ينطلق غدًا الأربعاء مؤتمر «حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي السادس» تحت عنوان «مستقبل حاضنات الأعمال في الخليج.. ‏الاستدامة، التطوير، الدعم المالي»، بمشاركة وزير الصناعة والتجارة عبدالله فخرو كمتحدث في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس النواب البحريني أحمد المسلم، وحضور فاروق يوسف المؤيد الرئيس الفخري للجمعية، إذ من المتوقع أن يحضر الفعاليات نحو 300 رائد عمل وصاحب مؤسسة صغيرة على ‏مدار ‏يومين في جلسات وورش عمل تفاعلية مستمرة.

ويشارك في الجلسة الأولى كلٌ من مها مفيز الرئيس التنفيذي لتمكين، وصفاء شريف عبدالخالق الرئيس التنفيذي لصادرات، وخولة حسن إبراهيم مدير إدارة مراقبة المؤسسات المالية الإسلامية بمصرف البحرين المركزي. وقال النائب أحمد صباح السلوم رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: «من أهداف المؤتمر هذا العام، تسليط الضوء على استدامة المؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر ما بعد فترة الاحتضان، ومناقشة وبحث الأفكار الابتكارية الخاصة بمجال الحاضنات ومسرعات الأعمال، وعرض نماذج ناجحة للمنتفعين من الحاضنات ومسرعات الأعمال في مختلف التخصصات على مستوى مملكة البحرين ودول الخليج العربي، وعرض مشاريع وبرامج لتسليط الضوء على أفضل الممارسات لضمان استدامة عمل الحاضنات ومسرعات الأعمال». وأكد على أن الحاضنات تلعب دورًا مهمًا للغاية في سبيل تأهيل صغار ‏التجار للسوق وتوفير بيئة ‏مناسبة لانطلاقهم وخاصة في مراحل ‏التأسيس الأولى التي يحتاجون فيها إلى الدعم ‏والمساعدة والنصح ‏والإرشاد، حيث تعد حاضنات الأعمال ركيزة أساسية لدعم ‏أصحاب ‏المشاريع الناشئة والمتوسطة وتحويل الأفكار المبتكرة ‏إلى مشاريع تجارية ناجحة، ومن ‏هنا كان حرص الجمعية الدائم ‏على دعم هذه الكيانات وتبنّيها.‏ وستتطرق الجلسة الثانية لـ«دور التكنولوجيا في دعم استدامة المشاريع.. وتعزيز ابتكار الحاضنات»، بمشاركة نخبة من المتحدثين من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تدير الجلسة الأستاذة هالة سليمان، فيما تدير الجلسة الثالثة زهراء طاهر تحت عنوان «التحديات والفرص ما بعد فترة الاحتضان»‏ بمشاركة محتضنين من البحرين ودول الخليج. بينما تبدأ فعاليات اليوم الثاني بجلسة تحت عنوان ‏«ممارسات الاستدامة التي يمكن تبنّيها في مجال حاضنات الأعمال»‏ ويديرها محمد عادل الموسوي، فيما تخصص الجلسة الخامسة للناطقين باللغة الإنجليزية ويديرها أحمد خلفان تحت عنوان «أزمة السيولة وتأثيرها على الحاضنات.. الأسباب والحلول»‏، وتكون الجلسة السادسة والختامية بعنوان ‏«ركود الأسواق بعد كورونا.. الحلول والمحفزات»‏، ويديرها حسين حمد، ويختتم المؤتمر فعاليات بإعلان التوصيات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا تحت عنوان

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون الخليجي: نقف مع لبنان في هذه المرحلة

أكد وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي في المؤتمر الصحفي الختامي للاجتماع الطارئ على ضرورة ضبط النفس من قبل جميع الأطراف في لبنان.   وأعرب المجلس عن دعمه للبنان في هذه المرحلة، مشيرًا إلى ضرورة تطبيق القرار 1701 ومخرجات اتفاق الطائف.   وشدد المجلس على أهمية استكمال مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، داعيا إلى ضرورة انسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

كما أكد المجلس على دعمه لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، مؤكدًا أن هذه الخطوات ضرورية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انطلاق النسخة العاشرة من مؤتمر تكني سمبت 2024 في مكتبة الإسكندرية
  • اعتقالات لرجال دين شيعة في البحرين بسبب نعي نصر الله
  • انطلاق “هاكاثون تحدي تطبيقات الفضاء 2024” بجامعة الإمام محمد بن سعود الإٍسلامية
  • “هيئة العقار” تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي خلال استقباله عدداً من الأمهات الحاضنات
  • أمين عام مجلس التعاون الخليجي: ندين العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • مجلس التعاون الخليجي: نقف مع لبنان في هذه المرحلة
  • شراكة بين شركة انطلاق وسافانا لدعم رواد الأعمال المهاجرين السودانيين في مصر
  • انطلاق الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس لمجلس الشيوخ
  • انطلاق مؤتمر تيكنى 2024 بالإسكندرية