أعلنت شركة الواحة كابيتال، شركة إدارة الاستثمارات المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تعيين “بي إتش إم كابيتال” مزود سيولة لأسهمها وذلك بعد حصولها على موافقة سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقال محمد حسين النويس، مدير الإدارة لشركة “الواحة كابيتال”: “سيعزز هذا التعاون الاستراتيجي استقرار حركة أسهم الشركة ويوفر نقاطاً سعرية موثوقة لمستثمرينا ويعزز مستوى الثقة في السوق ما يتيح فرص نمو أفضل على المدى الطويل إلى جانب تسهيل وصول المستثمرين الإقليميين والدوليين إلى أسهمنا وتداولها بسلاسة علاوة على دورها في تنويع قاعدة مستثمرينا وترسيخ حضورنا في سوق الأسهم”.

وتوفر “بي إتش إم كابيتال” خدمات السيولة لأسهم الواحة كابيتال اعتباراً من اليوم 30 أكتوبر الجاري ومن شأن ذلك أن يشجع على تداول أسهم “الواحة كابيتال” مع التخفيف من حركتها العشوائية نتيجة اختلال التوازن في تداولات السهم بيعاً وشراءً.. بالإضافة إلى ذلك، فإن توفير خدمات السيولة سيعزز ثقة المساهمين في أسهم “الواحة كابيتال” من خلال تخفيف التأثير المحتمل لتقلبات السوق وبالتالي الحفاظ على مستويات سعرية منطقية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مواعيد إجازة البورصة والبنوك وعودة العمل بمناسبة السنة الهجرية 1446 هـ

 

قرر البنك المركزي المصري أن يكون يوم الخميس الموافق 11-7-2024 إجازة رسمية للبنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 هجرية.

عودة العمل بمناسبة السنة الهجرية 1446 هـ.. مع أيام قليلة على دخول العام الهجري الجديد، ودخول النصف الثاني من عام 2024 يتساءل الكثير من المواطنين في مصر عن موعد إجازة البنوك بمناسبة السنة الهجرية 2024، والبنوك ستفعل العمل صباح يوم الأحد الموافق 14-7-2024 بعد انتهاء عطلة نهاية الأسبوع وإجازة رأس السنة الهجرية.


وساعات العمل للبنوك ستكون من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 3:00 مساءً.


موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع العام سيكون أيضا يوم الخميس الموافق 11-7-2024، وهي إجازة مدفوعة الأجر وفقا لتصريحات مجلس الوزراء.


وفقًا لبيانات البنك المركزي، هناك زيادة في السيولة المحلية لدى البنوك المصرية حتى أبريل 2024 بقيمة 2 تريليون جنيه مصري، ليصل إجمالي السيولة إلى 10.1 تريليون جنيه.

 

وفق البنك المركزي فإنه سيتم تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر

 

يوم الخميس المقبل 11-7-2024 هو إجازة رأس السنة الهجرية 1446هـ.تباشر البنوك العمل صباح يوم الأحد الموافق 14 يوليو 2024 بعد انتهاء عطلة نهاية الأسبوع وإجازة رأس السنة الهجريةويستمر العمل من صباح يوم الأحد الموافق 14 يوليو من الساعة 8.30 صباحًا إلى الساعة 3 مساءً.

 

يأتي موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع العام

 

ويوم الخميس الموافق 11-7-2024 على أن تكون إجازة مدفوعة الأجر، وذلك وفقًا لتصريحات مجلس الوزراء وذلك بدلًا من تاريخ الميلادي المصادف ليوم الأول من شهر المحرم عام 1446 هـ الموافق ليوم ستسافر عنه الرؤية الشرعية.

 

ارتفاع السيولة المحلية لدى البنوك


وكشف مركز معلومات مجلس الوزراء، عن زيادة السيولة المحلية لدى البنوك حتى أبريل 2024، بقيمة 2 تريليون جنيه.

وأكد  المركز في تقريره أن بيانات البنك المركزي سجلت نحو 2 تريليون جنيه زيادة في قيمة السيولة المحلية لدى البنوك حتى شهر أبريل 2024، لتصل إلى 10.1 تريليون جنيه، ومنذ نفس الشهر من العام السابق، بنسبة زيادة تقدر بنحو 24.7%.


إذن، هذه هي التفاصيل الرئيسية المتعلقة بموعد إجازة البنوك وعودة العمل بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 هـ في مصر.

 

 

مقالات مشابهة

  • «إم آي إس» توقع مذكرة تفاهم لدراسة تأسيس نشاط الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي في السعودية
  • واحة الملك سلمان للعلوم تواصل استقبال الطلبة للتعرف على التقنيات المهمة في سوق العمل واختيار التخصص الجامعي
  • السيولة في الاقتصاد السعودي الأعلى تاريخياً بــ 2,825 ترليون ريال
  • 2.5 مليار ريال عماني ارتفاعًا بإجمالي السيولة المحلية
  • مواعيد إجازة البورصة والبنوك وعودة العمل بمناسبة السنة الهجرية 1446 هـ
  • “دبليو كابيتال”: عقارات دبي تحقق أداء استثنائيًا لا يعترف بسقف محدد أو نهاية معلومة
  • استشارية توضح موعد إيقاف الإسبرين وإبر السيولة خلال فترة الحمل
  • أسهم أوروبا تتراجع وسط استمرار الغموض حول الانتخابات الفرنسية
  • غموض الانتخابات الفرنسية يدفع الأسهم الأوروبية إلى التراجع
  • جيف بيزوس يعلن نيته بيع 25 مليون سهم في “أمازون”