أصدر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الاثنين، قرارا بإقالة مساعده النائب المحافظ بول بريستو، بعد مطالباته بوقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس.

 

وطرد النائب البريطاني المحافظ بول بريستو، الذي شغل منصب السكرتير البرلماني الخاص لوزيرة التكنولوجيا ميشيل دونيلان، بعد رسالة أرسلها إلى سوناك الأسبوع الماضي اتهم فيها إسرائيل بتنفيذ “عقاب جماعي” على شعب غزة، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

 

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية: "لقد طُلب من بول بريستو ترك منصبه في الحكومة بعد تعليقات لم تكن متوافقة مع مبادئ المسؤولية الجماعية".

 

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الرابع والعشرين، وفرض تل أبيب حصار على القطاع بقطع المياه والكهرباء والوقود، إلى جانب محاولات حكومة الاحتلال تهجير الفلسطينيين إلى جنوب غزة القريب من الحدود المصرية وتكثيف القصف على الشمال.

 

وسعى جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى تنفيذ اجتياح بري لقطاع غزة، إلا أنه يواجه مقاومة شديدة من حركة حماس والفصائل الفلسطينية، وسط أنباء عن تدمير عدد من المركبات وأسر بعض الجنود والضباط ومقتل البعض الآخر.

 

كانت حركة حماس شنت هجوما مباغتا على مستوطنات غلاف غزة، أسفر عن مق.تل ما يقرب من 1400 مستوطن وأسر أكثر من 200 آخرين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة حماس مستوطنات غلاف غزة الاحتلال الاسرائيلي اجتياح بري لقطاع غزة الحدود المصرية تهجير الفلسطينيين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة رئيس الوزراء البريطاني

إقرأ أيضاً:

صدمة لإسرائيل.. حماس تعيد تأهيل قدراتها

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن حركة حماس تعيد تسليح نفسها من مخلفات الذخائر الإسرائيلية في قطاع غزة ،  ضمن الحرب المتواصلة للشهر التاسع على التوالي .


وتابعت أن حماس تعيد إنشاء ورش لإنتاج الأسلحة و تحاول استخدام مخلفات قنابل سلاح الجو الإسرائيلي التي تم إطلاقها ولم تنفجر، كمصدر للمواد المتفجرة .
وزادت بأن تقييم الجيش الإسرائيلي هو أنه إذا حدثت تهدئة طويلة الأمد في القتال كجزء من صفقة تبادل الأسرى، فستكون حماس قادرة على إعادة إحياء نظام إنتاجها بشكل ملحوظ .
وتقول إسرائيل إن عملياتها في رفح اشرفت على الانتهاء وتسعتد لإعلان نصر من جانب واحد على حركة حماس، دون تقديم إجابات حول اليوم التالي للحرب و مستقبل المحتجزين في القطاع وفشلها في القضاء على حماس ...

مقالات مشابهة

  • اقتحامات وهدم منازل بالضفة وحماس تدعو العالم لوقف الانتهاكات الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تطالب المجتمع الدولي بمنع إسرائيل هدم منازل غزة
  • إعلام الاحتلال يكذب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لواء رفح التابع لحماس لم يُفكك
  • صدمة لإسرائيل.. حماس تعيد تأهيل قدراتها
  • اعتقال 4 أشخاص حاولوا اقتحام منزل رئيس الوزراء البريطاني
  • حماس: مجازر الاحتلال الإسرائيلي تأكيد على تعمده استهداف المدنيين
  • عميل سابق بالاستخبارات الإسرائيلية: نتنياهو يدمر بلده وحماس أذكى منا
  • الخارجية الأسترالية: رئيس الوزراء بحث قضية أسانج مع بايدن وسوناك
  • لا يمكن القضاء على حركة حماس
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي: لن نتنازل عن النصر الكامل على حماس