استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية وزير الزراعة المُكلف حسين القطراني، بمقر الوزارة في طرابلس، رئيس مجلس إدارة محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار مصطفى أبوفناس، ورئيس اللجنة الاستشارية العليا بالمحفظة الطاهر بالخير، وعضو اللجنة عبد الحليم المجراب، بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة والجهات التابعة لها.

وأفادت المحفظة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، بأن اللقاء يأتي في إطار سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التي تعقدها محفظة ليبيا إفريقيا تنفيذاً لخطة عملها بشأن إعطاء الأولوية للاستثمار في الداخل بالاقتصاد الليبي وفي مقدمتها قطاع الزراعة، مع الاهتمام والمحافظة في ذات الوقت بالاستثمارات في القارة الإفريقية ومعالجة ما قد يواجهها من صعوبات.

هذا وجرى خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لوضع آليات التعاون وتحديد المشاريع التي يمكن تخصيصها من طرف الوزارة للاستثمار فيها من قبل المحفظة.

يُشار إلى أن محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار يرأس مجلس إدارتها حاليا الدكتور مصطفى أبوفناس وزير الاقتصاد سابقاً، والذي قام بتعيينه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، وذلك لإجراء إصلاحات حاسمة في محفظة إفريقيا ليببا لتحقيق تقدم نحو أهداف الاستدامة الاقتصادية والاستثمارية والمساهمة في تعميق أثر ودور ليبيا في المشهد الأفريقي.

وتأسست محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار عام 2006، وتعمل المحفظة في مجال الاستثمار الدولي، والبحث عن فرص استثمارية وبناء محفظة متنوعة ومتوازنة تشمل الشركات العاملة في صناعات ومناطق متنوعة، إضافة إلى تحقيق عوائد طويلة الأجل ومستدامة.

آخر تحديث: 30 أكتوبر 2023 - 22:20

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: حسين القطراني حكومة الوحدة الوطنية محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزارة البلديات والإسكان تحقق جائزة مجلس التعاون للعمل البلدي في دورتها الخامسة

المناطق_واس

حققت وزارة البلديات والإسكان، اليوم، جائزة مجلس التعاون للعمل البلدي في دورتها الخامسة لعام 2023/2024، حيث حصلت على جوائز المركز الأول والثالث والرابع عن عددٍ من المشاريع والمبادرات التنموية في مجال استدامة العمل البلدي في المملكة العربية السعودية.

 

أخبار قد تهمك “البلديات والإسكان” تعلن فتح باب التسجيل في القائمة الدائمة للمطورين المؤهلين للمشاركة في الخدمات الرقابية 2 أكتوبر 2024 - 5:24 مساءً رفع دعم التوظيف إلى 50% بحد أقصى 3 آلاف ريال 28 يوليو 2024 - 12:11 مساءً

 

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال الدورة الثانية عشرة لمؤتمر العمل البلدي الخليجي التي تستضيفها الرياض وتنظمها وزارة البلديات والإسكان بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، خلال الفترة 6-8 أكتوبر، وبمشاركة الدول الأعضاء وعددٍ من المختصين المعنيين بشؤون العمل البلدي في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

 

وحصدت وزارة البلديات والإسكان المركز الأول عن مشروع أثر الدور المجتمعي في معالجة برنامج التشوه البصري ومنجزات البرنامج وتأثيرها الإيجابي على المجتمع، والمركز الثالث عن مشروع الشراكة المجتمعية في منظومة العمل البلدي “مبادرة أساسها أنت”، كما حصلت الوزارة على جائزة المركز الرابع عن مشروع الشراكة المجتمعية في منظومة العمل البلدي “مبادرة مجتمع مساهم”.

 

 

وحصلت بلدية مدينة دبي على المركز الثاني لجائز مجلس التعاون البلدي عن مشروع المراكز المجتمعية لفرز وتجميع المواد القابلة لإعادة التدوير في إمارة دبي، كما حصلت على المركز الخامس عن مشروع مركز تجميع المواد القابلة لإعادة التدوير لأصحاب الهمم، بينما حصلت وزارة البلدية في دولة قطر على المركز الخامس مكرر عن المشاريع المجتمعية في القطاع البلدي بمدينة الدوحة.

مقالات مشابهة

  • وزارة البلديات والإسكان تحقق جائزة مجلس التعاون للعمل البلدي في دورتها الخامسة
  • وزير الزراعة: كامل الدعم لمزارعي سيناء من كل قطاعات الوزارة
  • وزير البترول يبحث مع رئيس الحكومة الكندية التعاون في مجال التعدين
  • وزير البترول يبحث مع رئيس وزراء كندا تعزيز التعاون في مجال التعدين
  • طلب إحاطة في النواب لمواجهة ظاهرة إعلانات بيع الأراضي عبر الإنترنت
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • قمة اتحاد شركات الإيداع المركزي اليورو آسيوي ومنظمة أميدا تبحث تعزيز أوجه التعاون ورفع مستوى الشراكات بين الأسواق
  • وزير الآثار يبحث زيادة التعاون مع المكتب الإقليمي للأمم المتحدة للسياحة
  • وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط في السعودية
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا