أضاءت المئات من الألعاب النارية المبهرة سماء العاصمة التركية إسطنبول احتفالاً بمئوية تأسيس الجمهورية.

اعلان

وخرج الأتراك لمشاهدة الأضواء والطائرات المسيّرة المضيئة التي اتخذت من علم الجمهورية شكلاً لها فوق جسر البوسفور. وامتدت الاحتفالات بمئوية الجمهورية التركية على مدار أمس الأحد.

وشهدت الاحتفالات تكريم مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك الذي يحظى بالاحترام في جميع أنحاء المجتمع التركي لطرده القوات الغازية وبناء أمة جديدة على أنقاض الامبراطورية العثمانية المنهارة في أعقاب الحرب العالمية الأولى.

 

وجاء الاحتفال بعيد الجمهورية خافتاً إلى حد ما هذا العام إذ لم يتضمن حفل استقبال رسمي.

إردوغان: "بعد 40 عاماً.. تركيا لم تعد تتوقع شيئا من الاتحاد الأوروبي"روسيا وإيران وتركيا تطالب بالكف عن "استهداف المدنيين الأبرياء" في غزة وواشنطن ترفضللمرة الأولى.. تركيا تتولى قيادة قوة حفظ السلام التابعة للناتو في كوسوفو

وتتزامن الاحتفالات مع الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة كما تقع بعد بضعة أشهر من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال غرب سوريا وراح ضحيته ما لا يقل عن 50 ألف شخص بالبلدين.

وتسببت الاحتفالات البسيطة في استياء الكثيرين في تركيا الذين يعتقدون أن حكومة الرئيس رجب طيب إردوغان تحاول تقويض إرث الأب المؤسس للجمهورية العلمانية أتاتورك من أجل دعم الحركة الإسلامية في تركيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: روسيا تتهم أوكرانيا بلعب "دور أساسي" في اقتحام مطار في داغستان بعد هبوط طائرة إسرائيلية فيه "حزب الله يتصرف بعقلانية".. ميقاتي: نعمل على تجنيب لبنان دخول الحرب في ظل حرب غزة: تركيا تحتفل بمئوية تأسيس الجمهورية وإردوغان يقول "إسرائيل مجرمة حرب" تركيا إسطنبول ألعاب نارية اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة: أكثر من 8 آلاف قتيل فلسطيني بينهم 3342 طفلا وإسرائيل تهدد بالإخلاء الفوري لمشفى القدس متظاهرون يقتحمون مطارا في داغستان بعد أنباء عن هبوط طائرة من إسرائيل "رقص على الجراح".. انطلاق موسم الرياض على وقع حمام الدم في غزة وتركي آل الشيخ يرد على "التافهين" الحرب على غزة.. قصف مستمر على القطاع ونتنياهو: ستكون الحرب طويلة وصعبة لماذا امتنعت تونس عن التصويت على قرار أممي يدعو إلى هدنة إنسانية في غزة؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ24 من الحرب| استمرار القصف الإسرائيلي على غزة وناتنياهو يتحدث عن تحقيق "تقدم منتظم" يعرض الآن Next اليونيسف ليورونيوز: كل يوم يُقتل ويصاب في غزة أكثر من 400 طفل يعرض الآن Next شاهد عيان من غزة| مراسل يورونيوز يروي الفظائع في القطاع.. شاهد "الجحيم" لكن على الأرض يعرض الآن Next فيديو: شهادة ناج بعد القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات في قطاع غزة يعرض الآن Next بعد "توبيخه".. نادي ماينتس يفتح الباب مجددا للاعبه أنور الغازي بعد إيقافه بسبب منشور بشأن غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة فلسطين ضحايا قصف طوفان الأقصى ألمانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تركيا إسطنبول ألعاب نارية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة فلسطين ضحايا قصف طوفان الأقصى ألمانيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. رجال ونساء سودانيون يخرجون في مسيرات فرح بمصر احتفالاً بانتصارات الجيش الأخيرة وهم يهتفون: (جيش واحد شعب واحد..تحيا مصر والسودان)

تناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, مقطع فيديو وجد حظه من التداول والانتشار على السوشيال ميديا.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد خرج سودانيون مقيمون بدولة مصر في مسيرات فرح بإحدى أحياء العاصمة القاهرة.

وهتف الرجال والنساء بصوت واحد (جيش واحد شعب واحد), وذلك بعد الانتصارات الأخيرة التي حققها الجيش السوداني بالخرطوم وعدد من المدن.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فلم ينسى السودانيين الذين شاركوا في الاحتفالات أن يشكروا مصر على استضافتها لهم وهتفوا مرددين: (تحيا مصر والسودان).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تركيا.. انتخاب قضاة ومدعين عامين جدد في المحكمة الدستورية
  • قناة الجزيرة تفشل في إخفاء الهجوم الإيراني: صواريخ طهران تضيء سماء إسرائيل
  • ظاهرة فلكية نادرة تضيء سماء الأرض اليوم.. هل ستتمكن اليمن من مشاهدتها؟
  • إبراهيم عيسى: الضربات الإيرانية على إسرائيل ألعاب نارية في سماء تل أبيب
  • سماء الجنوب اللبناني تضيء بصواريخ في اتجاه إسرائيل
  • سماء الجنوب اللبناني تضيء بصواريخ عدة في اتجاه اسرائيل
  • وسائل اعلام: سماء الجنوب اللبناني تضيء بصواريخ عدة في اتجاه اسرائيل
  • شاهد بالفيديو.. رجال ونساء سودانيون يخرجون في مسيرات فرح بمصر احتفالاً بانتصارات الجيش الأخيرة وهم يهتفون: (جيش واحد شعب واحد..تحيا مصر والسودان)
  • صحفي: مستثمرون عرب يقاضون تركيا
  • اللبنانيون يتوجهون إلى تركيا هربا من الحرب