نيابة عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، شهد كمال سليمان السكرتير العام المساعد، اليوم، انطلاق فعاليات الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية القادمة تحت شعار " شارك.. .الكلمة كلمتك "، والتي تنظمها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

ومن جانبه نقل السكرتير المساعد تحيات اللواء عمرو حنفي لجميع السادة الحضور، مقدما شكره و تقديره لجميع القائمين علي هذه الحملة، وحرصهم علي نجاحها، خاصة وإنها تستهدف شريحة كبيرة من الشباب، مؤكدا انهم قلب المجتمع النابض وثروة الغد والمستقبل، والطاقة البشرية والتنمية التي تحرك كافة مؤسسات المجتمع، مضيفا ان الشباب هم الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها المجتمعات.

وفي ذات السياق أكد السكرتير العام المساعد ان اهتمام الدولة بطلائعها وشبابها هو مظهر من مظاهر تقدمها، مفيدا ان المشاركة السياسية هى أحد الأبعاد الهامة للنهوض بالمجتع، مشيرا ان نتائج دراسات الخبراء والمتخصصين أكدت أن نماذج المحاكاة لبرلمان الشباب تساهم في تنمية المشاركة السياسة لدي الشباب، وغرس الثقة بين الشباب والقائمين علي شئون الانتخابات.

ومن ناحية أخري أكد حسن خلف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة ان الحملة تستهدف نشر الوعي والتثقيف السياسي لحث المواطنين والشباب علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، باعتبارها واجب وطني ومسؤولية تقتضيها واجبات المواطنة، مشيراً أن الحملة تشمل جميع فئات الشباب من كافة أنحاء الجمهورية، مضيفا أن الأمانة تقتضي المشاركة في الإدلاء بالصوت امام صناديق الاقتراع وتوظيف الحقوق الدستورية، لشهد العالم علي عظمة الشعب المصري، ويكون نموذجا يحتذي به أمام جميع الدول.

وعلي هامش فعاليات الحملة تم تكريم عدد كبير من المشاركين في نموذج محاكاة برلمان الشباب، ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ، بالإضافة إلى تكريم عدد من موظفي مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

حضر فعاليات المبادرة النائب محمد سعيد الدابي عضو مجلس النواب، والدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة، العميد هيثم لاشين المستشار العسكري للمحافظة، والاستاذ عمر محمد الأمين وكيل مديرية التضامن الاجتماعى، والقمص مينا عزيز مسئول العلاقات العامة بمطرانية الأقباط الأرثوذكس بالمحافظة، والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة الساحلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة شارك بصوتك شارك حملة شارك

إقرأ أيضاً:

حملة ترويجية دولية لمصر احتفالًا بيوم  السياحة العالمى لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافى والتعايش المجتمعى

تحت عنوان «سلام من مصر»، أطلقت وزارة السياحة والآثار ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية لمصر بالأسواق السياحية المستهدفة احتفالًا بيوم  السياحة العالمى والذى يوافق 27 سبتمبر من كل عام، وذلك على مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بالوزارة والهيئة على المنصات المختلفة لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافى والتعايش المجتمعى. 

وتتوافق هذه الحملة الترويجية مع المبادرة العالمية التى أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للسياحة والتى تهدف إلى اكتشاف وتعزيز الترابط بين السياحة وتحقيق السلام، والشعار الذى أطلقته المنظمة للاحتفال بيوم السياحة العالمى هذا العام بعنوان «السياحة والسلام».

ومن جانبه، أوضح عمرو القاضى، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الحملة تهدف إلى تشجيع المسافرين فى الأسواق المستهدفة للسفر إلى مصر لاستكشاف مقوماتها والاستمتاع بمعايشة التجارب السياحية الثرية والمتنوعة التى تقدمها، حيث يتم من خلال هذه الحملة إبراز مصر كوجهة ترحب بالمسافرين فى إطار من السلام وقبول الآخر، وذلك من خلال استعراض التراث الحضارى والثقافى المتنوع الذى تتمتع به البلاد.

وأضاف أن شعار هذه الحملة يأتى فى ضوء إدراك الهيئة لأهمية وقيمة الثراء والتنوع الثقافى والتاريخى والحضارى الذى تتمتع به مصر، والذى يعد بدوره نِتاج  حضارات متعاقبة مترابطة ومنسجمة فى نسيج حضارى واحد ممتد عبر العصور، بالإضافة إلى تعزيز قيم التسامح والتفاهم والتعايش المشترك بين أفراد المجتمع، مؤكدًا على الدور المحورى للسياحة فى تعزيز التفاهم والوئام بين الشعوب والأمم. 

وأشارت  سوزان مصطفى، مدير عام إدارة الترويج السياحى بالهيئة، إلى أنه من خلال المحتوى الدعائى للحملة سيتم إرسال عدد من الرسائل الإعلامية للعالم تبرز التنوع الثقافى والحضارى فى مصر والذى يقوم على قيم السلام والتفاهم والتعايش والاحترام المتبادل بين أفراد المجتمع وضيوف مصر من السائحين. 

كما ستتضمن الحملة عرض لقطات مصورة للعديد من السائحين من مختلف الأسواق المستهدفة أثناء زياراتهم للمقصد المصري،  يعبرون خلالها عن ما لمسوه من أجواء إيجابية وآمنة ومرحبة أثناء تواجدهم فى مصر، كما يشاركون تجاربهم السياحية وتعاملاتهم مع مقدمى الخدمات فى الأماكن السياحية والأثرية المختلفة التى قاموا بزيارتها.

 

لمشاهدة فيلم الحملة الترويجية الدخول على: 

- Ministry of Tourism and Antiquities

Https://www.facebook.com/tourismandantiq

Https://www.instagram.com/ministry_tourism_antiquities

- Experience Egypt

Https://www.facebook.com/eg.experienceegypt

Https://www.instagram.com/experienceegypt

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات حملة دعم المشاركة في المبادرات الرئاسية بمدينة شلاتين
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • 7 محظورات تجنبها عند زيارة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر
  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • المشاركة السياسية بالقومي للمرأة تناقش خطة عملها خلال الفترة المقبلة
  • خبير عسكري أردني: ضربات إسرائيل على ايمن بعلم وتنسيق الدول المحيطة بالبحر الأحمر
  • حملة ترويجية دولية لمصر احتفالًا بيوم  السياحة العالمى لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافى والتعايش المجتمعى