قال حسام الدين زكي الأمين العام المساعد لأمين عام الجامعة العربية، إن الأمانة العامة تلقت اليوم طلبا رسميا من فلسطين والمملكة لبحث العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري.

بطعنات نافذة.. تشريح جثة شاب قتله آخرين في المرج عاجل.. بيلينجهام يفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في العالم 2023  قمة عربية إفريقية 11 نوفمبر

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "أون" أن الطلب الوارد من فلسطين والمملكة العربية السعودية بخصوص طلب عقد قمة عربية استثنائية بعد تداول  تداول  مابين الجانبين الفلسطين والسعودي باعتبار أن الرياض هي الرئيس الحالي للقمة العربية.

وأشار إلى أنه سيكون هناك قمة عربية إفريقية يوم 11 نوفمبر وهي مجدولة مسبقًا قبل عدة أشهر، متوقعا أن تشهد لقمة مشاركة جماعية للقادة العرب، وهي  فرصة مناسبة لكي يجلس العرب في قمة استثنائية.

 محاور القمة

ونوه بأن محاور القمة سوف تبحث  كيف  يمكن إيقاف هذه الحرب؟ وما هو المترتب على هذه الحرب بالذات في قطاع غزة ؟ وكيف  يمكن لسكان غزة الصمود في هذه المعركة الصعبة.

 أهداف القمة

وعن أهداف القمة قال: "من المبكر أن يحدد أي مسؤول ما الذي يمكن لهذه القمة أن تخرج به؟ لكنها عبارة عن إرادات دول وقادة  العرب ودور وزراء الخارجية  تحديد ماهي المخرجات التي يمكن أن تخرج بها القمة في تداولها للموضوع ".

وأوضح: "الجميع مدرك للوضع ككل، والجميع يدرك أن هناك رأي عام عربي يطالب بعدة أمور أولها، وقف هذه الآلة العسكرية المستمرة لأحداث من مزيد من الخراب والدمار ومساعدة  الفلسطينيين  بالذات في قطاع غزة عن طريق تقديم مزيد من الدعم الإنساني". 

صياغة موقف عربي 

ونوه بأن هناك أمور سياسية ذات قيمة وأفكار؛ وهي كيف يمكن صياغة موقف عربي على أعلى مستوى يكون هو الموقف الذي سيتم البناء عليها  في المرحلة القادمة دوليا بالإضافة لتناول والرد على بعض القضايا التي تثار من وقت لآخر مثل التهجير القسري.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجامعة العربية فلسطين العدوان الإسرائيلي الشعب الفلسطيني قطاع غزة برنامج كلمة اخيرة قناة اون التهجير القسري

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي لدعم لبنان

سرايا - دعت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات "الإسرائيلية" وتداعياتها.
وشدد الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط في بيان اليوم الاثنين، على أن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع، وأن الحل الدبلوماسي ما زال ممكناً وفق القرار 1701 الذي أعلنت الحكومة اللبنانية غير مرة التزامها به.


وأعرب أبو الغيط عن تضامن الجامعة مع لبنان في الظروف العصيبة التي يمر بها، مستنكراً سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان التي أدت إلى استشهاد المئات، وخلفت نحو مليون نازح.

 

إقرأ أيضاً : “القبول الموحد”: لا تمديد لتقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيارإقرأ أيضاً : مصادر عبرية .. بايدن رفض اغتيال نصر الله بعد هجوم 7 أكتوبرإقرأ أيضاً : "سيُحدث تغييرا تاريخيا" .. إيران: لا نخشى الحرب لكننا لا نريد البدء بها

 


مقالات مشابهة

  • عاجل.. ثلاث دول عربية تعلق حركة الطيران بسبب القصف الإيراني على إسرائيل
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب
  • بعد العثور على صاروخ لم ينفجر... قطع الطريق من الجامعة العربية باتجاه الكولا
  • أبو الغيط في إجتماع المصارف المركزية العربية: لا يمكن الفصل بين التحديات الإقتصادية العالمية والمخاطر الأمنية الراهنة
  • الجامعة العربية تدين استهداف المقر
  • الجامعة العربية تدين استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي لدعم لبنان
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • رحلات للجماهير لدعم الاتحاد السكندري ومتابعة مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • كلمة مديرة منظمة المرأة العربية في القمة الليبية