أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، أنه لا يمكن أن يحذو المواطنون حذو أعداء روسيا لتقويض الوضع من الداخل.

الأول من نوعه في العالم.. تمثال ضخم في بريطانيا تكريما للنساء المحجبات (فيديو) رئيس جمهورية داغستان الروسية: ما حدث في مطار محج قلعة كان بتحريض أوكراني قناة "صباح داغستان" التي دعت لأعمال الشغب في مطار محج قلعة مرتبطة بشخصيات موالية للنظام الأوكراني

وأضاف قديروف عبر قناته على تليغرام: "لا يمكننا التجمع وتحطيم المطارات بحثا عن أشخاص من قومية يهودية، لا يمكننا أن ندعو إلى العنف ".

وكانت هيئة الطيران الروسية قد أعلنت أمس الأحد إغلاق مطار محج قلعة بعد اقتحامه من قبل "محتجين مؤيدين لفلسطين" تسللوا إلى ساحة المطار عقب هبوط طائرة قادمة من إسرائيل.

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة في داغستان إصابة 20 شخصا بسبب الاضطرابات التي وقعت في المطار، لافتة إلى أن بين المصابين شرطة ومدنيين.

وأشارت إلى وجود 10 إصابات طفيفة، فيما نقل 10 مصابين آخرين إلى المشافي لتلقي العلاج، بينهم إصابتان خطرتان.

وأعلن الأمن الروسي التعرف على أكثر من 150 مشاركا في أعمال الشغب التي وقعت في المطار، واعتقال 60 منهم.

ومن جانبه صرح رئيس جمهورية داغستان سيرغي ميليكوف، بأن "الشعب الداغستاني يتعاطف مع ضحايا الظالمين والسياسيين ويدعوا لتحقيق السلام في فلسطين".

وأكد أن ما حدث في المطار انتهاك صارخ للقانون، مشددا على أنه سيتم تقييم الموقف من قبل الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات المناسبة بصددها.

وأكدت هيئة النقل الجوي الروسية استئناف استقبال مطار محج قلعة بجمهورية داغستان الرحلات القادمة اعتبارا من فجر غد، بعد الأحداث التي شهدها "احتجاجا على قدوم طائرة من إسرائيل".

 

 

المصدر: RT

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: داغستان رمضان قديروف طوفان الأقصى هجمات إسرائيلية مطار محج قلعة

إقرأ أيضاً:

انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية

أعلن مطار "أنديرا غاندي" الدولي، في نيودلهي، تعليق بعض الرحلات الجوية، اليوم الجمعة، بعد انهيار جزء من سقف المبنى، رقم 1، في أعقاب هطول أمطار غزيرة.

 وقال المطار في بيان: "بسبب الأمطار الغزيرة، منذ وقت مبكر من هذا الصباح، انهار جزء من مظلة ساحة المغادرة القديمة، في المبنى رقم 1، في مطار دلهي"، مضيفاً أن هناك أنباء عن سقوط مصابين.

وأضاف المطار، وهو أكثر المطارات ازدحاماً في الهند، أنه علّق رحلات المغادرة من المبنى المتضرر، حتى بعد ظهر اليوم الجمعة، وتعهد بتعويض الضحايا.

وصرح وزير الطيران الهندي، كينجارابو راموهان نايدو، للصحفيين بأن جزءاً من السقف في منطقة المغادرة بالصالة رقم 1 بمطار دلهي انهار في وقت مبكر من الصباح". وأضاف الوزير أنه تم إخلاء الصالة، وهي واحدة من 3 صالات في أكثر المطارات ازدحاماً في البلاد، وأمرت السلطات بإجراء تحقيق في الانهيار.

وذكرت قناة "إن.دي.تي.في"، ووكالة "برس تراست أوف إنديا"، أن شخصاً واحداً على الأقل، لقي حتفه وأصيب 6 آخرون. وكان الضحايا في 4 مركبات، انهارت عليها العوارض.

وأوضح مدير خدمة الإطفاء في دلهي، أن 8 مصابين نُقلوا إلى المستشفى، وانتهت عملية الإنقاذ بالمطار.

وتم إلغاء ما لا يقل عن 10 رحلات جوية وتأجيل 40 أخرى، وفقاً لبيانات من منصة تتبع الرحلات الجوية "فلايت رادار 24". وذكر المطار أن جميع الرحلات المغادرة من المبنى رقم 2، والمبنى رقم 3 تعمل بكامل طاقتها، بينما تم إلغاء رحلات المغادرة، من المبنى رقم 1، حتى ظهر اليوم.

وغمرت مياه الأمطار مناطق أخرى عديدة من دلهي وحوصرت السيارات بسبب المياه. وتأثرت خدمات قطارات الأنفاق، وتم الإبلاغ عن اختناقات مرورية في عدة أجزاء من المدينة. كما اشتكى سكان من انقطاع التيار الكهربائي.

وقال مسؤولون إن 20 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم في ولاية "أوتار براديش"، الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الهند بسبب حوادث مختلفة، ناجمة عن الأمطار والفيضانات خلال الساعات الـ 48 الماضية، من بينهم 7 بسبب الصواعق.

مقالات مشابهة

  • بالأماكن العامة.. مفتي دولة أوروبية يصدر فتوى بحظر النقاب
  • مفتي داغستان يصدر فتوى بشأن النقاب خلال الأيام المقبلة
  • الماء بـ100 دج..حمام وألعاب.. هذا جديد مطار الجزائر الدولي !
  • مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين
  • النائب عطية تناول وحمية ملفات مطار بيروت
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • صور| محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز
  • محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي
  • هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية