استقبل الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة كلاً من السيد وانغ لينغ هسيانغ رئيس اتحاد الصين تايبيه، وبولد مولومجامتس رئيس الإتحاد المنغولي، وجاسوار عمر رئيس الإتحاد السيرلانكي، وذلك على هامش حفل الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وخلال اللقاءات هنّأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الرؤساء الثلاثة بحصولهم على ثقة الجمعية العمومية لاتحاداتهم، مؤكدًا التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم الدعم الكامل لهم على مختلف الأصعدة، بما فيها المجالات الفنية والتحكيمية والإدارية والمالية في الانحادات الوطنية. واستعرض رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برامج ومشاريع الاتحاد القاري من أجل تطوير لعبة كرة القدم في القارة، مشددًا على أهمية تعزيز التعاون مع الاتحادات الوطنية الأعضاء من أجل الاستثمار الأمثل لهذه البرامج. وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ملتزم تمامًا بتقليص الفوارق بين جميع الاتحادات الوطنية النامية والصاعدة والمتطورة، حيث إن برامج التطوير تهدف لتمكين اتحاداتنا الوطنية، ومن بينها اتحادات الصين تايبيه ومنغوليا وسيرلانكا لكرة القدم، عبر منحها الدعم اللازم لتحسين قدراتها في الجوانب المهمة مثل التطوير الفني والتحكيمي والإداري. من جهتهم أعرب رؤساء اتحادات الصين تايبيه ومنغوليا وسيرلانكا عن تقديرهم لدور الاتحاد الآسيوي في تعزيز قدرات الاتحادات الوطنية عبر برامج التطوير المتنوعة، مشيدين بحرص رئيس الإتحاد الآسيوي على التواصل المباشر مع أسرة الكرة الآسیویة بما يصب في تحقيق المصالح العليا للعبة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الاتحاد الآسیوی لکرة القدم سلمان بن إبراهیم رئیس الإتحاد

إقرأ أيضاً:

حلم العراق بمونديال 2026 على طاولة يونس محمود والسوداني

بغداد اليوم -  



التقى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني النائب الثاني لرئيس اتحاد كرة القدم يونس محمود، اليوم الخميس، وأكد أن العراق هو الهدف الأكبر وندعم الجميع لاعتلاء منصات الأبطال.
وقال محمود في تدوينة له على موقع (x)-  "تشرفت بلقاء رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وقدّمت له بالنيابة عن أسرة كرة القدم وجماهيرنا الرياضية، الشكر على دعمه المستمر والثابت للمنتخبات الوطنية".
وأضاف محمود، "وجدت في شخص رئيس الوزراء، الإنسان الرياضي الباحث عن تطوير رياضة الوطن بمختلف المجالات، وتحقيق حلم العراق في الوصول لمونديال كأس العالم 2026، وتكرار إنجاز أولمبياد أثينا 2004"، وأبدى رغبته الكبيرة في مواصلة الدعم حتى تعود منتخباتنا إلى صدارة القارة والتواجد في المحافل العالمية".
وتابع محمود، "وأكدت للسوداني أننا في عهده نعيش أفضل العلاقات بين المؤسسات الرياضية، حيث إن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية واتحاد الكرة يقفون صفًا واحدًا، من أجل تحقيق هدف الدولة والجماهير والإعلام، وهو مواصلة تحقيق الإنجازات".
وأكد محمود، أن "رئيس الوزراء وعدني بمواصلة الدعم وزيادته لجميع المنتخبات الوطنية، لما تمثله كرة القدم والرياضة في العراق من أهمية كبيرة"، مشدّدًا على أنه "يدعم الجميع من أجل إعتلاء منصات الأبطال والتتويج، فالعراق هو العنوان الأبرز والهدف الأكبر".

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. «كاف» يمنح الزمالك مهلة للحصول على الرخصة الإفريقية
  • تتويج نادي مستقبل الصباح لمدينة وهران بالدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • «اعتذار بلجيكي» بعد فيديو «فُكاهي» عن مبابي!
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يؤكد الموافقة الدولية لإجراء مرحلة سداسي التتويج في إيطاليا
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • حلم العراق بمونديال 2026 على طاولة يونس محمود والسوداني
  • “الفاف” تكشف البرنامج الكامل للدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • محمد الهويش يتعرض للإصابة في تجمع حكام النخبة