نظم اتحاد الغرف السعودية اليوم, لقاء وفد الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية والمناطق الحرة بسلطنة عُمان برئاسة معالي رئيس الهيئة الدكتور علي السنيدي، مع أصحاب الأعمال السعوديين، بحضور أمين عام الاتحاد المكلف وليد العرينان، ووكيل وزارة الاستثمار بدر البدر، ورئيس مجلس الأعمال السعودي العماني ناصر الهاجري، لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين السعوديين في تلك المناطق.


وسلّط اللقاء الضوء على الفرص الاستثمارية بالمناطق الاقتصادية والحرة العمانية وعددها (22) منطقة والتي بلغ إجمالي الاستثمارات فيها نحو 43 مليار دولار، ومن أبرزها الدقم وصلالة وصحار والمزيونة ومدائن وخزائن، فضلاً عن الحوافز المقدمة والتي تشمل الإعفاء من ضريبة الدخل من (10-30) عاماً ومن الضريبة الجمركية للمعدات والمواد الخام والملكية الأجنبية بنسبة 100% وعدم وجود حد أدنى لرأس المال.
وتركزت المناقشات على أهم الفرص بالقطاعات المستهدفة والحوافز والمزايا والتسهيلات المقترحة لمشروع المنطقة الاقتصادية المتكاملة بمحافظة الظاهرة التي تبعد 20 كلم من منفذ الربع الخالي، وتقام بشراكة سعودية عمانية، ويعول عليها في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي حتى الاثنين والتي تسجل 35 و36 درجة على القاهرة الكبرى.

وأضافت غانم، أن درجات الحرارة سترتفع بشكل تدريجي بداية من غدًا الثلاثاء وتبدأ موجة حارة جديدة تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وتابعت: درجات الحرارة على القاهرة ستصل لـ 39 درجة وتكون المحسوسة 41 درجة، كما تصل الحرارة على المناطق الجنوبية 43 حتى 45 درجة، والسواحل الشمالية 34 درجة.

وأكدت أن الارتفاع في الحرارة نتيجة وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وكتل هوائية صحراوية شديد الحرارة تعمل على ارتفاع الحرارة على أغلب المناطق.

وأوضحت أن ارتفاع نسبة الرطوبة أحد أهم أسباب الإحساس بدرجات الحرارة والتي والتي تصل لـ80% على القاهرة و90% على السواحل الشمالية و55 حتى 90% على المناطق الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • أولى جلسات “مجالس الإمارات” تستعرض قصص النجاح الملهمة لسبعة من رواد الأعمال
  • «مجالس الإمارات» تستعرض قصص نجاح سبعة رواد الأعمال
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف بـ القناطر الخيرية ويبحث الفرص الاستثمارية
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف والطرق وبحث الفرص الاستثمارية بالقناطر
  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس
  • «الدواء» تستعرض تجربة مصر في تسجيل المستحضرات المبتكرة بملتقى «الصناعات العربية»
  • الاستثمار تبين اهمية اتفاقية سنغافورة.. ما تفاصيلها؟
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض موقف تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي بالمحافظات
  • الرقابة المالية تستعرض متطلبات القيد والطرح مع ممثلى شركات قطاع الأعمال العام
  • المندلاوي: العراق حريص على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية