قال جيرمي هوبكنز، ممثل منظمة اليونسيف في مصر، إن دخول المياه إلى قطاع غزة أولوية، والمعايير الدولية تشير إلى أنه لا بد أن يحصل كل شخص على 50 لترًا من المياه للطهي والشرب والرعاية الطبية، وهذا المعدل غير متاح لمن يعيشون في غزة، مما قد يؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة خاصة إذا لم يكن هناك إمكانية للاغتسال.

 

وأضاف "هوبكنز"، خلال لقاء ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن هناك تقارير بانتشار أمراض مثل الإسهال، والطفل إذا ما أصيب بالإسهال يمكن أن يتوفى بسبب هذا المرض لأنه للأطفال خطير.

 

ولفت أن غياب النظافة والمياه النظيفة يزيد صعوبة الوضع الطبي، المرافق الطبية إذا لم تعمل بالشكل السليم فهذا قد يؤدي إلى زيادة خطورة انتشار الأوبئة والأمراض ومعدل الوفيات، داعيا لحماية وسلامة كل طفل بموجب الجانب الإنساني وتقديم المساعدات الإنسانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أهالي غزة الأمراض والأوبئة المعايير الدولية المساعدات

إقرأ أيضاً:

وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية لمطار بيروت

وصلت  شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية لمطار العاصمة اللبنانية  بيروت، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

إسرائيل: اندلاع حريق في "كرميئيل" نتيجة رشقة صواريخ أطلقت من لبنان الرئيس الإماراتي يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في لبنان

 

طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار



أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة حملة الإغاثة الوطنية التي حملت اسم "الإمارات معك يا لبنان" لدعم لبنان وشعبه في ظل التصعيد الميداني الحاصل.

وبناء على أمر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى لبنان، أرسلت دولة الإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، الجمعة، طائرة مساعدات تحمل 40 طناً من الإمدادات الطبية العاجلة.

 

ويأتي إرسال الطائرة في إطار الجهود الإنسانية لدولة الإمارات في دعم الشعب اللبناني الشقيق، وتعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين خاصة في هذه الظروف الحرجة، وتجسيداً لرؤية دولة الإمارات الإنسانية ولمبادئ الأخوة التاريخية في تقديم العون وقت الأزمات

 

وأكدت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي أن "هذه الجهود تأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على تقديم الدعم الإنساني العاجل حول العالم، وتجسّد التزام الدولة وقيادتها وشعبها الراسخ بقيم التضامن والتعاون، والسعي دائماً لأن تكون في مقدمة الدول التي تقدم يد العون والدعم والمساندة للإنسانية".

 

وشددت على أنّ هذه الطائرة هي بداية لاستجابة إماراتية للوضع الملحّ الذي يواجهه الشعب اللبناني الشقيق، موضحة أنّ دولة الإمارات ماضية في تقديم كل ما يمكن من عون إنساني لتخفيف وطأة المعاناة وتلبية الاحتياجات العاجلة، وبخاصة الفئات الأكثر ضعفاً واحتياجا".

 

 

مقالات مشابهة

  • من الإمارات.. الأبيض يتسلم 40 طناً من المساعدات الطبية
  • وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية لمطار بيروت
  • القاهرة الإخبارية: وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية إلى مطار بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • من دولة عربية.. شحنة من المساعدات الطبية والإغاثية تصل إلى مطار بيروت في هذا الموعد
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الطواقم الطبية من دخول الضاحية الجنوبية بلبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني