عقدت اللجنة المشتركة بين “مجلس التوازن” و”هيئة الصناعات الدفاعية التركية” اجتماعها الأول في أبوظبي، وذلك في أعقاب التوقيع على اتفاقية الشراكة بين الجانبين في يوليو الماضي والتي تناولت مجالات التعاون في قطاع الصناعات الدفاعية.

جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المُدرجة على جدول الأعمال ضمن برامج التعاون المشترك وتبادل المعارف في التكنولوجيا المتقدمة والمتعلقة بخارطة الطريق المستقبلية وتنفيذ المشاريع الدفاعية، وتبادل برامج البحث والتطوير والمعرفة في القطاعات الدفاعية والأمنية بين البلدين، إضافة إلى تبادل الرؤى والخبرات في عمليات الاستحواذ ومنظومة الدفاع.

يعد اجتماع أعمال اللجنة المشتركة تنفيذاً للاتفاقيات الموقعة على هامش زيارة فخامة رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية لدولة الإمارات في يوليو الماضي والرامية إلى تمتين جسور التعاون بين البلدين واستكشاف فرص الابتكار الواعدة، فضلاً عن تطوير خارطة طريق لتعزيز مسارات جديدة نحو مستقبل أكتر استدامة وازدهاراً.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“توغ” التركية للسيارات تعتزم التوسع بأوروبا

تبدأ شركة “توغ” التركية للسيارات الكهربائية، عامها السادس بخطة تهدف إلى التوسع في القارة الأوروبية من خلال ابتكار وتقديم تصاميم جديدة، اعتبارا من العام المقبل.

وتأسست “توغ” بتاريخ 25 يونيو/ حزيران 2018 برعاية من الرئيس رجب طيب أردوغان.

وبحسب معلومات وصلت الأناضول، في الذكرى السادسة لميلاد “توغ”، فإن الشركة التركية الرائدة في مجالات السيارات الكهربائية من خلالها نظامها الذكي الأول “T10x”، اتخذت خطوات مهمة في السنوات الأخيرة في مجال الإنتاج والتحول إلى ماركة كبرى.

ووضعت “توغ” حجر الأساس لأول مجمع تكنولوجي لها في يوليو/ تموز 2020، قبل أن تفتتحه في 29 أكتوبر/ تشرين الأول من العام ذاته، تزامنا مع عيد الجمهورية بمشاركة الرئيس أردوغان، حيث احتفلت الشركة بإنتاج أولى سياراتها من طراز”C SUV”.

– نموذج جديد

وأعلنت “توغ” عن أسعار نماذجها من السيارات الكهربائية في 14 مارس/ آذار 2023، بينما بدأت في تلقي طلبات الشراء المسبقة في 29 من الشهر ذاته، حيث حصلت على أكثر من 177 ألف طلب، قبل أن ترفع إجمالي الإنتاج المخطط له في 2023، من 20 ألفا إلى 28 ألفا.

وعرضت “توغ” مؤخرا نموذجها الجديد “T10F” في أكبر معرض عالمي وهو “CES 2024” (في مدينة لاس فيغاس الأمريكية)، حيث لفت الأنظار بمميزاته مثل التصميم، وأنظمة الذكاء الاصطناعي، ودعم القيادة.

ومن المرتقب أن تفتح “توغ” باب التسجيل على لنموذجها الجديد في تركيا بنهاية العام الجاري، على أن يتم تسليمه للعملاء اعتبارا من العام المقبل.

وفي السياق، تهدف الشركة إلى إنتاج مليون سيارة بنظامها الجديد “T10F” في 5 موديلات بحلول عام 2032.

– خطة التوسع في أوروبا

وفي إطار أهداف التوسع داخل أوروبا، أسست “توغ” شركة ” Togg Europe GmbH”، في ألمانيا في مايو/ أيار 2021.

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • “فايننشال تايمز”: واشنطن تحذر “إسرائيل” من محدودية قدراتها الدفاعية أمام حزب الله
  • “نيوزويك” الأمريكية.. واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • “بيئة أبوظبي” و”أدنوك” تتعاونان لإنشاء نظام إلكتروني لتبادل بيانات جودة المياه البحرية
  • “توغ” التركية للسيارات تعتزم التوسع بأوروبا
  • انطلاق فعاليات معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف “فود إكسبو 2024” بدورته الـ 19 على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية سورية وعربية وأجنبية مختصة
  • انطلاق معرض “سيريا بلاست 2024” غداً بمشاركات محلية وعربية وأجنبية
  • سمو السيد فهد يستقبل أعضاء من “الشورى”
  • الاتحاد الأوروبي يعلن فرض عقوبات على: عبد الرحمن جمعة ومدير منظومة الصناعات الدفاعية وعلي كرتي
  • “تريندز” يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني بالقاهرة