قال الدكتور أشرف عكة، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الفلسطيني، إن غزة صامدة في وجه العدوان الإسرائيلي رغم استمرار العدوان منذ ثلاثة أسابيع، فالشعب الفلسطيني رفض كل أشكال التهجير القسري، وتحمل كل هذه الآلة الحربية المتطورة، معقبًا: «الحمم التي تسقط من المدافع والطيران لم ولن تثني الشعب الفلسطيني عن القتال».

وتابع «عكة»، خلال حواره مع الإعلامية شيرين شوقي، عبر برنامج "زووم"، ببرنامج "البوابة"، على قناة «الحدث اليوم»، مساء الإثنين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتراجع أمام ضربات المقاومة الفلسطينية التي ما زالت قادرة على توجيه ضربات عسكرية قوية ضد الاحتلال، رغم أن ميزان القوى العسكرية لا يصب في صالح المقاومة.

ولفت إلى أن قدرة المقاومة على الاستمرار في إطلاق الصواريخ على الاحتلال الإسرائيلي دليل على أن المقاومة قادرة على الاستمرار في المقاومة، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس التضليل الإعلامي ويوظف الإعلام بهدف تخويف الشعب الفلسطيني، ولا يتحدث عن خسائره بشكل صحيح.

ولفت إلى أن خسائر الاحتلال الإسرائيلي المتتالية عسكريًا وإنسانيًا وأخلاقيًا مستمرة، لافتا إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تلقت دعمًا غير مسبوق من الولايات المتحدة، ليس هذا فقط، بل هناك مشاركة عسكرية من الجانب الأمريكي في العملية العسكرية على قطاع غزة، حيث هناك الكثير من القطع العسكرية والقوات الأمريكية جاءت إلى المنطقة لمشاركة الاحتلال في عدوانه على قطاع غزة.

اقرأ أيضاًوزير الاتصالات الفلسطيني: حجم الدمار في شبكات الاتصالات داخل قطاع غزة كبير

ردًا على الاحتلال.. المقاومة الفلسطينية تكشف أكذوبة تحرير مجندة إسرائيلة

العتال ممثلا لـ «حماة الوطن» في لقاء حملة الرئيس السيسي الانتخابية مع الجالية الفلسطينية بالقاهرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال الإسرائيلي غزة العدوان الإسرائيلي الإعلامية شيرين شوقي الاحتلال الإسرائیلی إلى أن

إقرأ أيضاً:

مطالبة الأمة مغادرة مربع الصمت.. "حماس" تدين الاستهداف الإسرائيلي للبنان

بيروت - صفا قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن الإرهاب الإسرائيلي المتصاعد ضدَّ الشعب اللبناني الشقيق بسبب إسناده للشعب الفلسطيني ووقوفه ضد الإبادة الجماعية في قطاع غزَّة، والدماء التي تسيل بفعل هذا الإجرام الإسرائيلي في كلّ من فلسطين ولبنان، يتطلّب من أمتنا العربية والإسلامية مغادرة مربع الصمت، والتحرّك بكل الوسائل وفي كل المحافل الدولية، رفضاً للانحياز والدعم الأمريكي لهذا العدوان الغاشم، وانتصاراً لقيم النخوة والشهامة في الوقوف مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد مخططات الاحتلال الإسرائيلي العدوانية. وأدانت "حماس" في بيان لها وصل وكالة "صفا"، يوم الجمعة، بأشد العبارات العدوان والتصعيد الإسرائيلي الوحشي المتواصل ضدَّ الشعب اللبناني الشقيق، عبر الغارات الهمجية، التي كان آخرها غارة إسرائيلية استهدفت مبانيَ سكنية في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، وادعاء الاحتلال استهداف سماحة السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله. وجددت تضامنها المطلق مع الشعب اللبناني الشقيق والإخوة في حزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان، نشاركهم الألم والأمل بالنصر على هذا العدو الصيهونازي، ونثمّن ونشيد بتضحياتهم و صمودهم في ملحمة الحساب المفتوح إسناداً لشعبنا ومقاومتنا، ورداً ودفاعاً عن الشعب اللبناني الشقيق.  إنَّ الاحتلالَ وقادتَه النازيين يتوهَّمون حالمين؛ أنَّهم بممارستهم أبشع المجازر ضدَّ الشعبين الفلسطيني واللبناني، أو باستهدافهم قادة المقاومة ورجالاتها، سيحقّقون أهدافهم الخبيثة، أو سيحرزون نصراً موهوماً يقضي على جذوة المقاومة وقوّتها واستمرارها، وعلى الحاضنة الشعبية الداعمة والمؤيّدة لها.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة وتؤكد تضامنها مع الشعب اليمني
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • القسام تنعى القيادي علي كركي وتشيد بدوره في إسناده الشعب الفلسطيني ومقاومته
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • «المقاومة ستكمل طريق النضال».. الرئاسة السورية تنعى حسن نصر الله
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • مطالبة الأمة مغادرة مربع الصمت.. "حماس" تدين الاستهداف الإسرائيلي للبنان