أطلقت وزارة الداخلية ممثلة بإدارة الإعلام الأمني في الإدارة العامة للإسناد الأمني، بالتعاون مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات اليوم دورة المتحدث الرسمي، التي تستمر حتى نهاية نوفمبر، وذلك بمشاركة 34 ضابطاً من الإدارات والقطاعات بالوزارة والقيادات العامة للشرطة بالدولة.

يشمل برنامج الدورة الذي يعقد بمقر مركز تريندز، محاضرات نظرية حول اللغة البصرية والمنطوقة والعلاقة بينهما، ومفهوم لغة الجسد وأهميتها وأنواعها، بالإضافة إلى القراءة والقدرة على الارتجال وتكوين الصورة الذهنية الإيجابية وقت الأزمات، ومهارات سردية وكتابية ومهارات تركيز الصوت.

كما يشتمل البرنامج على تدريبات للتغلب على التوتر ورهبة المواجهة مع الطرف الآخر، وتطبيقات عملية حول إعداد البيان الصحفي وفن الخطابة وفن المقابلة وأنواعها، ومهارات المتحدث الرسمي في إدارة الأزمات والمؤتمرات الصحفية والمقابلات الإعلامية، والتحدث أمام الجمهور، وورش تدريبية للمتحدث الرسمي لمواجهة الكاميرا في موقع الحدث.

وأعرب العميد سعيد حسين الخاجة نائب مدير عام الإسناد الأمني عن سعادته بالتعاون مع تريندز في هذه الدورة، وقال إن البحث العلمي والتدريب يشكل أهمية كبيرة في تعزيز القدرات البشرية وتمكينها، مؤكداً أن وزارة الداخلية تسعى نحو التكامل والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب مع مراكز البحث وغيرها من المؤسسات بما يرتقي بالجهود التطويرية، لمنتسبيها بما يخدم الوطن والمجتمع .

وأشاد الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لتريندز بجهود وزارة الداخلية وحرصها على البحث العلمي، وحرصها على على تمكين منتسبيها وفق أحدث أساليب التدريب والتطوير العالمية، وبما يعزز قيم الإبداع والابتكار، مؤكدا أن هذه الدورة تاتي في إطار نفعيل الاتفاقية الموقعة بين الجانبين بما يعزز تبادل الخبرات ونشر المعرفة التي تصنع المستقبل، كما أنها تأتي انطلاقاً من حرص “تريندز” على تعزيز الشراكات البحثية والعلمية مع المؤسسات والهيئات الكبرى الفاعلة.وام

 

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حسام حسن يكشف عن المتحدث الرسمي في أزمته مع المصري

كشف المدير الفني لمنتخب مصر، حسام حسن، اليوم الأربعاء، عن اسم المتحدث الرسمي في أزمته مع النادي المصري البورسعيدي.

نشر الحساب الرسمي لحسام حسن عبر منصة إكس قائلاً: "يعلن الكابتن حسام حسن والكابتن إبراهيم حسن أن أي أحاديث تصدر عنهما هي موكله فقط لأشرف عبد العزيز المحامي بالنقض، وأن أي أحاديث تصدر علي أي منصة إعلامية بخلاف ذلك من أي شخص هي عارية تماماً من الصحة، لذا لزم التنويه".

???? يعلن الكابتن : حسام حسن والكابتن / ابراهيم حسن أن أي أحاديث تصدر عنهما هي موكله فقط للأستاذ / أشرف عبدالعزيز المحامي بالنقض وان اي أحاديث تصدر علي أي منصة إعلامية بخلاف ذلك من أي شخص هي عارية تماما من الصحة لذا لزم التنويه ????

— Hossam Hassan (@Hossam9Hassan) September 18, 2024

وأعلن النادي المصري البورسعيدي تقدمه بشكوى ضد المدير الفني لمنتخب مصر في المحكمة الرياضية، للحصول على حقوق النادي المالية منه.

مقالات مشابهة

  • حسام حسن يكشف عن المتحدث الرسمي في أزمته مع المصري
  • “اقعيم” يجتمع بقيادات ديوان وكيل وزارة الداخلية للاِطلاع على سير العمل الأمني
  • هيئة البيئة – أبوظبي، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وجمعية الإمارات للطبيعة تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات
  • روشن تطلق مسابقة ” تصميم” بالتعاون مع صندوق الاستثمارات
  • آداب عين شمس تطلق دورة للإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف
  • «الداخلية المصرية»: دورة تدريبية للضباط حول معايير نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • “تريندز” وSolutionsplus يوقعان اتفاقية تعاون بحثي ومعرفي
  • الداخلية تُنظم دورة تدريبية للضباط فى مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • «التفريق بين الأثر الأصلي والمقلد».. دورة للعاملين في «السياحة» في أكتوبر المقبل
  • «الداخلية» تنظم دورة تدريبية في مجال «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء»