قالت الدكتورة ميرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن للحماية وشبكات الأمان الاجتماعي، إن هناك الكثير من برامج الوزارة تعمل على دعم المجتمع، مشيرة إلى أن برنامج "فرصة" يستهدف أسر تكافل وكرامة، أما صندوق دعم الصناعات الريفية فيعمل على توفير وتمويل وتدريب العمالة غير المنتظمة والعمالة الريفية.

وتابعت صابرين، خلال لقائها مع الإعلامية شيرين شوقي، ببرنامج «البوابة»، المذاع على فضائية «الحدث اليوم»، مساء اليوم الإثنين، أن المؤسسة العامة للتكافل تعمل على توفير تمويل متناهي الصغر للمرأة المعيلة والشباب بنسبة فائدة تتراوح ما بين 5 لـ9%، بينما أسعار الفائدة في القطاع الخاص تعدت الـ25%، ليس هذا فقط، بل تساعدهم على تسويق منتجاتهم من خلال معرض "ديارنا".

وتابعت أن برنامج مستورة، يوفر تمويلا متناهي الصغر للمرأة المعيلة، كما أن الاتحاد التعاوني الإنتاجي يضم 488 جمعية تعاونية تعمل في 13 مجال من أول الصناعات الهندسية والطباعة والورق وحتى السجاد والخزف والفخار.

وقال بأن وزارة التضامن لديها أزرع تمويلية عديدة تعمل من خلالها على تمكين الفئات المحدودة، كما أن الوزارة لديها مراكز التأهيل المهني لمن تسرب من التعليم، لزيادة مهارات الشباب، وتعليهم حرف جديدة.

اقرأ أيضاًوزارة التضامن تواصل استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة ضمن حملة «هنوصلك»

خطوات تقديم تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي.. رابط وزارة التضامن

أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع «انفوجراف»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسر تكافل وكرامة الدكتورة ميرفت صابرين برنامج فرصة فرصة مساعد وزيرة التضامن وزارة التضامن وزارة التضامن

إقرأ أيضاً:

«التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة

وصلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى مقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تطوير برنامج تكافل وكرامة

وأكدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، من خلال العمل على تطوير برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، فضلا عن التوسع في عدد من مشروعات وبرامج الوزارة المختلفة التي تهدف إلى توفير فرص عمل وإتاحة تمويلات مختلفة لشرائح متنوعة من محدودي الدخل، بالإضافة إلى تقديم كل الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والأيتام والمرأة المعيلة.

برامج التمكين الاقتصادي للمواطنين الأولى

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن برامج التمكين الاقتصادي للمواطنين الأولى بالرعاية ستحظى بمزيد من الاهتمام، خاصة أن المشروعات متناهية الصغر تعد من أهم الأدوات التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، حيث ستعمل الوزارة على توفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشة الفئات الأولى بالرعاية، ومواصلة دعم الحرفيين، والأسر المنتجة، وعمال مصر، وفئات العمالة غير المنتظمة.

كما أكدت أنه سيكون هناك تعاون وتنسيق مع كل الوزارات ومؤسسات الدولة من أجل التكامل والشراكة في تقديم خدمات ذات جودة للمواطنين ودعم جهود التنمية.

التعاون والتنسيق مع التحالف الوطني

وأوضحت أنه سيكون هناك مزيد من التعاون والتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسات المجتمع المدني خلال الفترة المقبلة، نظراً للدور المهم الذي تلعبه تلك المؤسسات في عملية التنمية التي تشهدها البلاد، بالإضافة إلى الثقة الكبيرة والدعم الذي توليه القيادة السياسية في المجتمع المدني الذي أثبت قدرا كبيرا من النجاح خلال الفترة الماضية، وهو ما يجب العمل عليه خلال المرحلة المقبلة والاستفادة من الإمكانيات والقدرات الهائلة للمجتمع المدني وقدراتهم في الوصول إلى المواطن في قرى ومراكز الجمهورية، حيث يعد المجتمع المدني شريكاً رئيسياً لوزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ مختلف المشروعات والبرامج المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. صابرين ضيفة فاطمة مصطفى في برنامج "الراديو بيضحك"
  • «التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة
  • القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يهنىء الدكتورة مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • الحكومة الجديدة 2024، من هى وزيرة التضامن الجديدة
  • باسل رحمي: مستمرين في التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للنهوض بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • بعد توليها وزارة التضامن الاجتماعي في التشكيل الوزاري 2024.. اعرف من هي مايا مرسي
  • باسل رحمي: تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للنهوض بالمشروعات المتوسطة والصغيرة
  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال