمجموعة بابكو إنرجيز، إذ إن هذه الشراكة تعد بمثابة أداء قوية في مهمتنا في ضمان استمرار تقديم خدمات تأمين عالية الجودة لكل شركائنا». وأضاف سامي عزيز المدير التنفيذي للحماية لخدمات التأمين (PIS): «يُعد التعاون مع بابكو إنرجيز فرصة مهمة لإنشاء خطط فريدة ومزايا متقدمة لموظفي عملائنا، نجحنا في تحقيق أهداف شريكنا الاستراتيجي بابكو إنرجيز عبر إيجاد حلول مستدامة طويلة الأمد مع واحدة من الشركات الرائدة في صناعة التأمين على الحياة والتأمين الصحي والمطالبات، إذ نهدف دائمًا إلى تجاوز توقعات عملائنا محليًا ودوليًا، وحريصون على إقامة علاقات مثمرة مع العملاء على المدى الطويل بما يحقق نجاحنا المستدام». يُذكر أن إعلان بابكو إنرجيز عن هذه الخطوة يأتي ضمن خطة دمج ومركزية الوظائف والعمليات، باعتبار هذه الاتفاقية واحدة من المبادرات الاستراتيجية التشغيلية ضمن جهود التحول والمركزية المستمرة التي تبذلها المجموعة، والتي تعكس الالتزام ببناء منظمة أكثر انسيابية وكفاءة، وتعزيز دورها الاستراتيجي في التنمية الاقتصادية والازدهار في البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التأمین على الحیاة تأمین على الحیاة الرئیس التنفیذی بابکو إنرجیز

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة

مسقط - العمانية

وقّعت سلطنة عُمان ومجلس التعاون لدول الخليج العربية بمسقط اليوم على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومكتب الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي بدول المجلس ومركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية.

وقّع على الاتفاقية نيابة عن حكومة سلطنة عُمان "دولة المقر" معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزيرُ الخارجية فيما وقّع عليها عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية معالي جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.


 

وثمّن معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدور الذي تقوم به سلطنة عُمان في تعزيز العمل الخليجي المشترك وضمان ما يعود بالفائدة على المواطن الخليجي عبر هذه المؤسسات الثلاث التي تُعنى بموضوعات مهمة جدًا.

ويأتي التوقيع على الاتفاقية استنادًا إلى قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثامنة عشرة (ديسمبر 1997م) بإنشاء الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وإلى قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثالثة والثلاثين ديسمبر (2012م) بإنشاء الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي بدول مجلس التعاون وإلى قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الأربعين (ديسمبر (2019م) باعتماد التنظيم الداخلي لمركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية ورغبة الطرفين في وضع القواعد اللازمة لإقامة مقر للهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى ومكتب الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي بدول مجلس التعاون ومركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية، وتمكينها من القيام بالمهام والمسؤوليات المنوطة بها على أكمل وجه، وتحقيق الأغراض التي تأسست لأجلها كل منها بشكل خاص، والأهداف السامية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشكل عام.

حضر التوقيع على الاتفاقية بمقر الهيئة الاستشارية بمسقط أصحاب السعادة سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدون لدى سلطنة عُمان، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والأمانة العامة لمجلس التعاون.

مقالات مشابهة

  • رويترز: : تكتيكات جديدة لليمن تُهدد الملاحة وترفع تأمين السفن
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • تأجيل قضية ألاعيب شركات التأمين على الحياة لجلسة 9 يوليو
  • تأجيل القضية المعروفة بـ ألاعيب شركات التأمين لـ 9 يوليو
  • محللون عسكريون: إسرائيل باتت في خطر الغرق في حرب طويلة الأمد مع “حماس”
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • (وول ستريت جورنال) : التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد
  • «وول ستريت جورنال»: التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد
  • لفترات أقل من شهر.. بدء تطبيق التأمين الإلكتروني للمركبات على جسر الملك فهد
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات